نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات، بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 2.3 مليون تطبيق!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- لعبة زوايا – لعبة تركيب كلمات:

zawaya

زوايا ليست مثل أي لعبة حروف وكلمات سابقة ففيها عليك تحريك كل زوايا عقلك للوصول للإجابة. ستجد كلمة مفتاحية لكل مستوى وحروف متفرقة كما في الصورة بأعلى. وعليك إيجاد كلمات ذات صلة بالعنوان. فمثلاً إذا كان الكلمة “على المائدة” فعليك تخيل كلمات مثل صحن وسكين وشوكة. وإذا كانت سلطة فستكون الكلمات خيار وملح وزيت وهكذا. اللعبة يونيفرسال أي تستطيع تحميلها على كل أجهزتك وتدعم حتى الأجهزة القديمة iOS 6.0.

اللعبة متوفرة أيضاً في متجر جوجل بلاي ستور عبر هذا الرابط.

‎زوايا - لعبة تركيب كلمات
المطور
تنزيل

2- تطبيق 2Do:

2do

هذا التطبيق مميز بل هو الأفضل في مجاله. هذا ليس تقييمنا فقط لكن حتى أبل نفسها اختارته ضمن قائمة أفضل التطبيقات في تاريخ متجر البرامج وحصدت نسخة الماك منه “غير مجانية” على أفضل تطبيق لعام 2013 من أبل. 2Do يأتينا من الشركة العملاقة التي قدمت لنا تطبيق القرآن iQuran الشهير. 2Do لمن لا يعرفه هو تطبيق إنتاجي يساعدك على أداء المهام التي تريدها عبر توفير عدد كبير من الأدوات المساعدة فتستطيع تقسيم المهمة بين عدد من الأقسام والأشخاص ومتابعة تقدمك في كل منهم مع إمكانية المزامنة لمتابعة ما تقوم به في أي مكان بما فيهم ساعة أبل. التطبيق دائماً كان بسعر يفوق 10 دولار لكنه أصبح مجاني مع توفير نسخة “برو” كمشتريات من داخله.

‎2Do - Todo List, Tasks & Notes
المطور
تنزيل

3- تطبيق World Time Clock Widget:

world-time

لسبب ما لم تهتم أبل بصناعة ويدجيت لتطبيق الوقت الخاص بها. لكن أحياناً تريد معرفة كم الساعة في مدينة معينة لتهاتف صديق لك أو مثلاً ترى موعد مؤتمر في أمريكا وتريد معرفة الوقت هناك الآن لتتأكد ألا يفوتك. لذا يأتي هذا التطبيق البسيط للغاية ليمكنك من صناعة ويدجيت للمدن المفضلة لك مع إظهار “اختلاف لون” بحيث تكون الدولة التي في المساء باللون الأسود والنهار باللون الأبيض. تطبيق بسيط ومجاني.

‎World Clock Time Widget
المطور
تنزيل

4- تطبيق AirLaunch Pro :

airlaunch-pro

النسخة المدفوعة من تطبيق AirLaunch الآن مجاناً. التطبيق يوفر لك ويدجيت تستطيع إضافة فيها اختصارات لبعض المهام مثل فتح إعدادات الشبكة والرسائل والاتصال والفيديو والنوتس أو فتح التطبيقات الشهيرة مثل تويتر وإنستجرام ويوتيوب وسناب شات وتيليجرام وغيرهم مع إمكانية البحث عن التطبيق الذي تريده. واختصارات للبحث في جوجل وبينج ودك دك جو وياهو. حمل التطبيق الآن فهو مجاني بنسخته الكاملة.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

5- تطبيق History Events:

history-events

النسخة الكاملة من تطبيق History Events أو كما نطلق على هذه التطبيقات بالعربية “حدث في مثل هذا اليوم”. يتميز هذا التطبيق عن غيره بأنه لا يكتفي بسرد الحدث التاريخي. فمثلاً في يوم وليكن 29 مايو يخبرك أن من ضمن الأحداث دخول جيوش السلطان العثماني محمد الثاني “محمد الفاتح” للقسطنطينية والقضاء على الإمبراطورية البيزنطية باستخدام المدفعية. قد تتسائل من هم العثمانيين، من هو محمد الفاتح؟ من هم البيزنطيون؟ لذا فكل جزء من هذا الحدث يمكن الضغط عليه ليفتح لك صفحة ويكيبديا الخاصة به. تطبيق تاريخي رائع أتمنى أن أجد مثله بالعربية.

‎History Events - On this day
المطور
تنزيل

6- تطبيق Life Cycle:

life-cycle

هذا التطبيق يساعدك على معرفة كيف تقضي يومك عن طريق استخدام خدمات الموقع وتتبع الأماكن التي تذهب إليها ثم إعطاءك تقرير. صانعوا يذكرون أنه يستهلك 1% فقط من بطارية الهاتف. تستطيع تسجيل موقع عملك وكذلك المنزل ليكون لديك في النهاية رسم بياني جميل يوضح كم من عمرك تقضيه في عملك والمنزل والنادي والمطاعم وغيرها. التطبيق يأتي من الشركة التي طورت تطبيق Sleep Cycle الشهير.

‎Life Cycle - Track Your Time
المطور
تنزيل

7- تطبيق Office Lens:

office-lens

تطبيق التصوير الشهير لتصوير الملفات من مايكروسوفت والذي يمكنك من تصوير أي وثائق أو أوراق وحتى “السبورة” ليحولها لملف لديك. حصل التطبيق بالأمس على تحديث هام بإضافة ميزة Immersive Reader والتي تقوم بتحليل الصور والتعرف على النصوص الموجودة بها وقراءتها كما تم إضافة خاصية التوجيه الصوتي لتحسين التصوير مثل أن يخبرك بالتحرك لأعلى ويمين وهكذا لتحصل في النهاية على جودة عالية. تطبيق رائع ومايكروسوفت شركة غنية عن التعريف.

‎Microsoft Lens: PDF Scanner
المطور
تنزيل

★ لا تنس تنزيل هذا التطبيق المميز

‎Arabic TTS - تكلم
المطور
تنزيل

بإشتراك في العضوية المميزة سوف تتمكن من تنزيل التطبيقات سريعاً وبدون الخروج من تطبيق زامن. أشترك الأن في العضوية المميزة لتحصل على الكثير من المميزات. 


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


لمزيد من عروض التطبيقات ولمشاهدة فيدوهات لمعظم هذه التطبيقات استخدم آب-عاد

[302] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة

مقالات ذات صلة