منذ وقت طويل ويشتكي عملاء آبل من قصر كابل الشحن. فهم لا يجدون راحة في توصيله بالآي-فون وخاصة إذا أردت استخدامه وأنت في سريرك. فلماذا تتمسك أبل بهذه الكابلات القصيرة جداً، ولا تولي اهتماماً كبيراً لكابل الـ Lightning الخاص بها، مع أنها تقدم كابل بطول 2 متر ولم تقدمه مع أي من أجهزة الآي-فون. وبالرغم من أن منافسي أبل يقدمون كابلات أطول مع أحدث موديلاتهم، إلا أن آبل ما زالت متمسكة بذلك التصميم. فما الأسباب المحتملة التي تفسر تمسك آبل بتلك الكابلات القصيرة جدا؟


حتى تتماشى مع طريقة الشحن الأكثر شيوعا

وكأن آبل ألقت نظرة على طريقة استخدام الناس للكابلات الخاصة بهم، وقد توصلوا إلى استنتاج مفاده أن الكابلات القصيرة مناسبة جدا للاستخدامات الأكثر شيوعا. وقد لا يكون هذا التفسير منطقيا بالنسبة لحالتك، ولكن على اعتبار أن الناس يقومون بشحن أجهزتهم بشكل متكرر من أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب أو حتى أجهزة آبل الماك بوك والآي-ماك أو الآي-باد برو الجديد. فقلما تجد من يوصل هاتفه بمقبس الشحن مباشرة.

ولعل أبل تأخذ هذه البيانات في اعتبارها عندما تتخذ قرارات التصميم، ولا ترى سبباً كبيراً لتطويل الكابلات إلا إذا كان استخدام الأطوال هو الأكثر شيوعاً.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح الشحن اللاسلكي أمرا شائعا ويتزايد يوما بعد يوم، وقد تنظر آبل إلى ذلك المستقبل القريب حيث يستغني الناس عن الكابلات فلا داعي للتغيير في الوقت الحالي.


توفير المال

ربما يكون هذا السبب هو الأكثر وضوحا بالنسبة لنا. فمن المعلوم يقينا أن الكابلات القصيرة توفر تكاليف إضافية على آبل. فإذا زاد طول الكابل زادت تكلفة صنعه وزاد وزنه الأمر الذي يزيد معه تكاليف الشحن. فأي تغيير على الكابل سيكلف الشركة ملايين الدولارات. وبالتالي سينعكس ذلك على المستخدم فآبل لن تتحمل تلك التكاليف على عاتقها وحدها فأنت من سيدفع في النهاية.


المساعدة على منع الضرر قدر الإمكان

الكابلات ليست شيئا صلبا، ولكنها مرنة فكلما كان الكابل طويلاً كلما كانت انحناءاته كثيرة. وخاصة أن الكابل الطويل يغري صاحبه باستخدام الهاتف في كل مكان فلا يستريح أبداً. وعن تجربة شخصية في مجال صيانة الهواتف، فإن طول الكابل يشكل ثقلاً على سوكيت الشحن بسبب اهتزازه أثناء الاستخدام، مما يعرض سوكيت الشحن ونهايات الكابل للتلف السريع له.


سهولة التخزين

لا شك أن الكابلات القصيرة لا تأخذ حيزا كبيرا فمن الممكن أن تضعه في جيبك بكل سهولة بخلاف الكابلات الطويلة.

هل تفضل الكابلات الطويلة؟ أم أنك مقتنع بكابلات آبل القصيرة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة