منذ أحد عشر عاما، تقيم آبل جوائز للتصوير الفوتوغرافي باستخدام كاميرا الآي-فون في كل عام. وفي 18 يوليو 2018 تم الإعلان عن جوائز التصوير الفوتوغرافي. والحقيقة أن تلك الصور تعكس جمال وبراعة التصوير بكاميرا الآي-فون لما فيها من تفاصيل تصويرية وفنية رائعة.

الفائزون بجائزة التصوير الفوتوغرافي بكاميرا الآي-فون لعام 2018


هذا العام، تقدم الآلاف لتلك المنافسة من أكثر من 140 دولة حول العالم. ويمكن للمصورين إرسال صور في 18 مجال، بما في ذلك الأخبار والأحداث الجارية والمناظر الطبيعية والمناظر الطبيعية والسفر. تم اختيار الفائزين في المرتبة الأولى والثانية والثالثة لكل مجال، بالإضافة إلى جائزتين مقدمة لأفضل مصور لهذا العام بالإضافة إلى الإعلان عن أفضل صورة.

نشر تيم كوك تغريده على حسابه قال فيها

“تهانينا للفائزين هذا العام. بإمكانك إلقاء نظرة على أفضل الصور الملتقطة بكاميرا الآي-فون من جميع أنحاء العالم من خلال هذا الموقع. أو من خلال وسم shotoniPhone# “.

وكان من بين المصورين الفائزين بتلك الجوائز مصورين عرب من عمان والعراق ولبنان وسوريا.


يمكنك الضغط على أي صورة ليتم فتحها بالجودة الكاملة

حصل على الجائزة الأولى وحصد لقب “مصور العام” هو جاسم سلام من بنغلاديش بصورة من مخيم  أطفال لأخوتنا مسلمي الروهانجا من الإبادة الجماعية. الصورة تظهر عدد كبير من الأطفال وهم يشاهدون بانبهار محتوى ما “ربما ترفيهي”. الصورة ملتقطة بواسطة الآي فون 7.


أما الحائز على المركز الثاني هو من سويسرا ويدعى Alexandre Weber (فعلياً المركز الثاني لكن أبل تسميه المركز الأول لأن المصور السابق “سلام” حصل على لقب مصور العام والجائزة الكبرى وهى مرتبة تفوق المركز الأول في تصنيف أبل”.  الصورة تدعى Baiana وهى ملتقطة في البرازيل


وفاز Huapeng Zhao بصورة عين إلى عين أو Eye to eye  والتقط الصورة بآي-فون 6


أما المركز الثالث فكان من نصيب Zarni Myo Win لصورته “أريد أن ألعب” وهى ملتقطة بواسطة الآي فون 7 إس.


ومن عمان فازت نصرا الشارجي من عمان بالمركز الثالث في تصنيف التصوير المعماري “للمباني” والصورة لبرج خليفة حيث قالت: ‘التقطت هذه الصورة في حوالي الساعة 6:48 من نافذة فندقي بينما كنت أستعد للذهاب إلى العمل.’ التقطت هذه الصورة بآي-فون 6.


وفاز أيضا محمد بدرا من سوريا بصورته “الإفطار بين الأطلال” ويقول عن صورته: ‘خلال فترة هدوء أثناء التفجيرات يجتمع السوريون جالسين على صف طويل مكون من 1200 متر بين أنقاض دوما لتناول وجبة الإفطار في شهر رمضان’. التقطت الصورة بآي-فون 7.


يمكنك زيارة هذا الموقع للاطلاع على مزيد من الصور الرائعة.

أي من تلك الصور أعجبتك؟ وهل أنت من هواة التصوير بالآي-فون؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

iPPA | statista | WP | idownloadblog