تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن. يبدوا أنه لن يكون عاماً جيدا لأبل. مشاكل منذ صدور iOS 11 الذي لم يكن سلسا منذ إطلاقه. مشكلة تلو الأخرى، مشاكل في النظام، ومشكلة إبطاء الأداء، مشاكل في الفيديو، مشكلة رسالة chaiOS التي تسبب انهيار الآي-فون بسبب احتوائها على رابط من موقع Github. والآن تواجه أبل مشكلة جديدة ومرة أخرى مع الرسائل.


مشكلة أخرى ظهرت في الأفق تدعو للقلق عبارة عن رسالة بها حرف بسيط من لغة التيلجو الهندية عند الضغط عليها لقراءتها يتم تجميد التطبيقات أو تعطيل النظام ككل، وتتسبب كذلك في انهيار الآي-فون وإعادة تشغليه. ليس هذا فحسب بل تعدى الأمر إلى تطبيقات الطرف الثالث مثل WhatsApp , Facebook Messenger, Outlook for iOS , Gmail.


يفضل ألا تحاول فتح هذه الرسالة لتجربة هذا الخلل. وإلا ستتعرض لمشاكل الانهيار والتهنيج وإعادة تشغيل الجهاز، وبذلك لن تتمكن من فتح تطبيق iMessage مرةأخرى فكل مرة تحاول أن تفتحه فلن تستطيع. هذا الخليل يصيب الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 11.2.5 .


كيفية إصلاح هذه المشكلة؟

◉ رسالة من صديق

وفقا لموقع The Verge، فإن حل هذه المشكلة بسيط جدا، وهو عن طريق إرسال رسالة إلى الهاتف المصاب من صديق، ثم قم بفتح الرسالة، ثم اضغط على سهم الرجوع في أعلى الشاشة، ثم احذف الرسالة المزعجة التي تحتوي على حرف التيلجو الهندي.

بمجرد حذف الرسالة التي تحتوي على المشكلة، ينبغي عليك الخروج من تطبيق الرسائل والدخول إليه مرة أخرى. وإذا تم إرسال هذه الرسالة مرة أخرى، قم بإعادة نفس الخطوات السابقة لحل المشكلة.


◉ قم بتثبيت نسخة البيتا iOS 11.3

الحل السابق ينفع في حالة إذا تم إرسال الرسالة الملغومة عن طريق تطبيق الرسائل iMessage الخاص بأبل. ولا ينفع هذا الحل مع تطبيقات الطرف الثالث. والحل في هذه الحالة هو الحصول على هو تثبيت نسخة البيتا iOS 11.3 حيث أوضحت أبل أنها علمت بهذه المشكلة وبالفعل النسخة التجريبية من iOS 11.3 لا تواجه هذه المشكلة.

وذكر موقع MobileWorld أن أسوأ شيء ممكن يحدث، هو محاولة نظام iOS عرض الرمز الذي تحتويه الرسالة في مركز الإشعارات، عند ذلك سيعيد الهاتف تشغيل نفسه أو تهنيج الشاشة الرئيسية ولا يتم حل الأمر إلا من خلال وضع الآي-فون في وضع الريكفري وعمل استعادة.


تعليق آبل

صرحت أبل أن هذه المشكلة سيتم حلها قبل إطلاق نظام iOS 11.3 الذي سيصدر في الربيع. يعني أننا الآن في انتظار نظام iOS 11.2.6 وربما شيء آخر. وقد قامت أبل بحل تلك المشكلة في جميع نسخ البيتا الحالية الخاصة بجميع أجهزتها.

ترى ما سبب هذه المشاكل التي تواجهها أبل وخاصة “الرسائل”؟ أخبرنا في التعليقات.

 

المصادر:

iclarified | TheVerge | GadgetHacks

مقالات ذات صلة