قد يحدث أحيانا انقطاع للتيار الكهربائي، ساعتها أول ما يخطر ببالك هو هاتفك لتشغيل المصباح. فتبدأ تتحسس المكان من حولك للعثور على هاتفك. الآن لا مشكلة بعد ذلك، فإن أحد أفضل الأشياء المفيدة التي يوفرها الآي-فون أو الآي-باد ونظام iOS هو تشغيل فلاش الكاميرا بصوتك فقط. فمع تحديث iOS 12 يمكنك تشغيل المصباح بصوتك من خلال ميزة “يا سيري”، وتراها ميزة مطلوبة خاصة إذا علقت في ظلام دامس. فكيف تقوم بتشغيل الكشاف من خلال سيري؟ تابع معنا.

تشغيل الفلاش بحيلة بسيطة من خلال سيري


كيفية ضبط “يا سيري”

قبل أي شيء لا بد من مراجعة كيفية تشغيل خاصية “يا سيري”. فمن المعروف أن هذه الميزة متوفرة منذ إطلاق iOS 8، ووضعتها آبل حتى تحصل على انتباه سيري وأن الكلام موجه إليها. فمن المستخدمين من يستخدمها كثيرا ومنهم من لا يستخدمها أصلا، مع انها تساعد على تحقيق أقصى استفادة من الهاتف خاصة بعد التحديثات الأخيرة لنظام iOS.

هذه الميزة معطلة افتراضيا حتى تقوم أنت بضبطها من الإعدادات – Siri والبحث – ثم قم بتفعيل “استماع إلى “يا Siri” .

بعدها مباشرة سيقوم الهاتف أو الآي-باد بتدريبك لفترة وجيزة للتعرف على ما تقوله وهو “يا سيري” وسيطلب منك قول ذلك ثلاث مرات.

ثم سيطلب منك قول بعض الجمل القصيرة مثل “يا سيري، كيف حال الطقس اليوم؟”

و يا سيري، هذا أنا.

بعد ذلك ستحصل على أن “يا سيري جاهز” اضغط على تم.


تشغيل الفلاش من خلال “يا سيري”

لا شك أن القدرة على تشغيل المصباح من خلال “يا سيري” تجعل الأمور أسهل بكثير من ذي قبل وخاصة إذا كانت يديك مشغولة أو كنت تبحث عن هاتفك في مكان مظلم.

ولتشغيل الفلاش من خلال أوامر سيري يرجى اتباع الآتي:

◉ تأكد أن جهازك يعمل بتحديث iOS 12 ، وتأكد من تمكين “يا سيري” في الاعدادات كما بينا سابقا، وأن يكون هاتفك متصلا بالإنترنت.

◉ استخدم عبارات بسيطة مثل “يا سيري، شغل الفلاش أو أوقف الفلاش أو أطفئ الفلاش” ويراعي أن يكون الأمر الصوتي قصيرا حتى لا يتم ارباك سيري ويحدث تداخل في الأصوات فيصعب تمييز الأمر.

ولإيقاف الفلاش

ويمكن قول

◉ إذا قلت “يا سيري شغل المصباح أو الكشاف” فلن تعمل سيري لأن تلك الأوامر خاصة بالمنازل الذكية وبحزمة HomeKit الخاصة بها. إلا إذا خصصت تلك الكلمات من خلال اختصارات سيري.

◉ لا يمكن لسيري ضبط شدة سطوع المصباح، فهي تشغله على الوضع الافتراضي، ويمكن التحكم في شدة الإضاءة من خلال الضغط العميق أو المطول على اختصار المصباح في مركز التحكم.

◉ تعمل خاصية “يا سيري” عن بعد على آي-فون 6s وأحدث بشكل دائم، أما بالنسبة لآي-فون 6 والأقدم فلا تعمل “يا سيري” إلا والآي-فون موصول بالطاقة.

◉ في حالة استخدام اللغة الإنجليزية فهنا عليك قول Flashlight للتعبير عن الكشاف وليس Flash أو light. وبالطبع لابد أن تكون على iOS 12 كما أوضحنا في أعلى.

هل تستخدم خاصية يا سيري؟ وهل كنت تعلم أنه يمكنك إضاءة الفلاش بواسطة سيري؟ أخبرنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة