نعلم جميعا أن منتجات آبل يزداد سعرها يوما بعد يوم وكذلك تزداد معها تكلفة صيانتها، وكما نعلم أن آبل تقدم ضمانا محدودا جدا تحت مسمى AppleCare وهو اسم يطلق على قسم الدعم الفني لأبل ربما لن تكون هذه الفترة كافية أو حتى شافية “بالنسبة للسعر المدفوع في الجهاز وخصوصا آي-فون X” فقامت آبل بإطلاق خدمة +AppleCare التي يتم شراؤها لتمديد فترة الضمان فما هي هذه الخدمة وكيف احصل عليها وهل هي مفيدة لي أم لا؟

 +AppleCare


ما هو ضمان +AppleCare

+AppleCare

ضمان أبل لجميع أجهزتها محدود بعام واحدة فقط ضد عيوب الصناعة منها 90 يوم دعم فني مجاني عن طريق الهاتف وهذا يسمى بضمان AppleCare. وإذا أردت تمديد فترة الضمان لفترة أطول ليس ضد عيوب الصناعة فقط ولكن مع الدعم الكامل لجهازك عليك شراء باقة اضافية تسمى +AppleCare حيث يتم تمديد فترة الضمان ﻷﺟﻬﺰﺓ ‏آبل ﺣﺘﻰ ﻋﺎﻣﻴﻦ ﻣﻦ ﺗﺎﺭﻳﺦ اﻟﺸﺮاء اﻷﺻﻠﻲ ﻟﻠﺠﻬﺎﺯ.


هل ينبغي أن أشتري خدمة +AppleCare أثناء شرائي للجهاز؟

بالطبع لا. إلا إذا كنت تريد ذلك ولكن شراء باقة +AppleCare مع شرائك للجهاز ليست فكرة سيئة فقد تنشغل بحياتك وتنسى فلديك 60 يوما فقط من تاريخ الشراء يحق لك فيها شراء خدمة +AppleCare “في اليابان 30 يوما فقط”

وعلى العموم فعند شرائك للجهاز من متاجر آبل أو حتى من على موقعها فهم يعرضون عليك هذه الخدمة ويذكرونك بها، وكذلك إذا لم تشتري الجهاز من متجر آبل مباشرة فيمكنك أيضا شراء خدمة +AppleCare ويمكنك التحقق إذا كان جهازك يشمل الضمان أم لا من خلال هذا الرابط:

https://checkcoverage.apple.com/ae/en

وإذا كنت قد حصلت على جهاز مجدد أو Refurbished من آبل يمكنك أيضا الحصول على خدمة +AppleCare، ولمعلومات أكثر على موضوع الجهاز المجدد يمكنك الاطلاع على هذا المقال.


إذا لم يكن هناك متجر آبل بالقرب مني، فهل ينبغي علي شراء خدمة +AppleCare؟

نعم يمكنك شراء +AppleCare ولديك العديد من الخيارات في حالة إذا تم اخضاع جهازك للصيانة:

● من خلال متاجر التجزئة المعتمدة من آبل.

● من خلال شركات التوصيل المعتمدة مثل شركة UPS.

● من خلال البريد المباشر: سترسل لك آبل صندوق وبطاقة الشحن لإرسال الجهاز اليها ثم عند انتهاء الصيانة سيتم شحن الجهاز اليك ولكن عليك دفع الرسوم في الحالتين.

● الخدمة في الموقع: إذا كانت لديك مشكلة في جهازك الماك سترسل لك آبل فني صيانة ليتحقق من جهازك وسيتم اصلاحه في مكانه.


هل سأبقى بدون جهاز حتى يتم تصليح جهازي؟

من ضمن مميزات خدمة +AppleCare “خدمة الاستبدال السريع” وذلك للآي-فون، والآي-باد، وساعة آبل وبدون أي رسوم اضافية. وعندما تستخدم خدمة الاستبدال السريع فان آبل ترسل لك جهاز جديد في الحال وستعطيك آبل فترة 10 أيام عمل ترسل فيها جهازك، وإذا تأخرت ستضطر الى دفع رسوم تأخير. ويمكنك سؤال المختصين في آبل عن خدمة الاستبدال السريع فلا بد أن تكون مؤهلا لاستخدام هذه الخدمة وهل تنطبق عليك الشروط أو لا.


