يعتمد نظام iOS على التطبيقات بشكل كبير وهي التي تجعل النظام بهذه الشعبية ولذا نقوم كثيراً بالحديث عن تطبيقات iOS ولكن أتتنا العديد من طلبات المتابعين للحديث عن تطبيقات الماك لذا نتحدث اليوم عن بعض من أفضل تطبيقات الماك والتي تستحق الاستكشاف.

تطبيقات تستحق التجربة لجهاز الماك


1- ControlAir

سابقاً لم أكن أصدق بالبرامج التي توفر لك التحكم بالحاسب من خلال الإيماءات وحركة الأصابع من بعيد حيث أنها بالفعل لم تكن جيدة كفاية حيث كانت غير دقيقة وأيضاً لم يكن لها خصائص محددة أغلب الوقت، أما برنامج ControlAir هو برنامج يسمح لك بالتحكم في مشغلات الوسائط مثل آي-تونز و VLC من خلال إشارات بسيطة وغاية في السهولة. البرنامج مجاني على متجر برامج الماك ولكن عليك التأكد أن إضاءة الغرفة جيدة لكي يستطيع البرنامج استخدام الكاميرا لرصد إصبعك وهو مفيد في حال كانت يدك مشغولة أو كان الجهاز بعيداً.

ControlAir
مجاني
المطور
eyeSight Technologies Ltd.
الحجم2.3 ميجا
الإصدار1.0.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- CopyClip

برنامج بسيط يوفر لك مكاناً في شريط المهام أعلى الشاشة لتقوم بحفظ جميع ما قمت بنسخه سابقاً، فإن كنت قد نسخت عدة روابط أو كلمات وتريد العودة لأحدها يمكنك اللجوء إلى هذا التطبيق لإيجاد ما قمت بنسخه سابقاً ولصقه من جديد.

CopyClip - Clipboard History
مجاني
المطور
FIPLAB Ltd
الحجم1.9 ميجا
الإصدار1.9.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- HiddenMe free

هل تملك سطح مكتب مزدحماً ويزداد ازدحاماً كل فترة؟ للصدق فهذه مشكلة يعاني منها الكثير لذا جاء هذا التطبيق الذي يمكنك من إخفاء جميع الملفات على سطح المكتب الخاص بك والاستمتاع بصورة سطح المكتب وإظهار تلك الملفات مجدداً متى تريد.

HiddenMe
مجاني
المطور
Appersian
الحجم0.4 ميجا
الإصدار2.3.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- Amphetamine

ربما لاحظت أن اللائحة تعج ببرامج بسيطة لأنه عند استخدام جهاز الحاسوب فهذه البرامج التي تقوم بوظائف محددة قد توفر الكثير من الراحة والكفاءة للمستخدم ولذا أيضاً أنصح بهذا التطبيق الذي تقوم فكرته ببساطة على منع الماك من الدخول لحالة السبات أو “Sleep” في حال إن أردت إبقاء الجهاز عاملاً لأداء أي شيء. الرائع هنا أن التطبيق يحتاج فقط ضغطة زر ويمكنك إغلاقه للحفاظ على البطارية عند عدم الحاجة.

Amphetamine
مجاني
المطور
William Gustafson
الحجم3.9 ميجا
الإصدار4.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- App Cleaner

عند مسح تطبيق من جهاز الآي-فون يختفي هذا التطبيق وتختفي معه كل ملفاته مما يسهل العملية ولكن في أجهزة الحاسب الأمر يختلف، حيث أن كل تطبيق يحتوي على ملفات جانبية ربما لا يتم مسحها حتى بعد حذف التطبيق وتظل موجودة لتشغل المساحة في جهازك لذا يريك هذا التطبيق جميع الملفات الفرعية للتطبيقات حتى تتمكن من مسحها. فقط قم بجر أيقونة التطبيق المراد إيجاد ملفاته إلى نافذة AppCleaner. يمكنك الحصول على التطبيق عبر الضغط على اسمه للذهاب للموقع.


6- Pocket

تطبيق Pocket ربما يكون مشهوراً على أنظمة الهواتف الذكية حيث أنه يقوم بحفظ المقالات من الإنترنت بشكل رائع ومنظم لتقرأها لاحقاً عند عدم تواجد اتصال انترنت وما يجعله أفضل هو وجود تطبيق لأجهزة الحاسب أيضاً فيمكنك تنزيل البرنامج على جهاز الماك الخاص بك ومزامنة جميع المقالات المحفوظة لتقرأها على أي جهاز.

Pocket
مجاني
المطور
Read It Later, Inc
الحجم7.7 ميجا
الإصدار1.8.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


Alfred 3

برنامج ألفريد يعتبر خليطاً بين سيري للماك وبحث Spotlight حيث يوفر خصائص مثل القيام بعمليات حسابية وبحث مخصص في مواقع الانترنت وفي ملفات الجهاز كما تفعل سيري ولكن دون الحاجة لاستخدام الصوت وفقط عبر الكتابة ما يعتبر أسهل عند استخدام الحاسب الآلي، يمكنك تنزيل البرنامج عبر الذهاب للموقع الخاص بالتطبيق من خلال الضغط على اسمه بالأعلى.


ما رأيك في هذه التطبيقات؟ وهل انت من مستخدمي الماك؟

مقالات ذات صلة