عشرات المرات تحدثنا عن الآي فون 7 الذي يتوقع أن يصدر خلال شهر وحتى الآي فون 8 العام القادم تكرر الحديث عنه. لكن المؤتمر لن يكون فقط للآي فون بل يتوقع بشكل شبه مؤكد أن يأتي معه ساعة جديدة. نحفظ مواصفات 7 المسربة لكن ماذا عن مواصفات الساعة؟ ماذا نعرف عن مواصفاتها أو حتى ماذا نتمنى أن تقدمه أبل فيها سواء في النسخة الثانية أو الثالثة؟

ساعة أبل 2 ما بين التوقعات والأماني

الأسطر التالية تأتي بناء على أخبار مسربة وكذلك توقعات وأماني الكثير من مستخدمي الساعة. لكن بالطبع لا يعني أن كل المذكور سوف يحدث.


1

الحماية ضد المياه: تعد هذه الميزة شبه مؤكدة الحدوث وخاصة لأنها تتزامن مع أخبار مماثلة أن الآي فون 7 أيضاً سيكون مضاد للمياه. الجيل الحالي من الساعة مقاوم للمياه بشكل غير رسمي لكنها فقط مقاومة أي يتلف إذا تعرض للمياه مطولاً كما في الاختبارات.

water

2

الحساسات: يتوقع في الإصدار الثاني أن تكمل أبل إضافة الحساسات المفتقدة في الإصدار الأول بداية من GPS لتحديد الموقع وكذلك حساس الضغط الجوي “باورميتر” والذي أضافته أبل في الآي فون 6 وكذلك 6s.

3

اتصال خلوي: بالرغم من أن هناك مواقع شهيرة تحدثت عن هذه الميزة لكننا نرى أنها صعبة. المواقع تذكر أن الساعة ستتمكن من الدخول إلى الإنترنت والتواصل بدون هاتف أي تمتلك الساعة شريحة اتصال مثل الآي باد. فكيف تدير أبل هذا الأمر بدون تأثير على التصميم ومقاومة المياه؟! هل يمكن أن نتخيل أن تضيف أبل في الساعة شريحة Apple SIM الخاصة بها مدمجة داخلياً مثلاً؟!

4

أسورة ذكية: يصعب أن تقدم أبل هذه الميزة الآن لكن ما رأيك يا أبل في أن تقتبسي هذه الميزة من شركة Pebble؟ لمن لا يعرف فإن ساعة Time تسمح للمصنعين بتقديم أسورة ذكية تضيف مزايا للساعة نفسها فمثلاً هناك من صمم اسورة لحساب النبض وآخر صمم أسورة للإشعارات بحيث تضيء مع الإشعارات وتخصصها وثالث صمم أسورة للدفع مثل خدمة أبل Pay. ألن يكون رائعاً أن تسمح أبل للمطورين بتقديم مزايا خاصة في الأسورة وبهذا يتخطى دورها مجرد الشكل الجميل؟! الأسورة في Pebble تتصل بمنفذ خاص بها ولن يكون مشكلة مع ساعة أبل لأن منفذ الشحن والطاقة أسفلها.

Apple Watch

5

أداء أفضل: هذا الأمر بديهي ومتوقع وهو أن تقوم أبل بزيادة سرعة المعالج وربما سعة الذاكرة من أجل مضاعفة أداء الساعة والتي ستكون من الأساس سريعة بصدور النظام الثالث. تخيل إن كنت تمتلك ساعة أبل أن تأتي الجديدة -مع النظام- لتكون أسرع 5 مرات مثلاً أو حتى 10 أضعاف. ألن يكون هذا رائعاً؟!

6

الشاشة: تمتلك أبل شاشة رائعة في الساعة لكن سيكون الأمر أكثر روعة إن طورت أبل الشاشة لتصبح أفضل وأكثر كثافة للبيكسل وأهم من ذلك أن تصبح أفضل في الاستخدام تحت آشعة الشمس.

7

البطارية: بطارية ساعة أبل جيدة وغالبية المستخدمين يمكنهم قضاء يوم كامل بالساعة بشحنة واحدة. لكن إن قامت أبل بتطوير المعالج والشاشة فهنا سنحتاج إلى بطارية أفضل وأقوى. وحتى بدون تطوير ما سبق نتمنى سيكون أمر رائع إن وجدت بطارية تدوم ليومين في جهاز لأبل. تخيل هذا!!

أخبرونا ماذا تتوقعون من ساعة أبل 2 وما هى أمنياتكم فيها؟

مقالات ذات صلة