نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات…

لحظة

هذا هو الأسبوع رقم 365، في كل أسبوع ومنذ “9 سبتمبر 2010” كنا نختار لكم أفضل التطبيقات من متجر البرامج، هل تتخيل ماذا يعني هذا العدد الهائل، أي لو تصفحت مقالات الأسبوع منذ بدايتها لتطلب منك الأمر عام كامل لو  قرأت مقال كل يوم.

وبفضل الله كنا نحن أول من أسس اختيارات الأسبوع في الوطن العربي ومنذ أن كان عدد التطبيقات أقل من 250 ألف تطبيق، والآن بفضل الله العديد من المواقع تقوم بهذه العادة وتسهل على المستخدم إيجاد التطبيقات بين 1,647,706 تطبيق.

رائع جداً أن نرى هذا المقال استمر طوال هذه السنوات، وايضاً رائع هو تواجدنا معكم، ولا فضل إلا لله في استمرار هذه الجهود، ثم متابعتكم لنا.

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق FunFeed :

FunFeed

الفيسبوك أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم فبعد العديد من السنوات على تأسيسه أصبح يضم شتى انواع المجالات والثقافات والأنشطة وكل شيء ولكن البعض يرغب في ان تكون صفحته صفحة ترفيهية خالية من اي مواضيع اخرى هذا التطبيق يقوم بالبحث عن المحتوى والصفحات الترفيهية لتتابعها على حسابك بالفيس بوك هذه وظيفته الاساسية ولكن يمكنك اختيار بعض المجالات الاخرى او متابعة نفس حساباتك الأساسية واستعمال التطبيق كبديل عن طريق فيسبوك الرسمي لـ تصفح المنشورات فالتطبيق خفيف جدا كل ما يوفره لك هو رؤبة منشورات صفحتك والضغط على لايك فقط لذلك التطبيق لا يستهلك من موارد الهاتف.

‎FunFeed - feed on facebook feeds
المطور
تنزيل

2- تطبيق ماسحة سريعة :

ماسحة سريعة

اصبح الايفون مع نظام iOS 11 يدعم المسح الضوئي للملفات عن طريق تطبيق الملاحظات ولم يعد هناك حاجة لتطبيقات المسح الضوئي في الاغلب ولاكن كل مايقوم به تطبيق الملاحظات هو تحويل الصور الممسوحة ضوئيا لملفات من نوعية PDF اما هذا التطبيق فيمكنك من مسح أي ملف عن طريق كاميرا هاتفك وتحويله إلى نص وافضل مافي الامر انه يدعم اللغة الانجليزية والعربية اي يمكنك مسح ملف وتعديل ماعليها من كتابة ويمكنك ايضا اختيار صورة من الاستوديو عليها نصوص باللغة الانجليزية او العربية ومسح النصوص عليه للتعديل او لترجمتها ان اردت.

‎Quick Scanner & OCR | ماسحة سريعة
المطور
تنزيل

3- تطبيق Magnolia Market :

Magnolia Market

حسنا هذا التطبيق عبارة عن متجر الكتروني لاغراض واثاث المنزل هذا امر عادي ولكن ما جذبني له هو انه يدعم منصة الواقع المعزز فعند الدخول على اي منتج يمكنك استعراضه في منزلك بدقة عالية جدا وكأن الاثاث أمامك، التطبيق قد يفيدك حتى اذا لم تريد الشراء منه يمكنك رؤية المنتجات على الواقع المعزز وشرائها ان اردت من المتجر عن طريق خدمة الدفع أبل لكن للأسف هذه الخدمة متوفرة في الامارات فقط كدولة عربية.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

4- تطبيق Tickle App :

تيم كوك يقول ان تعلم البرمجة أهم من تعلم اللغة الانجليزية من وجهة نظره. هذا التطبيق هو احد اخر تطبيقات تعلم البرمجة التي صدرت في متجر برامج آبل، التطبيق يقوم بتعليمك البرمجة بالطرق التقليدية وايضا يوفر لك عدة نماذج ودمى لتختبر عليها أكوادك البرمجية التي أنشأتها من ألعاب وغيره، والجديد في التطبيق انه يدعم الواقع المعزز أي يمكنك تجربة الأكواد البرمجية على الواقع المعزز بتحريك بعض الالعاب وايضا يمكنك شراء دمى حقيقية توفرها الشركة لتوفير تجربة أكثر تفاعلية ودقة في تعلم الاكواد.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

5- تطبيق زخرفة الحروف :

زخرفة الحروف

زخرفة الحروف والكلمات كانت منتشرة في فترة هواتف البلاك بيري وعهد النوكيا ولكنها اختفت منذ فترة بعيدة ولكن قد لايزال البعض يرغب في استخدامها هذا تطبيق زخرفة بسيط وسهل للغاية فهو يوفر جمل جاهزة مزخرفة لنسخها ولصقها أو كتابة جملة باللغة الانجليزية او العربية و اختيار الزخرفة التي تريدها بعد ذلك ثم نسخها ولصقها في مكان او مشاركتها فورا بأحد مواقع التواصل.

‎زخرفة الحروف كيبورد
المطور
تنزيل

6- تطبيق Iryss :

في هذه الصورة التي فوق، قطتي… نعم لدي قطة :) وكنت في حيرة ما هو نوعها! البعض يقول لي فارسي والبعض يقول لي شيراز. لكن وجدت هذا التطبيق الذي اسمه Iryss وهو تطبيق يوظف الذكاء الاصطناعي لمعرفة الأشياء حولك، فهو يستطيع التعرف على الكثير من الأشياء منها فصيلة الحيوانات مثل الكلاب والقطط والعصافير وغيرها، وايضاً يمكنه التعرف على معظم الأشياء حولك. انا لا اقول ان التطبيق مثالي، فهو احياناً يكون مضحك… فقد قال عن نفس القطة انها فأر :) لذلك من الممكن أن تستفيد منه كتطبيق كوميدي في بعض الأحيان.

‎Iryss
المطور
تنزيل

7- لعبة Vikings :

Vikings

هذه اللعبة الرائعة لأول مرة تصبح مجانية، وهي لعبة ممتعة تجمع بين اسلوبين لعب، إطلاق السهام والجري في بيئة ثنائية الأبعاد، الرسوم فيها جذابة وبسيطة وايضاً المؤثرات. نعتقد انها لعبة مسلية سوف تعجبك، وايضاً لا تنس انها مجانية.

‎Vikings: an Archer's Journey
المطور
تنزيل

* لا تنس هذا التطبيق المميز

‎Hijri Reminder - مفكرتي الشخصية
المطور
تنزيل

بإشتراك في العضوية المميزة سوف تتمكن من تنزيل التطبيقات سريعاً وبدون الخروج من تطبيق زامن. وسوف تدعمنا لنقدم الأفضل وتحذف كل الإعلانات. أشترك الأن في العضوية المميزة لنتمكن من الاستمرار في تقديم خدمة مميزة لك.


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


لمزيد من عروض التطبيقات ولمشاهدة فيدوهات لمعظم هذه التطبيقات استخدم آب-عاد

[302] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة

مقالات ذات صلة