هل تنتهي خدمة +AppleCare ببيع الجهاز؟

خدمة +AppleCare قابلة للتحويل! فاذا قمت ببيع جهازك قبل انتهاء مدة ضمان +AppleCare فيمكن للمشتري ان يستفيد بباقي المدة. ولنقل ضمان +AppleCare ينبغي عليك ابلاغ آبل واثبات ذلك البيع بدليل كعقد بيع أو غيره ثم ترسل ذلك عن طريق البريد الاليكتروني أو الفاكس، وتحتاج آبل ايضا الى الرقم التسلسلي للجهاز ومعلومات المالك الجديد وستجد التفاصيل الكاملة في الاحكام والشروط الخاصة بنقل خدمة +AppleCare.


هل يغطي ضمان +AppleCare الفقدان والسرقة؟

لا. فإن ضمان +AppleCare لا يغطي الا العيوب المتعلقة بالصناعة أو العيوب العرضية فقط، ولكن توجد شركات اخرى تغطي ذلك مثل شركات التأمين أو بعض شركات الشحن.


هل يمكنني الغاء خدمة +AppleCare؟

نعم يمكنك ذلك في غضون 30 يوما من شراءها وسيتم رد كامل المبلغ اليك، وسيتم خصم رسوم أي خدمة قمت بها في تلك الفترة.


+AppleCare للآي-فون

ﺗﻘﺪﻡ ﺑﺎﻗﺔ ‏ +AppleCare ﺗﻐﻄﻴﺔ ﻟﺨﺪﻣﺔ اﻹﺻﻼﺡ ﺃﻭ اﻻﺳﺘﺒﺪاﻝ، ﺗﺸﻤﻞ ﻗﻄﻊ اﻟﻐﻴﺎﺭ ﻭاﻟﻴﺪ اﻟﻌﺎﻣﻠﺔ، ﻣﻦ ﻗﺒﻞ اﻟﺘﻘﻨﻴﻴﻦ اﻟﻤﻌﺘﻤﺪﻳﻦ ﻣﻦ ‏آبل وﺗﺸﻤﻞ ﺗﻐﻄﻴﺔ اﻟﺨﺪﻣﺔ ﻣﺎ ﻳﻠﻲ:

● ﺟﻬﺎﺯ الآي-فون

● اﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ

● ﺳﻤﺎﻋﺎﺕ اﻷﺫﻥ ﻭاﻻﻛﺴﺴﻮاﺭاﺕ

● ﺗﻐﻄﻴﺔ ﻟﺤﺎﻟﺘﻴﻦ ﻣﻦ ﺣﺎﻻﺕ اﻷﺿﺮاﺭ اﻟﻌﺮﺿﻴﺔ ﻛﺤﺪّ ﺃﻗﺼﻰ.


خدمة  +AppleCare للآي-باد

تغطي خدمة +AppleCare لتصليح قطع الجهاز لمدة عام من خلال الضمان المحدود وما يصل إلى 90 يوماً من الدعم المجاني. وتمدّد باقة +AppleCare لأجهزة iPad حتى عامين من تاريخ الشراء الأصلي للجهاز وتشمل أيضاً تغطية حالتين من حالات الأضرار العرضية، تخضع كل منهما لرسوم.

وتقدم باقة +AppleCare تغطية للتصليح أو للاستبدال، تشمل قطع الغيار واليد العاملة، بمساعدة التقنيين المعتمدين من آبل. تشمل تغطية الصيانة ما يلي:

● جهاز iPad

● البطارية

● AirPort‏‏

● كابل USB و محول الطاقة المرفق مع الجهاز.

-تغطية حالتين كحدّ أقصى من حالات الأضرار العرضية الناتجة عن استخدام iPad، تخضع كل منهما لرسوم خدمة.


