انطلقت شائعات على مدى اليومين الماضيين تفيد بأن AirPower للشحن اللاسلكي تلوح في الأفق وقد دخلت بالفعل في خطوط الانتاج، هذا إن صدقت التقارير. فهل قامت أبل بتحدي الصعاب والأمور التقنية المعقدة بتلك المنصة؟

أخيرا Airpower في خط الإنتاج


أشار موقع ChargerLAB من هونج كونج، إلى أنه قد حصل من مصدر موثوق ضمن سلسلة التوريد لشركة أبل يدعي بأن الشركة الصينية Luxshare Precision قد بدأت بالفعل في إنتاج AirPower وفي محادثة على تطبيق رسائل WeChat الصيني أضاف المصدر انه سمع بأن منصة AirPower ستصدر قريباً.

جدير بالذكر، أن شركة Luxshare هي عضو في اتحاد الطاقة اللاسلكي ومن خلفه معيار Qi. وأيضا تقوم بتجميع AirPods وكابلات USB-C وكابلات Lightning، طبقا لما ذكره ChargerLAB . وذكرت التقارير، أنه منذ ما يقرب من عامين بأن شركة Luxshare ستكون هي المورد الرئيسي لمنصة AirPower. وقد لا تكون هي المورد الوحيد، حيث ذكر تقرير في العام الماضي أن شركة Pegatron سوف تشارك في عملية الإنتاج.


أبل واجهت تحديات صعبة في إنتاج AirPower

قبل بضعة أسابيع، قال المطور Steve Troughton-Smith أنه قد سمع أن أبل قد تغلبت على التحديات التقنية في AirPower، ويمكنها المضي قدما حتى إطلاقه بسلام. هذه التحديات شملت:

◉ مشاكل الاتصال بين AirPower والأجهزة الموضوعة عليه خاصة ساعة أبل وسماعات AirPod وارسال البيانات إلى الآي-فون التي تراقب مستوى شحن جميع الأجهزة الموضوعة عليه. وفقاً لما ذكره موقع Sonny Dickson المتخصص في التسريبات والتغطيات الشاملة والمراجعات الخاصة بالتكنولوجيا.

◉ كذلك من المشكلات التي واجهت أبل وتسببت في تأخير الإنتاج كل هذا الوقت، مشكلة الطاقة المتداخلة من مختلف أحجام الأجهزة التي كان لها دور كبير في ارتفاع درجة حرارة منصة الشحن.

◉ كذلك تعقيد الدوائر الالكترونية في الجهاز الذي مثل تحدياً كبيراً، ولا يمكن التغلب عليه إلا بتصميمات مخصصة أدت إلى سماكة أكثر وحجم أكبر. ولكن شركة أبل لا ترغب في تقديم أي تنازلات في التصميم بشكل عام، إذ لابد أن يخرج في النهاية بتصميم يتماشى مع منهج آبل.


وماذا عن علبة الشحن اللاسلكي لـ AirPods

وبالرجوع إلى أكتوبر الماضي، ادعى المحلل Ming-Chi Kuo المختص في شأن أبل أنها قد تطلق AirPower في أوائل الربع الأول من عام 2019، مما يشير إلى أنه قد يتم إصدار الملحق قريباً.

ومن المحتمل أن يكون الاطلاق المتأخر لـ AirPower هو السبب في أن شركة أبل لم تطرح حتى الآن علبة الشحن اللاسلكي الخاصة بسماعات AirPods، ومثله مثل AirPower توقع Kuo بأنه قد يتم إطلاق علبة الشحن اللاسلكي الخاصة بالسماعات في أوائل عام 2019 قبل ظهور زوج جديد تماما في 2020.


ما هي منصة AiPower

AirPower هو عبارة عن منصة بيضاوية الشكل يمكنها شحن أجهزة متعددة من منتجات آبل في وقت واحد التي تدعم الشحن اللاسلكي، بما في ذلك آي-فون 8 والأحدث، وساعة آبل Series 3 والأحدث، و AirPods عندما يتم وضعها في علبة الشحن اللاسلكي المخصصة لها والمتوقع إطلاقها مع AirPower.

قامت آبل بالإعلان عن AirPower لأول مرة في مسرح ستيف جوبز في سبتمبر 2017 في نفس مؤتمر تقديم آي-فون X. وأشارت إلى أنه سيتم إصداره في وقت ما من عام 2018 في بيان صحفي. ولكن للأسف لم تحقق آبل ذلك، ولم تعلق على ذلك الأمر لعدة أشهر.

بعد سبتمبر 2018، قامت أبل بإزالة كل ما ذكرته عن AirPower من موقعها الرسمي. على الرغم من ذلك، ما زال يتم الإشارة إليه في أدلة المستخدم في آي-فون XS و XS Max، وآي-فون XR. وكذلك كان يشار إليه في عدد قليل من براءات اختراع أبل الحديثة. وترتب على صمت آبل فيما يتعلق بـ AirPower في اعتقاد البعض بأن المنتج قد تم الغاؤه، لكن ها هو يخرج من جديد.


في الشهر الماضي، وبناء على الوثائق التي تم الحصول عليها من أعضاء برنامج Made for iPhone أبلغت شركة ChargerLAB أن كابلات Lightning إلى USB-C المقدمة من طرف ثالث والمعتمدة من آبل ستكون متاحة أيضا في أوائل عام 2019. وأبلغت شركة ChargerLAB عن أن أجهزة أبل آي-فون XS وآي-فون XS Max وآي-فون XR ستحصل على محول طاقة من نوع USB-C  بقوة 18 وات.

وفي تغريدة حديثة، استشهد موقع ChargerLAB بمصدر آخر يدعي أن أحد موردي أبل Pegatron من المقرر أن يبدأ الإنتاج لمنصة الشحن AirPower في 21 يناير القادم.

ما رأيك في منصة شحن آبل AirPower؟ وهل انت متحمس لها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة