من الممكن أن نتقبل مقولة “أن ما يحدث في الآي-فون يظل في الآي-فون” ولا يمكننا تقبل حقيقة “أن ما يحدث في أبل يبقى في أبل “. وفقا لتقرير جديد لمدونة Macotakara اليابانية “ذات صلة وثيقة بسلسلة التوريد وغالباً” ما يشارك هذا الموقع معلومات من مصادرها الأصلية.  فقد تم تسريب معلومات جديدة عن نية أبل إطلاق iPod touch مطور بالإضافة للآي-فون. هذا غير تسريب تصميم جديد للكاميرا الثلاثية مغايرا تماما للتصميم السابق المثير للجدل. وجدير بالذكر، أن موقع ماكوتاكارا وطبقا لسجله السابق في التسريبات، فإنه موقع صادق وموثوق على نطاق واسع لشائعات منتجات أبل. فهو صاحب تسريب مبكر لآي-فون XS بلس كما أسماه وقتها وبعد ذلك خرج باسم آي-فون XS Max، كذلك تسريب آي-فون XR تحت مسمى آي-فون XC .وصاحب تسريب آي-فون SE. فما الجديد الذي تنبأ به موقع ماكوتاكارا الياباني؟

تسريبات: آي-بود تاتش جديد، آي-فون USB-C وتصميم غريب لكاميرا ثلاثية


عودة iPod Touch

بعد غياب طويل قررت آبل تحديث iPod touch فقد تم إصدار الجيل السادس منه في عام 2015 بسعر 199 دولار مع سعة تخزين 32 جيجا.

ويشير تقرير Macotakara، إلى أن آبل تعمل على تطوير آي-بود متطور. لكن التقرير غامض بعض الشيء، حيث استشهد موقع ماكوتاكارا بمصدر من مصادر سلسلة التوريد. وقال أنه لا تتوفر بعد تفاصيل حول التغييرات التي قد تطرأ على جهاز آي-بود تاتش الجديد في هذه المرحلة.

من الناحية النظرية، فإن جهاز iPod touch يمكن أن يساهم في توسيع قاعدة آبل، من حيث زيادة عدد مستخدمي أجهزة آبل ونظام iOS وبالتالي مزيد من المستخدمين الذين يدفعون مقابل السعات التخزينية على iCloud واستخدام App Store و iTunes هذا غير الملحقات. ومن المرجح أن تستهدف آبل المستخدمين الأصغر سنا الذين لم يستعدوا بعد لحمل هاتف ذكي.

ومن المؤكد أن يكون iPod touch هو الجهاز الوحيد من عائلته الذي ستقدم آبل على تطويره وإنتاجه مرة أخرى بعد أن أوقفت إنتاج أجهزة iPod nano و جهاز iPod shuffle في عام 2017.


الآي-فون القادم قد يدعم USB-C

ذكر التقرير أيضا، أن الآي-فون القادم 2019 من المحتمل أن يدعم USB-C ويسير على خطى آي-باد برو 2018. وقد تم ذكر ذلك في تقارير متفرقة على مدار السنوات العديدة الماضية إلا أن التفاصيل والتأكيدات تبقى غامضة. الأمر الذي يستبعده تقرير ماكوتاكارا، حيث قال بأن التصميم الداعم لـ USB-C من المرجح أن يغيب عن آي-فون 2019 .


تصميم جديد لكاميرا الآي-فون الثلاثية

تحدثنا في مقالات سابقة أن الآي-فون القادم سيحتوي على ثلاث كاميرات. ولتفاصيل أكثر يمكنك متابعة مقال ” الآي-فون القادم قد يحتوي على كاميرات ثلاثية الأبعاد متقدمة” ومقال ” تسريبات مبكرة لتصميم الآي-فون القادم ونظام iOS 13

وأثار تصميم العدسات السابق ضجة واسعة، إذ لم يبدو تصميمها مقبولا من النظرة الأولى. وذكر Steve Hemmerstoffer المعروف باسم OnLeaks أن شركة آبل لا تزال بصدد وضع اللمسات النهائية لما سيبدو عليه تصميم العدسة الثلاثية. ومؤخرا أظهر موقع Photosaraja الهندي تصميما آخر للعدسة الثلاثية، يبدو مقبولا كثيرا عن السابق. حيث تتميز بترتيب أفقي، مع وجود فلاش حول العدسة التي في المنتصف، ويوجد الميكروفون أسفل منه.

ووفقا لتلك التسريبات على اختلاف أقوالها يتبين لنا بما لا يدع مجالا للشك أن تلك التصميمات سواء تصميم المربع أو التصميم الأفقي هي نماذج مبدئية بنسبة 100%. لأن أجهزة آي-فون 2019 لا تزال في مرحلة تعرف بـ EVT أو Engineering Validation Test وهو اختبار يتم التحقق فيه من صحة التصاميم الهندسية للجهاز ومدى مناسبتها. وبالتالي لم تتخذ آبل قرار بعد بشأن التصميم. ولا نعلم بعد هل سيتم استخدام أحد تلك التصاميم أم ستتغير إلى تصميم آخر؟

في الوقت الحالي، لم يعلق أي مصدر آخر على تصميم الكاميرا الثلاثية العدسات التي قد تستخدمها Apple، لذلك ما علينا إلا انتظار المزيد من التسريبات للحصول على صورة أوضح لكيفية تصميم Apple للكاميرا الثلاثية.

ما رأيك في هذه الشائعات؟ وما رأيك في عودة iPod touch وجهاز آي-فون بمنفذ USB-C؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

9to5mac / macrumors