+AppleCare لساعة آبل

بالنسبة لموديلات Apple Watch و+Apple Watch Nike مع تغطية لتصليح قطع الساعة لمدة عام من خلال الضمان المحدود، وما يصل إلى 90 يوماً من الدعم المجاني.

وتمدّد باقة +AppleCare فترة التغطية لكل من Apple Watch و+Apple Watch Nike لمدة عامين من تاريخ الشراء الأصلي، كما تمنحك تغطية لحالتين كحدّ أقصى من حالات الأضرار العرضية، تخضع كل حالة منهما لرسوم خدمة.‏ ‏

وبالنسبة لموديلات Apple Watch Edition وApple Watch Hermès مع تغطية لتصليح قطع الساعة لمدة عامين من خلال الضمان المحدود، وما يصل إلى عامين من الدعم المجاني.

وتمدّد باقة +AppleCare فترة التغطية لكل من Apple Watch Edition وApple Watch Hermès لمدة ثلاثة أعوام من تاريخ الشراء الأصلي‏‏، كما تمنحك تغطية لحالتين كحدّ أقصى من حالات الأضرار العرضية، تخضع كل حالة منهما لرسوم خدمة.

وتمدد فترة التغطية للحصول على ثلاث سنوات من الخدمة والدعم التقني عبر الهاتف من الخبراء. ‏

توفر +AppleCare لك مكاناً واحداً للخدمة والدعم مع خبراء Apple، لإمكانية حلّ أغلب المشاكل بمكالمة واحدة فقط.‏ ‏‏

● تواصل مباشر مع خبراء Apple

● تغطية عالمية للتصليح‏

● خدمة التصليح في المتجر

تغطية قطع أجهزة Apple

تقدم باقة +AppleCare تغطية للخدمة أو للاستبدال، تشمل قطع الغيار واليد العاملة، بمساعدة التقنيين المعتمدين من Apple. تشمل تغطية الخدمة ما يلي:

● ساعة Apple Watch

● البطارية

● كابل الشحن المغناطيسي و محول الطاقة المرفقين بساعة Apple Watch.

● كابل الشحن المغناطيسي و محول الطاقة وقاعدة الشحن المغناطيسي، و كابل Lightning المرفق بساعة Apple Watch Edition.

● تغطية لحالتين كحدّ أقصى من حالات الأضرار العرضية، تخضع كل حالة منهما لرسوم خدمة.


قرار شرائك لخدمة +AppleCare يعتمد على استخدامك، هل انت حريص جداً؟ هل تغير جهازك كل عام؟ هل أنت في دولة بها متجر آبل معتمد؟ هل لديك القدرة على دفع مال زائد لضمان ممتد؟ 

لا شك أن ضمان آبل +AppleCare هو راحة لبالك، وضمان لك أن أبل سوف تهتم بك إذا حدث أي شيء لجهازك بدون دفع مبالغ طائلة، والرائع انك عند شراء جهاز جديد يمكنك تحويل المدة المتبقية الى الجهاز الجديد، ودفع الفرق فقط. لكن في النهاية نعتقد أنه ليس مناسب للجميع خاصة في البلاد التي لا يوجد فيها متجر آبل، فبرغم انك من الممكن أن تتواصل مع آبل وسوف تقوم بإرشادك إلى كيفية استبدال جهازك، الا ان الوقت واحياناً قد تدفع ضرائب وجمارك على جهازك المستبدل.

أذا اردت شراء ضمان آبل الممد يمكنك ذلك عن طريق هذه الوصلة، أو زيارة أقرب متجر آبل لك.

https://checkcoverage.apple.com/ae/en

واذا كان لديك اي استفسار حول خدمة +AppleCare برجاء التواصل مع آبل عبر هذا الرابط

ما رأيك في هذه الخدمة؟ وهل استخدمتها في أي من أجهزتك؟ اخبرنا بتجربتك في التعليقات.

المصدر:

macworld.

مقالات ذات صلة