اليوم هو الأول من أبريل، وكلنا يعلم هذه العادة السيئة التي تجعل الكثير يكذبون في هذا اليوم بحجة الأول من أبريل هو يوم الكذب، والأمر تصاعد لتحبك الشركات الكبيرة كذبتها بفيديوهات وصور وروابط ويصدق الكثير هذه الأخبار الكاذبة ظناً منه أن الشركات الكبيرة لا تكذب، لكن انت مخطأ الشركات الكبيرة تكذب لغرض واحد وهو أن كذبة أبريل ليست مجرد كذبة وإنما دعايا بشكل جديد.

في كل عام نقوم بعرض مقال بعنوان “كذبة أبريل ليست مجرد كذبة” ونحن في أنتظار كذبات هذا العام لنعرضها لكم، لكن دعونا نستعرض سوياً كذبات من السنوات السابقة صدقها الكثير وظن انها حقيقية.

 

2009

قامت شركة Opera مطورة المتصفح الشهير أوبرا بالإعلان عن ميزة جديدة في متصفحها وهي ميزة قراءة حركات الوجه لتصفح اسهل للإنترنت.


2011

قام موقع ThinkGeek بعمل لعبة على شكل متجر آبل ويخبرون مازحين (الأن يمكنك تجربة الوقوف في طابور امام متجر آبل مع أضافة ميزة الطابور للعبة)


2015

شركة برجر كينج، تعلن عن عطر برائحة الهامبرجر المشوي الذيذ.

APRIL_FOOL_BurgerKing

طبق طائر من شركة Parrot الشهيرة بصناعة الطائرات التي يمكن التحكم فيها عن طريق الآي-فون

شركة البيتزا دومينوز تعلن عن منتج آخر وهو توصيل البيتزا بدون سائق عن طريق دراجات الروبوت المتقدمة.

April-fool-Dominos

واي فاي يمكن شمه، نعم تخيل ان تشم رائحة اتصال الواي فاي وتعلم ان هذا المكان به واي فاي وطبعاً كل اتصال له رائحة :)


2016

شركة سوني قدمت أحدث اختراع وهو مقتبس من الفيلم المعروف بـ “صائدوا الأشباح” أو بالإنجليزية “Ghostbusters” والفيديو الدعائي للمنتج مصنوع باحترافية وبه الكثير من الكلام العلمي الذي يجعلك تظن أنه منتج حقيقي فعلاً.

قدمت شركة سامسونج في موقعها الرسمي خدمة جديدة وهى إنترنت للبنطال، نعم سوف يصبح بنطالك ذكي يقوم بغلق “سحابة -سوستة” البنطال تلقائياً بعد مغادرة دورة المياه وتصلك إشعارات على بنطالك يطلب منك الوقوف إذا كنت تجلس لأكثر من ساعة وتستطيع تعديل بنطالك بالشكل الذي تريده ويوجد به حساس للأكل تستطيع ضبطه ليقرص على بطنك إذا وجدك تفرط في الطعام.

ٍSamsung fool

شركة أدوبي تقدم هي الأخرى كذبتها حيث أضافت فيديو من فيديوهات شرح منتجاتها على قناة أدوبي على اليوتيوب. هذا الفيديو يشرح لك كيف تحول أي صورة إلى خلفية احترافية.


2017

أعلنت “لكزس” التابعة لشركة تويوتا للسيارات عن اختراع ذكي يقوم بالولوج إلى سيارة شخص يقود بشكل بطيء ويحركها غصباً عنه إلى الجانب الآخر من الطريق لكي تستطيع المرور بسلام. 

تطبيق Duolingo هو من أشهر التطبيقات وأكثرها فاعلية وسهولة في تعليم اللغات الأجنبية ويستخدمه كثير من المتعلمين حول العالم وقد قررت الشركة المطورة للتطبيق إضافة لغة جديدة لقائمة لغاتها هذا الشهر ولكنها ليست لغة عادية.. بل هي لغة الإيموجي! نعم صحيح دورة كاملة لتعليم معاني الوجوه التعبيرية أو “الإيموجي”

قامت شركة طيران الإمارات بنشر كذبة للأسف صدقها الكثير من المواقع وتم نشرها كخبر حقيقي، وقد أعلنت شركة طيران الإمارات عن طائرة جديدة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر أن الطائرة سيكون بها صالة للألعاب الرياضية وغرفة للألعاب وحديقة تحوي العديد من النباتات، بالإضافة إلى حمام سباحة كبير.


المهم لا تصدق أي خبر اليوم، وأخبرنا عن رأيك في مزحات أو كذبات الشركات في الأعوام السابقة وهل تظن أن هذا العام الكذب سيكون متقن أكثر ؟، ولماذا في رأيك لا تكذب آبل مثل باقي الشركات؟

مقالات ذات صلة