نسيت حساب الآي-كلاود الخاص بك أو كلمة السر الخاصة بالآي-كلاود؟ لا شك أن كثير منا قد تعرض لمثل هذه المشكلات لكن ابشرك ألا تقلق ربما يكون في مقالنا هذا حل لمشكلتك؟ ولكنه حل مؤقت، ولن يدوم.


نشر أحد أهم القنوات المتخصصة في عالم آبل فيديو على اليوتيوب يزعم أنه استطاع أن يتجاوز حساب الآي-كلاود في آي-فون 7s وآي-فون 8 العاملين بنظام iOS 11.0.3 فكيف تم ذلك؟

1

 

في البداية هذه الطريقة مجربة على نظام iOS 11.0.3 وتعمل على التحديث الجديد iOS 11.1.

2

 

هذه الطريقة لا تعمل على الأجهزة التي تم إيقافها من خلال رقم IMEI الخاص بالآي-فون والذي يمكن استخدامه لغلق الآي-فون في حال فقدانه حيث لا يمكن لأي شخص أن يستخدم الهاتف بعد ذلك.

3

 

عند الدخول إلى شاشة تفعيل حساب الآي-كلاود ستجد تحت خانات إدخال حساب الآي-كلاود كلمة ” الدخول باستخدام كلمة السر” وهذه الطريقة ليست موجودة إلا في الاجهزة التي تم تفعيل خاصية التحقق بخطوتين عليها أو Two-Factor Authentication أو (المصادقة ذات العاملين) وهي طريقة تتيح للمستخدم التعريف عن نفسه باستخدام أسلوبين مختلفين للتوثيق مثل كلمة سر أو رقم الهاتف المحمول أو بصمات الأصابع.

4

 

اضغط على ” الدخول باستخدام كلمة السر، ستظهر نافذة اختر منها الدخول باستخدام كلمة سر الجهاز.

5

 

عليك بإدخال  الرقم ” صفر ” فقط في جميع الخانات، ثم ستظهر لك نافذة تفيد بأن كلمة السر خطأ، وهذا ما نريده، كرر هذه الخطوة مرات ومرات إلى أن يتم تجاوز كلمة السر تلقائيا والدخول إلى باقي الاعدادت.

6

 

ربما يطول الأمر، اترك الهاتف على شاشة إدخال كلمة السر، وخذ راحة ساعة أو ساعتين ثم أعد الكرّة من جديد وأدخل الرقم “صفر” في جميع الخانات ببطء.

7

 

إذا ظهرت رسالة تفيد بأن صلاحية الجلسة قد انتهت، اضغط “حاول مرة أخرى”، وقم بإدخال الرقم “صفر” ببطء في جميع الخانات مرارا وتكرارا ولا تيأس إلى أن يتم تجاوز الآي-كلاود ثم أكمل باقي الاعدادت.


الفيديو


تعليق آي-فون إسلام

في الحقيقة لا نعلم ما الذي يحدث في الخلفية عندما ندخل كلمة السر خطأ عدة مرات ولم يذكر المصدر عنها أي شيء، ولكنها لا شك تبقى حلا مؤقتا لمن يواجهون مشاكل في أجهزتهم واضطروا إلى عمل ريستور جديد ولم يتمكنوا من تدوين كلمات السر في مصدر خارجي.

 ولا شك أيضا أن هذه مشكلة كبيرة فهذه ثغرة خطيرة في نظام iOS 11 يمكن من خلالها اختراق الهاتف بكل سهولة، ونأمل أن تغلق أبل هذه الثغرة في تحديثات قريبة.


هل توقف جهازك بسبب فقدانك لحساب الآي-كلاود و تعرضت لمثل هذه المواقف؟ وما الذي حدث معك؟ وكيف قمت بحل هذه المشكلة؟ أخبرنا في التعليقات.