يبدو أن أبل قررت تسريع وتيرة التحديثات فبعد أسبوع واحد من طرح النسخة التجريبية الخامسة للمطورين والرابعة للعامة قررت أبل إصدار الإصدار السادس التجريبي من iOS 12 وفي نفس الوقت وهو أمر لم يحدث في النسخ السابقة قامت أبل بإرسال النسخة العامة “الخامسة” وكانت في العادة تأخر الإصدار العام لمدة يوم. التحديث لأنه يأتي في أسبوع واحد فلم يشهد الكثير من التغيرات. ونستعرض أبرز ما جاء فيه بهذا المقال.

ما الجديد في الإصدار التجريبي السادس من iOS 12؟

التحديث ركز بشكل أساسي مثل الإصدار السابق لتجهيز النظام أكثر لصورته النهائية وهذا ما حدث هنا حيث تم تأكيد حل الكثير من المشاكل والأعطال التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة وكذلك بدأت أبل تتوسع في إضافة الرسائل الترحيبية والشاشات التوضيحية الخاصة بعرض المزايا الجديدة. وأخيراً لوحظ تحسن في الأداء وسرعة استجابة النظام. أي يمكننا القول إنه أصبح نظام شبه مكتمل بالرغم من أن هناك أكثر من شهر على صدور النسخة النهائية منه؛ وكان هذا أبرز التغيرات:

◉ قامت أبل بإزالة الخلفيات الافتراضية الخاصة بـ iOS 10 وإعادة ترتيب الخلفيات الأخرى.

◉ قامت أبل بإضافة خيار لـ 3 خلفيات بألوان ثابته لتطبيق Home وهى الأخضر والأزرق والأصفر.

◉ نقل زر حذف الإشعارات ليصبح جهة اليمين في الوضع العرضي “جهة اليمين عند استخدام الآي فون بالإنجليزية”.

◉ إضافة شاشة توضيحية تظهر بعد التحديث تعرفك بالمزايا الجديدة في تطبيق الموسيقى ومتجر الآي تيونز ومتجر البرامج والأسهم وغيرها.

◉ تحسينات في أيقونة AirPlay في قفل الشاشة.

◉ إضافة زر يمكنك من الوصول لقائمة الصور عند استخدام تطبيق الكاميرا داخل الرسائل.

◉ إمكانية استخدام زر الصوت للتصوير داخل تطبيق الكاميرا في الرسائل أسوة بباقي النظام (لا نعلم لماذا كانت أبل لا توفر هذا من قبل.

◉ إصلاح الكثير من المشاكل ومنها أعطال البلوتوث المتكررة مع الأجهزة المختلفة ومشاكل في خدمة Apple Pay Cash ومشكلة سيري مع تشغيل التطبيقات.

◉ تحسينات في تصميم تطبيق الساعة لتسهيل قراءة الوقت الحالي.

◉ تحسين في خط الكتابة في تطبيق الخرائط لتحسين قراءة أسماء الشوارع.

شاهد فيديو استعراض التغيرات

فيديو آخر لاستعراض التغيرات

هل جربت iOS 12 ؟ وهل هناك مشاكل تواجهها بعد تحديث مساء أمس؟

المصادر:

9to5mac | AI

مقالات ذات صلة