كشفت أبل النقاب عن الأنيموجي مزامنة مع إطلاق آي-فون X في سبتمبر الماضي، ثم قدمت سامسونج نسختها الخاصة AR إيموجي الأكثر شبها بالإنسان وقامت بعمل دعايا واسعة له. وفي مؤتمر WWDC الماضي جاء الرد من أبل بالكشف عن المي-موجي في iOS 12 وهي نسخة جديدة ومتقدمة من الأنيموجي يمكن التعديل عليها وتخصيصها حتى تحصل على الشكل المطلوب. فما أوجه الشبه أو الاختلاف بين AR أنيموجي و المي-موجي وأيهما أفضل وأكثر تقدما؟

من الأفضل أبل مي-موجي أم سامسونج AR إيموجي؟


الميموجي، متوفر في تطبيق الرسائل والفيس تايم على نظام iOS 12 وهو عبارة عن رموز تعبيرية تشبه الرسوم المتحركة يمكن تحريكها مثل الأنيموجي تماما باستخدام كاميرا TrueDepth في آي-فون X. ونظرا لأن تلك الميزتين الأنيموجي والمي-موجي يتطلبان إمكانات الكاميرا ثلاثية الأبعاد لمحاكاة تعبيرات الوجه، فإنها تقتصر فقط على آي-فون X. والخبر السار أنه يشاع أن الأجهزة المستقبلية ستحصل على تلك الميزة بما في ذلك آي-باد برو 2018 وكل أجهزة الآي فون القادمة بنسخها سواء LCD أو OLED. أما ميزة AR إيموجي التي قصرتها سامسونج على أجهزة جلاكسي S9 فهى لا تحتاج أي تقنيات خاصة في الكاميرات وربما سبب جعلها حصري أسباب دعائية وتسويقية فقط.

تقدم أبل في “المي-موجي” وجهاً فارغاً مع مجموعة كبيرة من الخيارات القابلة للتخصيص والتعديل مثل اختيار لون البشرة وتسريحة الشعر وشكل الرأس وشكل العينين ولونهما والحاجبين والأنف والشفتين والأدنين وشعر الوجه وحتى النمش. يمكن دمج كل تلك الخيارات وإنشاء مجموعة من المي-موجي المميز، ويمكنك حفظ العشرات من إبداعات “المي-موجي”.

بينما تقوم أبل بجعلك منشغلاً في تخصيص الوجه الفارغ كما تريد، نجد في المقابل ميزة AR إيموجي من سامسونج لديها خيار واحد فقط وهو مسح الوجه مرة واحدة لإنشاء صورة تشبهك بشكل تلقائي ثم يمكنك التعديل عليها لاحقاً. ومن قام بتجربة الميزتين يقول أن AR إيموجي المقدمة من سامسونج تضفي طابعاً كرتونياً أقل جودة من أبل ولكن في المقابل لأنها تعطي تقريبا للملامح البشرية فقد نرى كثيرين يفضلونها.

أما من ناحية الاستخدام فنظراً لأن سامسونج لا تستخدم نظام تتبع الوجه ثلاثي الأبعاد للإيموجي مثل المي-موجي والأنيموجي في الآي-فون، فإن قدرة AR إيموجي على التعرف على تعبيرات الوجه وتقليدها ليست متقدمة بالمرة مثل التي نراها عند أبل وهناك بطئ وتأخر واضح وكذلك لا يوجد وجه منافسة بين AR إيموجي والمي-موجي عندما يتعلق الأمر بتعبيرات الوجه المعقدة مثل تتبع الغمز واللسان في iOS 12 حيث تفشل تقنية سامسونج بشكل كبير في القيام بهذا الأمر.

شاهد فيديو استعراض سريع للميزتين

فيديو آخر

بقي لنا أن نعرف رأي من جرب تلك الميزات وعرف الفرق بينها، كيف كانت التجربة معك؟ وأيهما تفضل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة