منذ وقت قريب كنا ننتظر بشغف بالغ صدور الجيلبريك، حتى نحصل على ما لذ وطاب من الأدوات الرائعة التي مكنتنا من تخصيص الآي-فون وتطويعه كما نريد. وكان على رأس تلك الأدوات ++YoutTube لتحميل الفيديو من اليوتيوب إلى الآي-فون مباشرة. وكما نعلم بدأ الجيلبريك في الانقراض شيئاً فشيئاً، فلم نعد في حاجة إليه كالسابق. ومنذ وقت قريب قام YouTube بتمكين تحميل الفيديو ولكن لا يتم حفظه على الآي-فون في تطبيق الصور، وإنما يتم حفظه داخل التطبيق نفسه، وهذا شيء لا يحبه الكثيرون. ولكن نبشرك ونضع بين يديك طريقة سهلة جدا لتحميل مقاطع اليوتيوب وحفظها مباشرة من المصدر إلى تطبيق الصور على الآي-فون فتابع معنا.

كيف تحمل الفيديوات من يوتيوب إلى ألبوم صور الآي فون في ثوان معدودة


أولا تأكد انك على أخر إصدار iOS 12 وان لديك تطبيق الاختصارات الجديد “Shortcuts

Shortcuts
مجاني
المطور
Apple
الحجم136.2 ميجا
الإصدار2.2.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


أضف اختصار “Download YouTube”

بخلاف الاختصارات الأخرى، لن تجد هذا الاختصار في معرض الاختصارات، إذ لا بد أن تنشئه بنفسك، أو تستخدم اختصار جاهز قام شخص بإنشائه. وهذا ما سنعمل عليه في هذا المقال. بعد تثبيت تطبيق Shortcuts قم بالضغط على هذا الرابط من خلال الآي-فون للحصول على الاختصار، ستظهر نافذة من خلالها اضغط على “إحضار الاختصار” لإضافته إلى الاختصارات في تطبيق Shortcuts.

مباشرة سيتم اضافة هذا الاختصار إلى قسم المكتبة في تطبيق الاختصارات، اضغط على الثلاث نقاط أعلى هذا الاختصار، أو استخدم 3D Touch لعرض مكتبة الاختصار.

قم بالسماح للوصول إلى الصور ليتم حفظ الفيديو فيها.


استخدم الاختصار لحفظ مقاطع الفيديو من اليوتيوب

على عكس بعض الاختصارات الأخرى، لن يعمل هذا الاختصار إلا عندما تشاهد مقاطع الفيديو في اليوتيوب سواء في تطبيق يوتيوب أو في أي متصفح انترنت، ستحتاج فقط إلى الوصول إلى نافذة المشاركات، وللوصول إليها في سفاري أو اليوتيوب أو التطبيقات الأخرى، فقط اضغط على زر المشاركة في كليهما.

ثم قم بالضغط على المزيد – ثم على المزيد في النافذة الثانية أيضا – ثم قم بتفعيل الاختصارات من القائمة “أول مرة فقط”.

ثم المزيد

ثم فعل الاختصارات واضغط تم

ستظهر أيقونة الاختصارات في نافذة المشاركات.

وستظهر أيقونة الاختصارات معك عند الضغط على زر المشاركة أسفل الفيديو في اليوتيوب بعد ذلك مباشرة ولن تحتاج إلى تكرار ما سبق. ثم اضغط على أيقونة الاختصارات وسيتم تحويلك إلى تطبيق الاختصارات.

قم بالضغط على تنزيل من اليوتيوب وسيتم تنزيل الفيديو مباشرة إلى تطبيق الصور.

الآن يتم تحميل الفيديو من خلال إحضار محتويات عنوان URL

وبعد الانتهاء، قم بحفظ الفيديو إلى ألبوم الصور.

ثم افتح تطبيق الصور وستجد الفيديو الذي تم تحميله يمكنك الآن مشاركته والاستمتاع بمشاهدته في أوقات لاحقة.

بهذه الطريقة هل ترى أن تطبيق الاختصارات سيسهل علينا الكثير من الأمور؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

gadgethacks

مقالات ذات صلة