هل تعرف جهازاً ما أن يصدر منه نسخة جديدة حتى تسارع الشركات لتقديم ملحقات له مثلما يحدث مع الآي فون؟! هذا من الأمور التي تجعل منظومة أبل قوية وهى أنها تحصل على دعم من كل اتجاه. قبل شهر كشفت الشركة عن الآي فون 7 و الآن عندما تفتح موقع أمازون سوف ترى مئات الملحقات له بعضها صدر قبل الآي فون نفسه. أما عن موقع التمويل الجماعي كيك ستارتر فلم يكن الحال مختلفاً عن الآخرين. في هذا المقال نستعرض ملحقات مميزة تستهدف الآي فون 7.

ildock-01

ملاحظة: هذا المقال قد يحتوى على منتجات من صفحات التمويل الجماعي مثل Indiegogo و KickStarter وعبر شراءك من هذه الصفحات غير مضمون أن يصل لك المنتج في الوقت أو الجودة المعلنة، ونحن غير مسؤولين عن تجربة شراءك من هذه المواقع. 


استعد ما فقدته مع iLDOCK

ليس المقصود بـ استعادة ما فقدته الملفات والصور. فعندما تسأل شخص ماذا فقد في الآي فون 7 سيقول منفذ الصوت أو إمكانية الاستماع للمقاطع الصوتية أثناء الشحن. هذا الملحق البسيط جاء ليحل هذه المشكلة حيث يأتي بثلاث إصدارات

1

iLDOCK: وهو يوفر لك منفذ شحن ومنفذ لكابل 3.5مللي لكي تستخدم سماعتك المفضلة.

2

iLDOCK duo: وهو يقدم لك منفذين lightning بالطبع لن تستخدم الإثنين في الشحن لكن سيكون منفذ للشحن والآخر لاستخدام سماعة أبل الجديدة التي تعمل بنفس كابل الشحن.

3

iLDOCK Plus: وهو منتج رائع حيث يوفر لك منفذ الشحن ومنفذ الصوت التقليدي ومنفذ USB لتوصيل أي جهاز وكذلك قارئ لكروت الذاكرة من نوع TF وآخر لـ SD.

ildock

الرائع في هذا الملحق أنه أشبه بملحق مثالي حيث يبدأ سعره بـ 10 دولار فقط للنسخة الأولى و 12 دولار للثانية أما النسخة بلس فسعرها 20 دولار وهى أسعار تعد منخفضة بالنسبة لملحقات أبل. أضف إلى ذلك التصميم عالي الجودة وأيضاً يدعم أحدث تقنيات ومعايير أبل مما يجعلك تستخدمه بدون تطبيقات. نعم هذا حقيقي فمثلاً إذا قمت بتوصيل كارت ذاكرة به صور ستجدها تظهر في تطبيق الصور العادي. وذكر الفريق أنه يسعى للحصول على اعتماد أبل MFi أيضاً.

ildock-02

إذا أعجبك الملحق تستطيع طلبه من هذا الرابط. كان الفريق يستهدف 5 آلاف دولار ووصل الآن إلى 80 ألف دولار تقريباً. ويتوقع أن يبدأ الشحن الشهر القادم.


بطارية وشريحة اتصال وذاكرة

smartkase

هذا الملحق ليس جديداً بالكامل حيث رأينا مثله مسبقاً لكنه ربما يكون من أوائل الملحقات التي تقدم الأمر نفسه للآي فون 7. الملحق عبارة عن غلاف يقدم 3 مزايا أساسية وهي شريحة اتصال إضافية وإمكانية توصيل كروت ذاكرة وكذلك بطارية مدمجة 2000 مللي أمبير. بالطبع يتم الاتصال بواسطة الشريحة وكذلك قراءة كارت الذاكرة بواسطة تطبيق خاص بالملحق. يبلغ سعر الغلاف 70 دولار واستهدف صانعوه مبلغ تمويل ومشتريات 50 ألف دولار وتمكنوا بالفعل يوم السبت الماضي من الوصول لهدفهم ولا يزال أمامهم 34 يوماً لجمع المزيد من التمويل. يتوقع الشهر في ديسمبر القادم. إذا أردت معرفة المزيد تستطيع زيارة صفحتهم في كيك ستارتر عبر هذا الرابط.

الملحقات كثيرة لكن حتى يلاقي الملحق رواج يجب ان يكون مفيد، فهل لديك فكرة لملحق جديد؟

مقالات ذات صلة