أنا شخص محب للألعاب بشدة وقد جربت عشرات الألعاب على أجهزة iOS الخاصة بي ولكن ما يزعجني هو أني عندما أتصفح متجر البرامج لا أجد إلا ألعاباً اعتيادية (أغلب الأحيان) ولا يلفت نظري منها إلا قليل مع أن هناك الكثير من الألعاب الأخرى والتي تستحق اللعب ولكن يصعب إيجادها، كما أعتقد أني لست الوحيد الذي مر بموقف مشابه لذا قررت كتابة مقالات أقوم فيها باقتراح ألعاب أجدها رائعة لربما تعجبك، وبناء على طلب القراء فهذا الجزء الثالث هو للألعاب الأصغر حجماً.

(اقرأ الجزء الأول هنا و الجزء الثاني هنا)


Punch Quest

هذه اللعبة تعتبر من أحب الألعاب إلي لأني أملك معها الكثير من الذكريات فهي لعبة رائعة ويمكن لعبها لتمضية أوقات الفراغ في أي مكان فهي لا تلزمك بقصة أو هدف معين بل تلعب إلى ما لا نهاية وتلكم كل ما في الطريق محاولاً جمع النقاط واكتساب القدرات الخاصة في الطريق، كما يمكنك اللعب في وضع الشاشة الأفقية أو الرأسية. صدقني لن تعرف متعتها إلى أن تلعبها بنفسك.

‎Punch Quest
المطور
تنزيل

Lep’s World

لعبة سوبر ماريو من كلاسيكيات الألعاب التي يتمناها الكثير على أجهزة الآي-فون ولكن شركة نينتيندو تأخرت في إصدارها وعندما أصدرت نسخة طرحتها بسعر كبير، لمن يريد تجربة مماثلة لسوبر ماريو القديمة فليجرب Lep’s World فهي الأقرب لأسلوب اللعب الأقدم والذي اعتدنا عليه وهي مجانية.

‎Lep's World - Jump n Run Games
المطور
تنزيل

iSlash heroes

لعبة iSlash هي من تلك الألعاب الكلاسيكية والتي قضيت معها وقتاً أيضاً فهي لعبة أحجية رائعة تعتمد على تقطيع الأخشاب بطريقة تحاصر فيها تروس النينجا المتحركة، لعبة تتحدى الذكاء وكفيلة بالتجربة بما أن الإصدار الأحدث منها iSlash Heroes هو مجاني فيجب تجربته.

‎iSlash Heroes
المطور
تنزيل

Dan the man

هذه اللعبة مقدمة من المطور الذي أصدر ألعاباً مشهورة مثل Fruit Ninja وفي هذه اللعبة عليك قيادة “دان” للقيام بمغامراته ومهماته المختلفة والتي تتميز بمعارك سريعة ومثيرة للحماس.

ملاحظة: اللعبة أيضاً متوافقة مع أجهزة تحكم الألعاب الخاصة بـ iOS ويمكنك استخدام ذراع التحكم الخاص بك معها.

‎Dan The Man
المطور
تنزيل

Castle Creeps

لعبة Castle Creeps TD هي أحد أروع الألعاب في فئتها وهي Tower Defender والتي يكون هدفها بناء الأبراج الدفاعية للتصدي لهجمات متكررة من الأعداء وعبر المراحل تقوم بتحديث أبراجك والحصول على المزيد من الأبراج. اللعبة تتميز بأسلوب لعب جميل ورسوميات شديدة التميز.

‎Castle Creeps TD
المطور
تنزيل

Slender Rising 

لعبة Slender man من أشهر ألعاب الرعب عالمياً وقد اشتهرت بشكل أساسي على منصة الحاسب الشخصي ولكنها أيضاً متوفرة على نظام iOS فإن كنت من هواة الرعب أو حتى تجريب الجديد بعليك بهذه اللعبة ولن تندم، ولكن تذكر أن تضع سماعة الرأس أثناء اللعب وتلعب في بيئة خالية من الإلهاءات لكي تستمتع فعلاً بتجربة اللعب، وإن كنت من أصحاب القلوب الضعيفة فلا تلعبها في الظلام.

‎Slender Rising Free
المطور
تنزيل

شيء آخر

هذه كانت اختياراتي للألعاب والتي أردت مشاركة متعة لعبها معكم ولكن لا يجب أن تأخذ منك أي لعبة وقتاً اكثر من حقها فتأكد أن اللعب لا يطغى على أي نشاط حياتي من عبادة أو عمل أو دراسة وصدقني هذا سيزيد متعة الألعاب وسيمنع الملل.


ما رأيك في هذه الألعاب؟ وما هي اختياراتك أنت لأفضل الألعاب الخفيفة؟

مقالات ذات صلة