أعلنت أبل للتو عن مؤتمر يوم الثلاثاء 30 أكتوبر والذي يعقد في قاعة أكادمية بروكلين للموسيقى في نيويورك. وقد تم أرسال الدعوات لوسائل الإعلام والضيوف بالفعل. وكما هو الحال دائما يبدأ الحدث في الساعة 10 ص بتوقيت المحيط الهادئ او الساعة 8 م بتوقيت السعودية. والسابعة بتوقيت مصر

المؤتمر يأتي بشعار There’s more in the making أو يمكن ترجمتها “هناك المزيد يتم تجهيزه” إن لم تقصد أبل بـ Making أم يخص التعديل على الأفلام وغيرها. بشكل عام المؤتمر يتوقع أن يكون حافلاً للغاية ويترقبه الوسط التقني بشكل كبير نظراً لأنه من المتوقع فيه الكشف عن منتجات إن صدقت الشائعات بشأنها فهذا يعني بداية توجه جديد لشركة أبل. ويتوقع التالي:

1

الآي باد: يتوقع أن تقوم أبل بإطلاق آي-باد جديد بنسختيه التقليدية والبرو؛ حتى الآن لا شيء مبهر وحتى مع توفير ميزة بصمة الوجه وكاميرا العمق. لكن شائعات مؤخراً تحدثت أن أبل سوف تلغي منفذ الشحن التقليدي وتنتقل للاعتماد على USB C لأول مرة في عائلة iOS وكذلك تقدم شاحن سريع PD بقوة 18W مع الآي باد مما سيخبرنا قليلاً عن مستقبل الآي فون لأن أبل ستختبر بالآي باد ما تريد إضافته بالآي فون. الطريف أن هناك شائعات تقول أن أبل قد تطلق تسميه جديدة على الآي باد بدلاً من برو. فهل سوف تسميه X والنسخة الأكبر X ماكس؟

2

أجهزة ماك: فترة طويلة للغاية مرت بدون تحديث أجهزة ماك. فمنذ 2013 لم نرى Mac pro جديد ومنذ 2014 لم يتم تحديث Mac Mini ومنذ ما يقارب من عام ونصف لم نرى تحديث لـ iMac لذا فالجميع ينتظر تحديث عائلة ماك.

3

الملحقات: يشاع أن أبل سوف تطلق تحديثات للكثير من الملحقات مثل جيل جديد من قلم أبل وسوف يعمل مع الآي فون وكذلك جيل جديد من سماعة AirPods وربما يظهر الشاحن الاسلكي (توقع ضعيف) وأخيراً شائعات أخرى بشأن HomePod وتحديثه أو إطلاق نسخة مصغرة منه.

ماذا تتوقع للمؤتمر القادم؟ وهل ستحقق أبل التوقعات كالعادة أم سيكون هناك مفاجئة؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة