ذكرنا في الجزء الأول بعض من تلك الشائعات يمكنك متابعته من خلال هذا الرابط، مثل وقت إطلاق الآي-فون الجديد، والاسم المتوقع، والشكل الذي سيكون عليه، وهل هناك ألوان جديدة أم لا؟ وما المميزات الجديدة التي سيأتي بها. في هذا المقال نكمل الحديث عن تلك الشائعات التي من المتوقع أن يتحقق جلها إن لم يكن كلها.


شرائح مودم لاسلكية من إنتل

سيضم الآي-فون الجديد معالجات جديدة من شركة انتل. وبذلك تتخلى أبل عن شركة كوالكوم في تصنيع تلك الرقاقات، وربما يكون هذا نتاج المعارك القانونية بين الشركتين. من المحتمل ألا يغير هذا الأمر الكثير حول عمل الهاتف، حيث أنه تم استخدام معالجات من كل من إنتل وكوالكوم في أجهزة آي-فون سابقة.

تقييم الشائعة

هذه الشائعة من الممكن أن تتحقق بنسبة 9 من 10 وذلك بسبب التقارير الكثيرة والتصريحات الواردة بخصوص هذا الشأن.


ثلاث هواتف جديدة أم 4 هواتف

كلنا نتوقع بأن آبل ستصدر ثلاث هواتف ذكية هذا العام، أحدهما ترقية لآي-فون X والآخر آي-فون X بلس وآخر منخفض السعر بشاشة LCD. في السابق كانت أبل تقدم هاتفين فقط لكن العام الماضي كان استثناء فقد أطلقت أبل ثلاثة نسخ بالفعل هي الآي-فون 8 و 8 بلس وآي-فون X وكان إطلاق آي-فون X بمناسبة مرور عشرة أعوام على إطلاق أول آي-فون. النقطة الهامة أن هنا شائعة قديمة أن أبل تنوي ترقية أو إصدار نسخة جديدة من SE الحالي وبالفعل هناك عروض كبيرة يقدمها موزعوا أبل حول العالم على هذا الإصدار. فهل تفاجئنا أبل في المؤتمر وتكشف عن 4 آي فون ويكون أحدهم هو الجيل الجديد من SE؟

تقييم الشائعة

هذه الشائعة تحصل على 6 من 10 فمن الصعب الحكم على ما إذا كانت أبل ستحافظ على وتيرة الإصدارات الجديدة للآي-فون. ونظرا لتقارير سابقة من هذا العام ذكرت أن آبل تعتزم ابطاء دورة الإنتاج وخاصة آي-فون X. فكيف ستنتج منه ثلاث نسخ حتى ولو كانت بأحجام مختلفة! وقد يكون من الأرجح أننا نرى تحديث لآي-فون X الحالي بدلا من إصدار أي جديد.


كاميرا ثلاثية

وفقا لتقرير في صحيفة Economic Economic News الصينية، فإن النسخة الأكبر من الآي-فون الجديد ستشتمل على كاميرا خلفية ثلاثية. وقد تم تقديم تلك الكاميرا على هاتف Huawei P20 Pro. وهذه الكاميرا ستمنح الآي-فون تقنية متقدمة جدا في مجال التصوير ثلاثي الأبعاد، وبذلك ستكون الرؤية مجسمة، خاصة مع وجود مستشعرين يلتقطان الصورة بزوايا مختلفة. ويمكن أن تحسن تلك الكاميرا ذات العدسة الثلاثية من تقنية الواقع المعزز وتعطيها زوم بصري يصل إلى 3x. ويبدوا أن تقرير آخر من موقع Forbes يدعم تلك الإشاعة، إلا أن هناك وجهات نظر متعارضة فمنهم من يتوقع وجود كاميرا مزدوجة متقدمة فقط.

تقييم الشائعة

ستحصل هذه الشائعة على 3 من 10 في الوقت الحالي، لكثرة الجدل حول هذه النقطة وعدم وجود تقارير وإن شئت قل شائعات كافية حولها! مع العلم أن هواوي قدمت كاميرا ثلاثية بالفعل وحصدت لقب أفضل كاميرا في العالم بلا منازع ولا يتوقع أن يقترب منها أحد لكن هل تنوي أبل دخول صراع عدد الكاميرا! نسبتعد أن تقدم أبل على هذا الأمر.


دمج البصمة في الشاشة

قدمت شركة Vivo الصينية عدة هواتف ذكية وقامت بدمج مستشعر البصمة في الشاشة نفسها. ويبدوا أن تلك الطريقة أسهل وأوفر بكثير من تقنية بصمة الوجه Face ID التي قدمتها أبل، واستثمرت فيها نقودا طائلة. واجهت أبل انتقادات واسعة عند تقديم تلك التقنية والتخلي عن تقنية بصمة الإصبع، إلا أن بصمة الوجه أصبحت الآن طبيعية واعتدنا عليها، واستحقت ثقة عشاق التفاحة بل وهناك شركات بالفعل بدأت في تطوير حساسات بصمة وجه تشبه الموجودة في أبل بل ورأينا إعلان لبعضها أنه فاق أبل “لم يصدر بعد”.

تقييم الشائعة

2 من 10 فإنه لا يوجد ما يشير إلى أن أبل ستعود إلى بصمة الإصبع مرة أخرى، ومع ذلك قد تحتفظ أبل بوجود تلك التقنية في أجهزة ذات سعر منخفض مثل SE الثاني أو الآي فون ثنائي الشريحة LCD.


كم سيكون ثمن الآي-فون الجديد؟

كشف تقرير تفصيلي من TrendForce التفاصيل السعرية للآي فون وجاء كالتالي:

◉ الآي فون LCD بحجم شاشة 6.1 بوصة وهو الذي سيأتي بنسخة ثنائية الشريحة. سعر الجهاز سيكون 699-749$ وسوف يحصل على حصة 50% من المبيعات الإجمالية. سوف تقدمه أبل بنسختين وهما 64 جيجا و 256 جيجا وسيأتي بذاكرة 3 جيجا.

◉ الآي فون OLED بحجم شاشة 5.8 بوصة والذي يعدل بديل X الحالي سيأتي بسعر 899-949$ وبثلاث خيارات من السعة التخزينة وهم 64-256-512 جيجا وذاكرة 4 جيجا.

◉ الآي فون OLED بحجم شاشة 6.5 بوصة سيأتي بسعر يبدأ من 999$ وسيكون ثنائي الشريحة وبنفس السعة التخزينية والذاكرة الخاصة بالنسبة 5.8 بوصة.

ويتوقع أن يكون الآي فون 256 جيجا أغلى 120 دولار عن النسخة 64 جيجا. بينما تزيد النسخة 512 جيجا 250 دولار عن النسخة 64 جيجا.

ما تقييمك لتلك الشائعات؟ وإذا كنت تعلم شائعة غير ما ذكرنا فأخبرنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة