أطلقت شركة أبل قبل أيام أغطية مزودة ببطاريات أطلقت عليها اسم غطاء البطارية الذكي. وهو مصمم لأجهزة آي-فون XS و XS Max و XR .للمساعدة على اضافة عمر بطارية اضافي إلى أحدث هواتف آبل. في هذا المقال سنتناول بشيء من التفصيل كل ما يخص تلك البطاريات. وهل يمكن استخدامها مع آي-فون X ؟ وما مقدار العمر التي تضيفه للآي-فون؟ وهل تدعم طرق الشحن القياسية؟ وغير ذلك. فتابع معنا

كل ما تحتاج معرفته عن غطاء البطارية الذكي للآي-فون XS


كيف يعمل غطاء البطارية الذكي؟

يشبه غطاء البطارية الذكي الأغطية القياسية الأخرى، ولكن مع وجود نتوء اضافي على ظهر الغطاء يحتوي على البطارية الاضافية. واثناء اتصاله بالآ-يفون تعمل البطارية الذكية كبطارية اضافية لآي-فون. ومن خلال منفذ Lightning المدمج في الغطاء يتم اتصاله بمنفذ الآي-فون، ويوجد منفذ اضافي أسفل قليلا للشحن من خلاله.


ما سعة غطاء البطارية الذكي؟

تحتوي كل واحدة من تلك البطاريات على خليتي بطارية اجمالي سعتهما 1.369 مللي أمبير. ويتم تشغيلها بجهد أعلى يبلغ 10.1 واط، مما يجعلها ذات سعة أعلى من غلاف بطاريات سابقة لآي-فون 6S وآي-فون 7 وتم ذكر سبب ذلك في مقال أخبار على الهامش الأسبوع الماضي ” يمكنك مراجعته لتفاصيل أكثر.


ما هو مقدار عمر بطارية غطاء آبل الذكي؟

تسرد آبل عمر بطارية الغطاء الذكي التقريبي المتوقع من كل جهاز كالتالي:

◉ عمر البطارية الاجمالي لآي-فون XR بالاضافة لبطارية الغطاء يصل إلى 39 ساعة تحدث، و 22 ساعة من استخدام الانترنت، و27 ساعة لتشغيل الفيديو.

◉ عمر البطارية الاجمالي لآي-فون XS بالاضافة لبطارية الغطاء، يصل إلى 37 ساعة تحدث، و 21 ساعة للانترنت، و25 ساعة لتشغيل الفيديو.

◉ عمر البطارية الاجمالي لآي-فون XS Max بالاضافة إلى بطارية الغطاء، وقت التحدث قد يصل إلى 37 ساعة، و 20 ساعة للانترنت، وتشغيل فيديو قد يصل إلى 25 ساعة.

وبالمقارنة مع عمر البطارية الاساسية لكل من تلك الأجهزة فقط، تكون كالتالي:

◉ آي-فون XR، قد تصل إلى 25 ساعة تحدث، و 15 ساعة انترنت، و 16 ساعة للفيديو.

◉ آي-فون XS، قد تصل إلى 20 ساعة تحدث، و 12 ساعة انترنت، و 14 ساعة للفيديو.

◉ آي-فون XS Max، قد يصل إلى 25 ساعة للتحدث، و 13 ساعة للانترنت، و 15 ساعة للفيديو.

وبالنسبة لعمر البطارية الاضافي بمفرده فإنه يقدر كالتالي:

◉ آي-فون XR: قد تزيد عن 14 ساعة تحدث، و 7 ساعات انترنت، و 11 ساعة تشغيل للفيديو.

◉ آي-فون XS: قد تزيد عن 13 ساعة تحدث، و 9 ساعات للانترنت، و 11 ساعة للفيديو.

◉ آي-فون XS Max: قد تزيد عن 12 ساعة تحدث ، و 7 ساعات انترنت، و 10 ساعات للفيديو.

بالطبع ما سبق هو مجرد تقديرات من آبل  في حالة التشغيل القياسية ومعتمدة على مهام معينة على الآي-فون. وإلا فإن عمر البطاريات يعتمد في الأساس على طريقة تشغيلك أنت. ولكن بصفة عامة هذه البطاريات تضيف عمر اضافي بنسبة تتراوح من 50 إلى 75% اعتمادا على طريقة عملك على الآي-فون.


كيفية شحن بطارية الغطاء الذكي

بطارية الغطاء الذكي تدعم الشحن اللاسلكي بحيث يمكنك شحن كلا من الهاتف وبطارية الغطاء في نفس الوقت عن طريق الشحن اللاسلكي.

ويمكنك شحن بطارية الغطاء عن طريق منفذ Lightning أيضاً. وإذا كنت تستخدم محول طاقة بسعة 18 وات الخاص بأجهزة  MacBook Air أوMacBook Pro أو MacBook، من USB-C إلى Lightning فسيتم الشحن بطريقة أسرع.

سيتم شحن بطارية الآي-فون قبل بطارية الغطاء إذا كانت منخفضة، ثم بطارية الغطاء. ويمكن شحن بطارية الغطاء بمفردها من خلال لنزعها من الآي-فون وتوصيلها بالشاحن.

ويمكنك رؤية حالة البطارية بمجرد توصيلها بمنفذ الشحن أو وضعها على قاعدة الشحن اللاسلكي. أو من خلال الويدجيت المخصص لها، حيث يتم عرض كل البطاريات ذات الصلة بالآي-فون مثل البطارية الأساسية، وبطارية الغلاف وبطارية ساعة أبل و بطارية AirPods.

تأتي تلك الأغطية الذكية بسعر 129 دولار باللون الأبيض أو الاسود، وهي مصنوعة من نفس المواد الموجودة في أغطية السيليكون من آبل.


هل تعمل بطارية الغطاء الذكي على iPhone X؟

نعم، ولكن مع بعض التحذيرات. حيث تم تصميم تلك البطاريات للعمل على آي-فون XS. وهناك اختلافات طفيفة بين الهاتفين، فالغطاء ليس متطابق تماما مع سماعات الهاتف الخارجية والميكروفون، كذلك منفذ الكاميرا في الغطاء ليس متطابق تماما. وقد يؤدي أيضا إلى ظهور رسالة تفيد بأن جهاز الآي-فون غير متوافق مع البطارية. ويمكنك استبعاد تلك النافذة وستظل البطارية تعمل. وإذا واجهت مشكلة في الشحن فقد تحتاج إلى إعادة تشغيل آي-فون X أو انتظار تحديث نظامه إلى iOS 12.1.3 الذي ما زال في وضع البيتا.

ما رأيك في غطاء البطارية الذكي المقدم من آبل؟ وهل أنت متحمس له؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors