قدمت أبل مع نظام iOS 12 تطبيق الاختصارات أو Shortcuts ليساعد المستخدم على إضافة خصائص وأوامر صوتية لسيري حسبما يحتاج. أيضاً سمحت آبل للتطبيقات بصنع اختصارات جاهزة وتقديمها للمستخدم كي يستطيع إضافة تلك الاختصارات لسيري بلمسة زر ودون تعقيدات صنعها بنفسك. بالطبع يجب أن يقوم عدد كبير من التطبيقات بدعم الاختصارات في الفترة القادمة ولكن هناك تطبيقات تدعمه بالفعل. هذه قائمتك للتطبيقات الداعمة لاختصارات سيري.

تطبيقات تدعم برنامج الاختصارات


PCalc

أنا فعلاً أعشق مطوري هذا التطبيق فهم دائماً من الطيور المبكرة عندما يأتي الأمر لتبني المزايا الجديدة (على عكس فيس بوك الذي لا يتبنى أي شيء في وقته). الآن يمكنك إضافة اختصارات PCalc إلى تطبيق الاختصارات وسيسمح لك التطبيق بعمل اختصارات صوتية لأي نشاط يمكنك فعله في التطبيق مثل تحويل العملات، القيام بالعمليات الحسابية، إضافة بيانات إلى الحافظة واستخدامها لعمليات جديدة.

هذا التطبيق هو النسخة المجانية lite. وهناك نسخة مدفوعة تكلف عشر دولارات.

‎PCalc Lite
المطور
تنزيل

The Weather Channel

نعم! الآن يمكنك الحصول على الطقس عبر تطبيق غير عن تطبيق أبل ومن خلال سيري! يمكنك التطبيق من استعمال الأوامر الصوتية للحصول على توقعات الطقس باستخدام سيري.. في حال كنت تكره تطبيق آبل.

‎Weather - The Weather Channel
المطور
تنزيل

CityMapper

تطبيق CityMapper هو أحد أفضل تطبيقات المواصلات والتنقل على الإطلاق. حيث يعطيك معلومات مفصلة عن خطوط المترو والباصات وطرق التحرك في العديد من المدن الكبيرة عالمياً. للأسف ليس التطبيق متاحاً في المدن العربية ولكن هو مفيد للمسافرين كما هو مفيد لمن يسكن إحدى المدن الأوروبية أو الأمريكية الكبرى. كما أصبح يدعم اختصارات سيري وهذه ميزة مهمة.

‎Citymapper: All Live Transit
المطور
تنزيل

Google News

هل هي خطوة غير متوقعة، أن تقوم جوجل بدعم خصائص iOS الجديدة بهذه السرعة؟ لا أعتقد ذلك فجوجل تمتلك فرقاً مختصة بتطبيقات iOS كما أنها في بعض الأحيان تقوم بإصدار ميزات على تطبيق iOS قبل أخيه الخاص بآندرويد. جوجل تبيع الأنظمة والبرامج وهي تسعى إلى تحسين برامجها في كل مكان. لذا يمكنك تصفح أخبار جوجل باستخدام سيري إن كنت من معجبيه.

‎Google News
المطور
تنزيل

TripIt

إحدى تطبيقات التخطيط للرحلات وهو يجمع العديد من الخصائص مثل حجز الفنادق وتذاكر الطائرات كما يحتوي على خرائط للتوجيه في المطارات ودليل للمتاجر والمطاعم إلى آخره.. المميز هنا أنه قام بدعم اختصارات سيري مبكراً.

‎TripIt: Travel Planner
المطور
تنزيل

Bear

تطبيق Bear هو أحد التطبيقات المفضلة لمحبي تدوين الملاحظات والكتابة لتصميمه الرائع والمزايا الشيقة. الآن يمكنك تدوين ملاحظاتك باستخدام الأوامر الصوتية.

‎Bear - Markdown Notes
المطور
تنزيل

Focus

تطبيق يساعدك على إدارة وقتك وإنتاجيتك -ودراساتك- بشكل ممتاز وبطريقة Pomodoro التي تتميز بفترة عمل جاد مع مؤقت ثم فترات راحة متقطعة تقوم فيها بأعمال أخرى لكي تحتفظ بنفس درجة تركيزك طوال الوقت. أصبح التطبيق الآن يدعم اختصارات سيري.

‎Focus - Productivity Timer
المطور
تنزيل

ما رأيك في التطبيقات المبادرة بدعم الميزة؟ وهل بدأت استخدام الاختصارات بعد؟

 

المصادر:

MacRumors | TechCrunch

مقالات ذات صلة