بالأمس أصدرت أبل التحديث 10.1 لأجهزتها المختلفة وجاء بشكل أساسي لإضافة ميزة المواصلات في خرائط أبل لدولة اليابان وكذلك ميزة تصوير بورتريه للآي فون 7 بلس. إذا لم تكن تعيش في اليابان فلن تجد اختلاف في الخرائط. وإذا كان لديك أي جهاز فستجد تطبيق التصوير كما هو. فما الجديد في iOS 10.1 لمختلف الأجهزة؟

ما الجديد في iOS 10.1 ؟

في البداية ميزة تصوير بورتريه تستخدم عدستي الآي فون لتقوم بالتقاط ما تسميه أبل DOFE أو depth-of-field effect وهى تقنية تعمل على جعل الصور تبدو واضحة وذات معالم حادة مع جعل الخلفية غير واضحة “blurred”. وهذه التقنية مشهورة في كاميرات DSLR وتعرف بتأثير bokeh. وقد قامت أبل بتخصيص صفحة في موقعها للتحدث عن هذه التقنية وتجد رابطها في المصادر نهاية المقال.

iphone7-portrait-3

الأجهزة خلاف 7 بلس فالتغيرات الخاصة بهم هى:

1

إصلاح عدد كبير من المشاكل مثل إنهيار تطبيق الصور عند تشغيل ميزة مكتبة الصور وظهور صور خاطئة لأصدقاءك في تطبيق الرسائل وإصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو الضبابية عند فتح تطبيق الرسائل والكاميرا. بالإضافة لعدد كبير من مشاكل سفاري. بالإضافة إلى إصلاح أبل لمشكلة الضغط على الإشعارات وعدم فتح تطبيقاتهم (لم تكن مشكلة عامة).

2

الآن أصبح يمكنك مشاهدة تأثيرات تطبيق الرسائل أثناء تشغيلك لخيار تقليل الحركة. لتقوم بهذا قم بفتح الإعدادات ثم عام ثم إمكانية الوصول ثم تقليل الحركة وستجد خيار يمكنك من تفعيل أو إيقاف تأثيرات الشاشة.

ios-10-1

3

إعادة تصميم قائمة اختيار التطبيقات الخاصة بتطبيق الرسائل. الآن افتح أي رسالة ثم متجر تطبيقات الرسائل “علامة المتجر” وستجد تحسن في التصميم.

4

من مزايا الرسائل تأثير الفقاعة وهو أنك تستطيع الإرسال والفقاعة تكون كبيرة أو خفية وغيرها. لكن كان هناك عيب أنها تظهر مرة واحدة فإذا فاتتك لا تعرف أن الآخر أستخدم تأثير الفقاعة مع رسالة معينة. الآن أضافت أبل نص Replay أسفل الرسائل التي تصلك بهذا التأثير وبهذا تستطيع إعادة التأثير.

imessage-replay

5

تحسين هام في إعدادات الساعة وخاصة التعرف على حركة الكرسي المتحرك لذوي الاحتياجات الخاصة حيث أضافة أبل تحديد المسافة ومتوسط الحركة لتحليل البيانات الخاصة بهم.

apple-watch-wheelchair

ما رأيك في iOS 10.1 وإذا وجدت مزايا جديدة فشاركنا بها في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة