من المتوقع أن تكشف آبل الأربعاء القادم عن مجموعتها الجديدة من أجهزة الآي-فون. بناء على التسريبات الأخيرة تكونت عندنا فكرة عن أجهزة الآي-فون القادمة بجميع تفاصيلها تقريبا. ومع ذلك هناك شيء واحد لم يكن واضحا منذ البداية ودارت حوله التكهنات، وهو كيف ستختار آبل تصنيف أجهزتها الجديدة. ولكن بفضل التسريب الأخير الذي عرضته شركة محمول صينية، يبدوا أنه أزاح اللثام عن ذلك اللغز المحير. فكيف صنفت آبل أجهزتها الثلاثة؟


على الرغم من أن الشائعات الأولية كانت تشير إلى مسمى آي-فون 9 عندما يتعلق الأمر بالنموذج 6.1 بوصة، ظهرت صور خلال العرض التقديمي لشركة صينية لخدمات المحمول على موقع Weibo بالأمس تكشف عن اتفاقية تسمية شركة آبل لأحد أجهزة الآي-فون القادمة تحت مسمى آي-فون XC بالإضافة إلى تفاصيل الأسعار المحتملة.

وإلى الآن لم يتضح لنا سبب تسمية آبل لهذا الجهاز بهذا الاسم. ومع ذلك يمكن أن تكون إشارة مباشرة إلى آي-فون 5c الذي تم إطلاقه في 2013. وكان سعره أقل من آي-فون 5 الرئيسي، وبالتالي فإنه من المتوقع، سيكون آي-فون XC، هو الطراز الأرخص ثمنا وسيحصل على أغطية خلفية بألوان متعددة مثل الأزرق والأخضر والأصفر والأبيض والوردي.

ويتوقع المحلل المشهور Ming-Chi Kuo أن يكون آي-فون 6.1 بوصة متوفرا باللون الأحمر والأزرق والبرتقالي والرمادي والأبيض، في حين ستكون هواتف آي-فون مقاس 5.8 و6.5 بوصة متوفرة بثلاثة ألوان فقط من المفترض أن تكون اللون الفضي والرمادي والذهبي.

أما بالنسبة للأسعار، والتي ستشمل 17% ضريبة على المبيعات الصينية، فإن آي-فون XS سيكون بسعر 1079 دولار أي ما يعادل 7388 يوان. وآي-فون  XS بلس سيكون بسعر 1225 دولار أي ما يعادل 8388 يوان، وآي-فون XC دو المواصفات الأقل سيكون بسعر 860 دولار أي ما يعادل 5888 يوان صيني.

تتقارب تلك الأرقام مع توقعات Ming-Chi Kuo في وقت سابق، بأن سعر أجهزة الآي-فون صاحبة شاشات OLED 6.5 بوصة ستتراوح ما بين 900 و1000 دولار، في حين أن الجيل الثاني من آي-فون X صاحب الشاشة OLED مقاس 5.8 بوصة سيكون ما بين 800 إلى 900 دولار، أما أجهزة آي-فون 6.1 بوصة فسيتراوح ثمنها ما بين 600 إلى 700 دولار.

وتشير التسريبات أيضا إلى أن الإصدارات التي ستدعم شريحتين sim سواء آي-فون XS أو آي-فون XS بلس ستكون متاحة أيضا، ولكن في وقت لاحق.

ويؤكد العرض التقديمي للشركة الصينية على تقرير سابق، ادعى أن هاتف آي-فون X من شركة آبل سيطلق عليه آي-فون Xs. ومن المثير للاهتمام، أنه يتناقض مع التسمية الأخيرة المتعلقة بآي-فون Xs Max وأنه هو أكبر نموذج سيتم بيعه بالفعل تحت مسمى آي-فون Xs بلس.


وبالإضافة إلى الأسماء الجديدة، يؤكد العرض التقديمي لتلك الشركة الصينية، على أن أجهزة آبل الجديدة سوف تكون متاحة للشراء اعتبارا من 21 سبتمبر. ومع تأكيد الأسعار الرسمية في الصين، لا تؤكد هذه الأسعار الأسعار الأمريكية بسبب الضرائب والتعريفات الجمركية على الواردات.

وبما أن هذه مجرد تسريبات، قد لا تزال هذه الأسماء غير دقيقة، وقد تكون تلك التسميات أسماء كودية بديلة قيد الاستخدام، حتى تكشف آبل عن الأسماء الحقيقية الرسمية. ونظرا لتراكم تلك التسريبات فهناك احتمال بأن تكون تلك الأسماء النهائية لأجهزة الآي-فون القادمة.

هل تتوقع فعلا آي-فون XC وبتلك الألوان؟ وما رأيك في تأخير آبل إطلاق الآي-فون ذو الشريحتين؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

macrumors / phonearena

مقالات ذات صلة