أعلنت آبل الأمس عن جهاز الآيباد برو الجديد بتصميم كله شاشة وجيل جديد من الأداء، ليكون أكبر تغيير في الآيباد على الإطلاق. يأتي التصميم الجديد كلياً بموديلين مقاس 11 إنش و 12.9 إنش، مع شاشة Liquid Retina تصل إلى حواف الآيباد برو وتدمج ميزة بصمة الوجه لفتح قفل الآيباد بأمان وبمجرد لمحة.

الآيباد برو الجديد

تتفوق شريحة A12X Bionic مع الجيل الجديد من المحرك العصبي في الآيباد برو على معظم أجهزة لابتوب، ويأتي الجهاز بموصل USB-C جديد، وشبكة LTE من فئة Gigabit، وتخزين بسعة لغاية 1TB، ما يسمح بمسارات عمل قوية جديدة على الأجهزة المتحركة.

ومع أكثر من مليون تطبيق صُمم لتحقيق الاستفادة القصوى من الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس المتعدد، من ضمنها تطبيقات من الجيل الجديد مثل فوتو شوب على الآيباد برو (يتوفر في 2019)، يرتقي الآيباد برو الجديد بما يمكن للمستخدمين إنجازه بالكمبيوتر إلى مستويات جديدة.


قلم آبل ولوحة مفاتيح ذكية

أطلقت آبل ايضاً قلم آبل من الجيل الثاني، الذي يتم تثبيته في الآيباد برو مغناطيسياً وشحنه لاسلكياً في الوقت نفسه. كما يأتي قلم آبل بمستشعر جديد للمس قادر على استشعار النقر، ما يسمح بطرق جديدة تماماً للتفاعل داخل التطبيقات.

ويتميز لوحة المفاتيح فوليو الذكية الجديدة بتصميم انسيابي يوفر مرونة كبيرة من خلال إمكانية تعديل وضعه.


شاشة  الآيباد برو

يتميز الآيباد برو بالشاشة الأكثر تطوراً في العالم، وهي شاشة Liquid Retina تغطي الواجهة بالكامل وتصل إلى الزوايا المدورة بشكل انسيابي مع منحنيات إطار الآيباد برو. شاشة Liquid Retina الجديدة في الآيباد برو هي الشاشة الأكثر سطوعاً ودقة في الألوان من بين كل شاشات آبل، وهي تأتي بزجاج مصقول بدقة، والحجب المتقدم لكل بكسل، والتنعيم الفوري على كل بكسل فرعي، كما تتميز بدعم لمجموعة ألوان واسعة، وتكنولوجيا True Tone، وطبقة مقاومة للانعكاس تقدم تجربة طبيعية ومريحة في المشاهدة بالداخل والخارج على حد سواء. وتعمل تكنولوجيا ProMotion على ضبط مُعدّل تحديث الشاشة بشكل تلقائي وصولاً إلى 120Hz، ما يوفر سلاسة في التمرير واستجابة مذهلة في الآيباد برو.


موديلات الآيباد برو

يأتي الآيباد برو الجديد الجديد موديل 11 إنش بشاشة أكبر مع عدد أكبر من البكسلات في الحجم نفسه الذي يتمتع به الموديل مقاس 10.5 إنش، ولكنه رغم ذلك يزن أقل من نصف الكيلوغرام. ويأتي الآيباد برو الجديد مقاس 12.9 إنش بأكبر شاشة في الآيباد برو في مقاس أسهل في الحمل، إذ يتمتع بحجم أقل بنسبة 25 بالمئة.3 يتميز الموديلان بسمك يبلغ 5.9 مم فقط، وهو أنحف تصميم لجهاز الآيباد برو حتى الآن، ما يعني أن iPad Pro أصبح أسهل في الحمل والنقل إلى كل مكان.


شريحة A12X Bionic

صُممت شريحة A12X Bionic خصيصاً لجهاز الآيباد برو، وهي الشريحة الأذكى والأقوى في أي جهاز تابلت، ومعها تكون المهام أكثر سرعة واستجابة مهما كانت متطلباتها، مثل تعديل الصور أو إنشاء النماذج ثلاثية الأبعاد. صُممت شريحة A12X Bionic بتكنولوجيا 7 نانومتر الرائدة، وهي تأتي مع ثماني نوى وتتميز بأربع نوى للأداء وأربع نوى للكفاءة توفر أداء أحادي النواة أسرع بما يصل إلى 35 بالمئة، بالإضافة إلى أداة جديدة للتحكم في الأداء تسمح باستخدام النوى الثماني في الوقت نفسه لأداء أقوى بما يصل إلى 90 بالمئة في المهام متعددة الترابط.3 وتقدم وحدة معالجة رسومات الغرافيك التي صممتها آبل أداء رسومات غرافيك أفضل بما يصل إلى مرتين من أجل تجارب غنية وغامرة للواقع المعزز ورسومات غرافيك على مستوى منصات الألعاب. ويدوم هذا الأداء الرائع طوال اليوم بفضل عمر البطارية الذي يصل إلى 10 ساعات في جهاز الآيباد برو.


