نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات، بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,232,995 تطبيق!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Cake Web Browser

عندما تقوم بالبحث في جوجل عن شيء معين ثم تظهر لك النتائج، تضغط على رابط في النتائج لتجد ان هذا ليس ما تحتاج ثم تعود لقائمة النتائج مرة أخرى وتجرب رابط أخر، وهكذا… هذا التطبيق فكرته ذكية جداً وهو متصفح متخصص في البحث حيث يكون عرض النتائج كصفحات تقوم انت بالسحب بينها بسرعة وسلاسة وبه العديد من المميزات الاخرى التي قد تجعله متصفح الانترنت الافضل لديك، مثل البحث في مواضيع معينة واختيار الصفحات الأسرع في التحميل و حجب الإعلانات والحفاظ على خصوصيتك وغيرها.

Cake Fast, Private Web Browser
مجاني
المطور
Cake Technologies, Inc.
الحجم74.9 ميجا
الإصدار5.0.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق Gboard

تحدثنا في مقال كامل عن (حيل ونصائح للوحة مفاتيح جوجل Gboard) واليوم نذكركم بهذا التطبيق الرائع الذي حصل على تحديث ليضيف المزيد من المميزات الرائعة، ومن هذه المميزات الحصول على هزة عند الضغط على أزرار اللوحة، تقليل الحجم الفعلي للتطبيق لتكون أسرع، ايضاً إضافة ملصقات تعبر عنك باستخدام صورك. نعتقد ان لوحة مفاتيح جوجل إضافة رائعة لنظام آبل (رغم أن العبارة غريبة لكنها الحقيقة)

Gboard – the Google Keyboard
مجاني
المطور
Google LLC
الحجم101.2 ميجا
الإصدار2.3.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Fooducate

التطبيق الشامل لكل ما يتعلق بالتغذية والطعام والتأكد أنك تعيش حياة صحية وتتغذى بشكل سليم، هذا التطبيق الحائز على خمس نجوم تقريباً في متجر آبل هو الرفيق المفضل لكل من يسعى الى مراقبة طعامه ومعرفة العادات الصحية في الأكل. يتميز هذا التطبيق أنه يتتبع كمية الطعام وممارسة الرياضة ومتكامل بسلاسة مع تطبيق الصحة الخاص بآبل،  ويتتبع جودة السعرات الحرارية وليس فقط عددها، ويتتبع أيضاً وحدات الماكرو الخاصة بك: البروتين والدهون والكربوهيدرات، تتبع النوم، المزاج، ومستويات الجوع، هذا ويمكنك إضافة وصفات خاصة بك وترى بشكل قيمتها الغذائية.

Fooducate Diet & Nutrition
مجاني
المطور
Fooducate, Ltd.
الحجم48.5 ميجا
الإصدار6.30
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Coordinates

يقوم هذا التطبيق بتحويل مكانك الى خطوط طول وعرض او Lat & Long والفائدة من هذا كبيرة جداً، شخصياً عندما اذهب الى مكان جديد لشخص أعرفه وأود أن أحفظ هذا المكان، اقوم بتحويل المكان الى خطوط طول وعرض واحفظه في في جهة الاتصال الخاصة بهذا الشخص، وبالتالي عندما أرغب في العودة له مرة أخرى انسخ خط الطول والعرض ووضعه في أي تطبيق سواء خرائط جوجل أو آبل أو حتى تطبيق الملاحة في السيارة فكل الأجهزة تتعامل بخطوط الطول والعرض، ايضاً مشاركة خطوط الطول والعرض مع اصدقائك اسهل، والتطبيق يقدم اكثر من هذا بكثير فهو يدعم تقريباً معظم بروتوكولات حفظ المكان حتى العسكرية منها.

Coordinates - GPS Formatter
مجاني
المطور
myice92
الحجم40.5 ميجا
الإصدار6.0.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Reminders Widget

رغم ان تطبيق المذكرة الخاص بآبل له ودجت، الا ان هذا التطبيق يسد العديد من الثغرات في هذا الودجت ويجعل الوصول الى المذكرة اسهل واسرع، لا داع لفتح تطبيق المذكرة افتح الودجيت وقم بإضافة ما تود ان تتذكره بل يمكنك ايضاً ومن الودجت وضع تذكير، ومشاهدة عدة مجلدات تذكير، أو إضافة شيء من الذاكرة فوراً للمفضلة، بالتأكيد التطبيق نافع جداً، وهو الأن مجاني.

Reminders Widget
1.99
المطور
Crater Tech LLC
الحجم21.2 ميجا
الإصدار1.5.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- لعبة Poly Puzzle

لا أدري هل أطلق عليها لعبة أم تطبيق استرخاء، الحقيقة عند تجربتي لهذه اللعبة اندمجت وتركت المقال الذي أكتبه، نعم ضاع الكثير من الوقت، لكن الوقت لم يضع هباء لأن هذه اللعبة فعلاً تساعد على الاسترخاء وهذه تجربتي الشخصية، إذا كنت تفكر في شيء ما وتود ان تفصل من التفكير قليلاً، استمتع بحل أحد هذه الأحجيات ثلاثية الأبعاد، وكن صبوراً فالأمر ليس سهل.

Poly Puzzle - 3D Jigsaw Art
مجاني
المطور
Picfun, Inc.
الحجم149.3 ميجا
الإصدار2.0.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Prince of Persia

قليل هم من يعرفون لعبة “Prince of Persia” وعن إصدار 1989 اتحدث، ولا أكذب عندما أقول أنني لعبت هذه اللعبة وقت صدورها تقريباً، هذه اللعبة بالنسبة لنا نحن القدامى كانت إبهار بمعنى الكلمة وغيرت مفهوم الألعاب للأبد، الرسوم السلسة والتي كانت وكأنها طبيعية (في هذا الوقت طبعاً )و الألغاز الممتعة والمراحل المدروسة بعناية والمعارك الشيقة، اليوم للجيل الجديد هناك إصدار حديث لهم على الأجهزة المحمولة، بالطبع وبالتأكيد أفضل من حيث الرسوم وكل شيء لكن لن يحصل أحد منهم على المتعة التي نحصل عليها حين نتذكر هذه اللعبة، ونتذكر معها أيام الشباب :)

Prince of Persia : Escape
مجاني
المطور
Ketchapp
الحجم150.1 ميجا
الإصدار1.2.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


* لا تنس هذا التطبيق المميز

Ela-Salaty: Muslim Prayer Times & Qibla Direction
3.99
المطور
i4islam
الحجم180.1 ميجا
الإصدار4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


بإشتراك في العضوية المميزة سوف تتمكن من تنزيل التطبيقات سريعاً وبدون الخروج من تطبيق زامن. وسوف تدعمنا لنقدم الأفضل وتحذف كل الإعلانات. أشترك الأن في العضوية المميزة لنتمكن من الاستمرار في تقديم خدمة مميزة لك.


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء