كلنا هذا الشخص، تأتي العائلة إلى المنزل أو ضيوف ويبدأ الجميع في السؤال عن كلمة السر الخاصة بالواي-فاي، وبالطبع اذا لم ترد أن تخبر كلمة السر بشكل علني تطلب اجهزتهم واحد واحد لتضع انت بنفسك كلمة السر، وإذا أخبرتهم بها، ترددها عشرات المرات حتى يكتوبها بشكل صحيح. لذا مع تحديث iOS 11 أوجدت أبل طريقة للخروج من هذا المأزق وهي خاصية ” مشاركة كلمة سر الواي-فاي “.

في الأسطر القليلة القادمة سنتعرف بالتفصيل على طريقة عمل هذه الميزة

كلمة سر

متطلبات عمل ميزة مشاركة كلمة السر للواي-فاي

◉ الجهازين يحملان إصدار iOS 11 أو أكثر.

◉ الجهازين مفعل عليهم الواي-فاي والبلوتوث معا.

◉ أنت والشخص الذي تود أن تشارك معه كلمة السر يجب ان تكون مسجل في جهات الاتصال لديه وهو مسجل في جهات الاتصال لديك.

الخطوات

تعمل هذه الخدمة بشكل طبيعي جداً فعندما يأتي شخص إلى بيتك ويفتح إعدادات الواي فاي ثم يختار نفس الشبكة التي تتصل انت بها.

ستظهر له نافذة ادخال كلمة السر بشكل طبيعي.

فإذا توافرت الشروط التي ذكرناها وكانت اجهزتكم قريبة من بعضها سوف تظهر رسالة على الجهاز المتصل فعليا بالشبكة تفيد بأن ” اسم الشخص ” يريد أن يتصل بشبكة الواي-فاي هل تريد مشاركة كلمة سر شبكة ” اسم الشبكة” اليه؟

ثم تضغط على زر ” مشاركة كلمة السر ” وستلاحظ في الجهاز الآخر أن مكان كتابة كلمة السر قد امتلأ بكلمة السر تلقائيا.

ثم اضغط ” تم ” لتكتمل عملية الاقتران بشبكة الواي-فاي.


الأمر بسيط حقاً إذا توافرت الشروط المذكورة وهي تعمل بشكل طبيعي جداً، لكن ربما يسأل البعض: لماذا يجب أن يكون الشخص مسجل لديك في جهات الاتصال وانت ايضاً مسجل لديه في جهات الاتصال؟ فهذا الشرط قد يكون مزعج للبعض، فليس كل ضيف مسجل لدي في جهات الإتصال! لكن هذا الشرط تم وضعه لعدم إزعاجك، تخيل انت في مقهى ودخلت على شبكة هذه المقهى وهناك شخص بجانبك فتح شبكة الواي فاي الخاصة بالمقهى لوضع كلمة السر، فوراً سوف يتم سؤالك هل تود مشاركة كلمة السر مع هذا الشخص، ففي هذه الحالة كل الشروط متاحة، لكن آبل أضافت شرطا وهو أن يكون الشخص مسجل لديك في جهة الاتصال لعدم ازعاجك من أشخاص لا تعرفهم.

هل اعجبتك هذه الميزة؟ وهل جربتها بالفعل؟

مقالات ذات صلة