بالتزامن مع إطلاق iOS 11 حولت أبل مئات الملايين من أجهزة الآيفون والآيباد إلى أجهزة تدعم تقنية الواقع المعزز وذلك بفضل وجود منصة ARKit الخاصة بالواقع المعزز. وباستخدام هذه التقنية يتمكن مستخدمي نظام iOS من استخدام تطبيقات الواقع المعزز بسهولة على أجهزة الآيفون والآيباد المتوافقة مع هذه التقنية وذلك باستخدام الكاميرات والمعالجات وأجهزة الاستشعار المدمجة مع كل جهاز.

الموجة الأولى من هذه التطبيقات متاحة الان للتحميل والاختبار على متجر تطبيقات iOS 11. وتتراوح التطبيقات التي أطلقت ما بين تحديثات لألعاب أو أدوات عملية و كذلك التطبيقات الخاصة بالصحة والتي تشجع على أسلوب حياة أكثر صحة، ومع كثرة التجارب المتكررة للمستخدمين لهذه التطبيقات الأولية يتسنى للمطورين فهم ما يريده المستخدمون ويعملون على تحديث تطبيقاتهم مع ما يتماشى مع ذوق المستخدمين.

الأجهزة المتوافقة مع تطبيقات الواقع المعزز

لاستخدام التطبيقات المتوافقة مع تقنية الواقع المعزز لا بد أن يكون جهازك محدث الى iOS 11 و ان يحتوى جهازك على معالج A9 أو A10 أو A11، وهذا يعني أن تطبيقات الواقع المعزز لن تعمل الا على الاجهزة التالية:

iPhone 6s
iPhone 6s Plus
iPhone 7
iPhone 7 Plus
iPhone SE
iPhone 8
iPhone 8 Plus
Phone X

وبالنسبة للايباد:

iPad Pro
iPad 2017

اذا كنت تمتلك جهاز من القائمة السابقة ومثبت عليه iOS 11 يمكنك تجربة تطبيقات الواقع المعزز الجديدة واسقاطها على الواقع وإليك قائمة ببعض هذه التطبيقات.


هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

‎Splitter Critters
المطور
تنزيل

‎Warhammer 40,000: Freeblade
المطور
تنزيل

‎Thomas & Friends Minis
المطور
تنزيل

‎PLNAR
المطور
تنزيل

‎Edmunds - Shop Cars For Sale
المطور
تنزيل

‎Cubit — AR Ruler Toolkit
المطور
تنزيل

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

‎Night Sky
المطور
تنزيل

‎CARROT Weather: Alerts & Radar
المطور
تنزيل

‎IKEA Place
المطور
تنزيل

ومن المعلوم أن تطبيقات الواقع المعزز سوف تتزايد على مدار الأيام القليلة القادمة حتى تحتل شريحة كبيرة من متجر البرامج. ولم تطلق آبل بعد أي من تطبيقاتها التي تدعم الواقع المعزز.


كيف تتعرف على جديد تطبيقات الواقع المعزز ؟

اولاً تابعنا في آي-فون إسلام فسوف نفرد عدد من المقالات لتطبيقات الواقع المعزز، ايضاً يمكنك تنزيل تطبيق آب-عاد فهو التطبيق الوحيد الذي يجمع تطبيقات الواقع المعزز في قسم خاص وسوف نعمل على وضع تطبيقات الواقع المعزز في هذا القسم بشكل دوري.

‎App3ad | آب-عاد
المطور
تنزيل

هل جربت تطبيقات الواقع المعزز مع iOS 11، واي تطبيق شعرت انه فعلاً يعطيك تجربة واقع معزز فريدة؟

مقالات ذات صلة