اشتري هاتف أندرويد ب 500 جنية وستعرف من يتصل بك أفضل من آي فون بـ 10,000 جنية. هذه السخرية سمعتها كثيراً في حياتي حيث كانت أبل بدائية لدرجة غير معقولة في كل ما يخص الاتصال. لكن مع iOS 10 حدثت منظومة الاتصال بشكل كبير كما شرحنا سابقاً ومن أهم مزايا التحديث إضافة التعرف على المتصل بواسطة التطبيقات وحجب المكالمات المزعجة.

تعرف على ميزة حجب المكالمات المزعجة في iOS 10

1

لتفعيل هذه الميزة قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم الهاتف وستجد خيار “حظر المكالمات والتعرف عليها” فقم باختياره:

call-block-2

2

تحت خانة “السماح لهذه التطبيقات بحظر المكالمات وتوفير هوية المتصل” ستجد التطبيقات التي قمت بتحميلها ويمكنها الاستفادة من الميزة. قم بتشغيلها وها أنت ذا مستعد.

call-block-3

إذا لم يكن لديك أي من تطبيقات التعرف على المكالمات فإليك بعضها.


Hiya Caller ID

hiya

هذا هو أشهر تطبيق يقوم بهذه المهمة وكان اسمه سابقاً WhitePages ID. يقوم التطبيق بعدة مهام مثل بإيجاد اسم المتصل إن كان غير مسجل عندك ولكن أهم ميزة هنا هو التنبيه عند ورود مكالمات غير مرغوب بها وحجبها.

‎Hiya: Spam Blocker & Caller ID
المطور
تنزيل

Sync.ME

sync-me

تطبيق آخر مجاني -مع العديد من المشتريات داخل التطبيق لزيادة المزايا- يقوم بنفس المهمة ولكن المميز فيه أنه يحتوي على خصائص ترتبط بالشبكات الاجتماعية مثل إضافة صور جهات الاتصال الخاصة بك عبر حساب الفيس بوك. وأيضاً يوفر ويدجيت.

‎Sync.ME - Caller ID & Contacts
المطور
تنزيل

 Mr.Number

mr-number

تطبيق Mr.Number يتيح لك حجب المكالمات الغير مرغوبة وينبهك عند وصول مكالمة بأنها قد تكون مكالمة احتيالية أو مزعجة. أيضاً يوفر ميزة التعرف على المتصل وعمل black List للأرقام الغير مرغوبة.

‎Mr. Number Lookup & Call Block
المطور
تنزيل

TrueCaller

truecaller

ربما يكون هذا هو أشهر تطبيق من فئته في الوطن العربي حيث أتاح لك لفترة تعرف الأرقام المتصلة بك من خلال قاعدة بيانات المشتركين فيه وبالطبع قام بإضافة التكامل مع خاصية حجب المكالمات الغير مرغوبة في iOS 10. بالإضافة إلى ذلك يقدم التطبيق دعم Yelp! وأيضاً ويدجيت.

‎Truecaller: Get Real Caller ID
المطور
تنزيل

TrapCall

trapcall

البرنامج الأخير على القائمة يسمح لك بمعرفة هوية المتصل ويحذر من المكالمات المزعجة ولكن المميز في هذا البرنامج أنه يمكنك من تسجيل المكالمة المزعجة عبر رفضها وإرسالها للبرنامج وسيقوم بتسجيلها وإعادة إرسالها إليك مرفقة مع رقم المتصل. هكذا يكون لديك دليل في حال أردت تبليغ الشرطة 😃. (هذا التطبيق غير متوفر في جميع المتاجر)

‎TrapCall: Reveal No Caller ID
المطور
تنزيل

هل تمنيت حجب المكالمات المزعجة قبلاً؟ شاركنا برأيك

مقالات ذات صلة