اعتدنا لمدة طويلة على القيام بإعادة تشغيل هاتف الآي-فون باستخدام طريقة بسيطة هي الضغط على زر هوم والطاقة حتى نرى علامة آبل، ولكن منذ الآي-فون 7 بدأت هذه الطريقة تتغير لعدم وجود زر الهوم (زر الهوم أصبح حساس وليس زر حقيقي) فأصبحت الضغط على زر الصوت والطاقة مطولاً واعتقدنا أن الآي-فون 8 يجب أن يكون مشابهاً ولكن مفاجأة… الطريقة مختلفة.

تعرف كيف غيرت آبل طريقة إعادة تشغيل الآي-فون 8


الموضوع أصعب قليلاً

لفرض إعادة تشغيل الآي-فون 8 عليك القيام بثلاث خطوات:

1

الضغط على زر رفع الصوت ثم إفلاته سريعاً.

2

الضغط على زر خفض الصوت ثم إفلاته سريعاً.

3

قم بالضغط على زر الطاقة مطولاً حتى تظهر علامة آبل ثم قم بإفلاته.

كان هذا أكثر تعقيداً من العادة أليس كذلك؟ لا نعرف لماذا قررت آبل اللجوء لهذا النظام خصوصاً أنها تستخدم الطريقة لم تتغير مع الآي-فون 7 او الأجهزة الأخرى، اذاً الأمر ليس تغير عام وانما خاص بالأي فون8.


كيفية الدخول في وضع DFU

وضع DFU هو الوضع المستخدم لعمل استعادة “Restore” للجهاز حين يكون هناك مشكلة في عمل الموضوع مباشرة بالضغط على الزر في برنامج آي-تونز، ولحسن الحظ لم تقم آبل بتغيير طريقته وظلت كالسابق وهي كالآتي:

(لا تقم بتجربة وضع جهازك في الـ DFU  هذا الوضع فقط للحالات الحرجة عندما يتعطل جهازك، ولا تستطيع فتحه)

1

 

قم بإغلاق جهاز الآي-فون تماماً ثم قم بتوصيله بجهاز الحاسوب وتأكد أن برنامج آي-تونز يعمل.

2

 

قم بالضغط على زر الطاقة مع الاستمرار لمدة ثلاث ثوانٍ.

3

 

مع استمرار الضغط على زر الطاقة قم بالضغط على زر الصوت الأسفل واستمر بالضغط على كليهما لمدة عشر ثوانٍ. انتبه أن لا تقوم بالضغط لوقت أكثر من المطلوب وعلامة آبل يجب أن لا تظهر وإلا سيكون عليك تكرار الخطوات من جديد.

4

 

قم بإفلات زر الطاقة واستمر بالضغط على زر خفض الصوت لمدة خمس ثوان (لاحظ أن الشاشة يجب أن تظل سوداء وإن ظهرت علامة آي-تونز على الشاشة يجب إعادة الخطوات مع التأكد أن الجهاز متصل بالآي-تونز).

5

 

إن قمت بالخطوات السابقة بشكل صحيح فيجب أن يظهر مربع حوار على آي-تونز يخبرك بأنه تم التقاط جهاز في وضع الاستعادة ويجب عليك استعادته قبل أن يتم استخدامه مع آي-تيونز. كل ما يتوجب عليك الآن هو الموافقة ثم الضغط على زر الاستعادة أو “Restore iPhone”.


ملاحظة: لإلغاء العملية فقط قم بالضغط على زر خفض الصوت وزر الطاقة معاً حتى تظهر علامة آبل، أيضاً أن كنت تريد القيام بأي من هذه العمليات على أي جهاز عدا الآي-فون 7 فتكررها بنفس الترتيب ولكن مع استبدال زر خفض الصوت بزر الهوم.


هل تستخدم طريقة إعادة تشغيل الآيفون كثيراً؟ وما هي الحالات التي تستخدمها فيها؟

المصادر:

cult of Mac| MacRumors

مقالات ذات صلة