المحرك العصبي

صممت آبل الجيل الجديد من المحرك الصعبي Neural Engine من أجل التعلّم الآلي المتطور في كل المهام بدءاً من التصوير ووصولاً إلى الواقع المعزز، وهو ينفذ ما يصل إلى 5 تريليون عملية في الثانية. يسمح هذا بالسرعة في ميزة Face ID، واكتشاف أسرع للأسطح في تطبيقات الواقع المعزز، وميزات أخرى جديدة تستغل التعلّم الآلي في الوقت الفعلي. كما صُمم المحرك العصبي Neural Engine بحيث يقدم أداء مُحسّناً في المهام التي تستخدم منصة Core ML، ليُمكّن المطورين من إنشاء تطبيقات ومسارات عمل جديدة لأجهزة الآيباد تستغل إمكانيات التعلّم الآلي التي يوفرها المحرك بكفاءة.


بصمة الوجه

توفر ميزة بصمة الوجه الـ Face ID طريقة التحقق بالتعرف على الوجه الأكثر أماناً في أي تابلت أو كمبيوتر، وهي تأتي إلى جهاز الآيباد للمرة الأولى.

صُممت الميزة بحيث تعمل بغض النظر عن اتجاه الإمساك بجهاز الآيباد برو، أو أثناء الجلوس مع استخدام لوحة المفاتيح الذكية، وهي تستفيد من نظام كاميرا TrueDepth لرسم خريطة دقيقة للوجه والتعرّف عليه لفتح قفل الآيباد برو بأمان، وتوفر إمكانية استخدام  خدمة دفع آبل Apple Pay في التطبيقات وعلى الويب، وتُمكّن المستخدمين من الوصول إلى التطبيقات الآمنة بسهولة. تسمح كاميرا TrueDepth في الآيباد برو أيضاً بميزتي أني موجي والمي موجي.


الواقع المعزز والألعاب

تجتمع الكاميرات والمستشعرات المطوّرة ومكبرات الصوت الأربعة مع قوة شريحة A12X Bionic لتجعل الآيباد برو بشاشته الكبيرة أفضل جهاز لتجارب الواقع المعزز والألعاب. ومع دعم الجيل الجديد من تطبيقات الواقع المعزز، يتوفر عالم جديد من تجارب الواقع المعزز على الآيباد، مثل قياس الانعكاس على العناصر الطبيعية، والتنقل في المباني بشكل ثلاثي الأبعاد، بل واستكشاف حرم بعض الجامعات بأكمله. وسيسمح تطبيق Project Aero الذي تقدمه شركه Adobe (يتوفر في 2019) للمبدعين بتصميم تجارب جديدة تنطلق بالواقع المعزز على الآيباد إلى آفاق جديدة.


منفذ USB-C

يأتي منفذ USB-C جديد ليحل محل موصل Lightning في دعم الطرق القوية لاستخدام جهاز الآي-باد برو. يتمتع منفذ USB-C بمرونة كبيرة، إذ يوفر الطاقة للشحن، ويدعم الجيل الثاني من منافذ USB 3.1 لنقل البيانات بالاتجاهين بنطاق ترددي عالي وسرعات تصل إلى الضعف مع الكاميرات والآلات الموسيقية، ويمكن أيضاً توصيله بالشاشات الخارجية بوضوح لغاية 5K. بفضل منفذ USB-C، يمكن أيضاً استخدام الآي-باد برو لشحن جهاز الآيفون.


الأسعار والتوافر

سيتوفر الآي-باد برو الجديد مقاس 11 إنش و12.9 إنش باللونين الفضي والرمادي الفلكي بسعة 64GB أو 256GB أو 512GB، بالإضافة إلى خيار جديد بسعة 1TB.

يبدأ سعر الآي-باد برو مقاس 11 إنش من
◉ 3,199 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi
◉ 3,799  درهم إماراتي لموديل Wi-Fi + Cellular

يبدأ سعر الآي-باد برو مقاس 12.9 إنش من
◉ 3,999 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi
◉ 4,599 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi + Cellular

قلم آبل من الجيل الثاني
◉ 529 درهم إماراتي

لوحة مفاتيح فليو الذكية باللون الرمادي الفلكي
◉ 729 درهم إماراتي لجهاز الآيباد برو مقاس 11 إنش
◉ 799 درهم إماراتي لجهاز iPad Pro مقاس 12.9 إنش


أخبرنا عن رأيك في جهاز آبل الجديد الآيباد برو؟

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة