أخيرا قامت شركة أبل بتحديث جهاز iPad mini لأول مرة منذ ثلاث سنوات، فقد أعلنت بالأمس عن آي-باد ميني بمعالج جديد ودعم قلم أبل. وأعلنت أيضا عن iPad Air جديد. وجاءت تلك الأجهزة بقفزه هائلة في المواصفات التقنية، والتصميم الأنيق مقارنة بالجيل السابق. سنلقي الضوء في هذا المقال على هذين الجهازين بالتفصيل، فتابع معنا.

أبل تعلن عن iPad Air و iPad mini جديدين


iPad Air

◉ قدمت أبل بالأمس iPad Air الجديد مع شاشة LED ريتنا مقاس 10.5 بوصة أكبر بنسبة 20 في المائة تقريبًا بأكثر من نصف مليون بكسل، ووضوح بدقة  2224 × 1668 بكثافة 264 بكسل في البوصة. بالإضافة إلى تكنولوجيا True Tone‏‏. أي تقريباً نفس شاشة iPad Pro 2017 لكن بدون ميزة 120Hz

◉ الآي-باد الجديد يتميز بتصميم نحيف للغاية مقارنة بالجيل السابق حيث لا يتجاوز سمكه 6.1 مم. ووزنه يبلغ 456 بالنسبة لنماذج الواي فاي و 464 بالنسبة لنماذج الواي فاي وشريحة الشبكات الخلوية.

◉ الآي-باد مزود بمعالج أبل الجديد A 12 Bionic معمارية 64 بت بالإضافة إلى معالج مشترك M12 “وهو معالج مساعد تستخدمه شركة أبل منذ سبتمبر من عام 2013 أي بداية من آي-فون iPhone 5S، وظيفته معالجة البيانات من حساسات التسارع، الجيروسكوب، و حساس البوصلة، وإرسال البيانات إلى وحدة المعالجة المركزية. بالإضافة إلى المحرك العصبي Neural Engine وبذلك يكون أسرع بنسبة 70% في الأداء ومعالجة الرسومات عن الجيل السابق.

◉ تصل سرعات شبكات الواي فاي إلى 866 ميجابايت، هذا غير دعم شبكات الجيل الرابع 4G.

◉ الآي-باد مزود بشريحة Nano-SIM بالإضافة إلى الشريحة الافتراضية eSIM مثله مثل آي-فون XS.

◉ تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة ƒ/2.4، ودقة تصوير الفيديو 1080 HD بالإضافة إلى زوم بصري يصل إلى 3x. وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابيكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2. وتسجيل فيديو 1080 HD بمعدل 30 اطار في الثانية.

◉ أما بالنسبة للبطارية، قد تصل إلى 10 ساعات بالنسبة للاستخدام القياسي مثل تصفح الانترنت على شبكة Wi-Fi أو مشاهدة الفيديو أو الاستماع للصوتيات. وبالنسبة لموديلات Wi-Fi + Cellular فقد تصل إلى 9 ساعات من تصفح الانترنت.

◉ بالإضافة إلى قلم أبل يأتي مع iPad Air لوحة مفاتيح ذكية ممغنطة مدمجة في غطاء الآي-باد الأمامي، فقط افتح الغطاء الأمامي وابدأ باستخدام لوحة المفاتيح عندما تحتاج إليها.


iPad mini

◉ كذلك أعلنت أبل عن iPad mini الجديد بشاشة ريتنا مقاس 7.9 بوصة، مع تكنولوجيا True Tone‏‏، ودعم ألوان أكثر وسطوع أعلى بنسبة 25 في المئة  وكثافة بكسل أعلى. تصل دقة الشاشة إلى 2048 × 1536 بكثافة بيكسل 326 في البوصة الواحدة وبذلك تعد أعلى كثافة من أي ىي-باد آخر.

◉ ويأتي بتصميم مشابه لآي-باد Air بسماكة لا تتجاوز 6.1 مم ووزنه لا يتجاوز النصف كيلوجرام. بالنسبة موديلات Wi-Fi يبلغ وزنه تقريبا 300.5 جم وموديلات Wi-Fi + Cellular يبلغ وزنه 308.2 جم.

◉ الآي-باد ميني يأتي بمعالج A 12 Bionic بمعمارية 64 بت، يوفر أداء أسرع بثلاثة أضعاف المعالج السابق A8 الذي تم تقديمه لأول مرة في 2014. هذا بالإضافة إلى المحرك العصبي Neural Engine، بالإضافة إلى معالج رسوميات أسرع 9 مرات عن السابق. ومعالج مشترك M12 مثل الذي في أي-باد Air .

◉ آي-باد ميني مزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة ƒ/2.4، ودقة تصوير الفيديو 1080 HD بالإضافة إلى زوم بصري يصل إلى 3x. وكاميرا أمامية دقة 7 ميجابيكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2، وتسجيل فيديو 1080 HD بمعدل 30 اطار في الثانية.

◉ يأتي الآي-باد بشريحتي SIM واحدة Nano-SIM والثانية شريحة افتراضية eSIM.

◉ وبالنسبة للبطارية،تدوم 10 ساعات من تصفح الويب على شبكة Wi-Fi أو مشاهدة الفيديو أو الاستماع إلى الصوتيات‏. وبالنسبة لموديلات Wi-Fi + Cellular تدوم حتى 9 ساعات من تصفح الويب على شبكة البيانات الخلوية.

◉ كذلك يدعم قلم أبل.


ملاحظات أخرى

◉ كلا الجهازين مزودين بتطبيقات و Notability و Pixelmator Photo (قريبًا) و Microsoft Office.

◉ يأتي آي-باد ميني وآي-باد Air بألوان الفضي والرمادي والذهبي بمساحة تخزين 64 و 256 جيجا بايت. يبدأ iPad mini من سعر 399 دولار لطرازات Wi-Fi و 529 دولار لطراز Wi-Fi + Cellular.

◉ وبالنسبة iPad Air مقاس 10.5 بوصة يبدأ بسعر 499 دولار لطراز Wi-Fi و 629 دولار لطراز Wi-Fi + Cellular .

◉ تتوفر أجهزة الآي-باد الجديدة للطلب المسبق حاليا على موقع أبل في أستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا وجمهورية التشيك والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونج كونج والمجر وإيرلندا وإيطاليا واليابان، لوكسمبورغ، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، بولندا، البرتغال، سنغافورة، إسبانيا، السويد، سويسرا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

◉ وفي الأسبوع التالي ستتوفر في الصين ( طراز Wi-Fi فقط)، وماكاو ( طراز Wi-Fi فقط)، والمكسيك مع مزيد من الدول والمناطق التي ستتبعها قريبًا، بما في ذلك كولومبيا، اليونان، الهند، روسيا، المملكة العربية السعودية، جنوب إفريقيا، تايلاند (نماذج Wi-Fi فقط) وتركيا.

◉ قلم أبل متاح للشراء بشكل منفصل مقابل 99 دولار. واللوحة الذكية الخاصة بآي-باد Air حجم 10.5 بوصة ستكون متوفرة للشراء بشكل منفصل أيضا مقابل 159 دولار وستدعم أكثر من 30 لغة.

◉ كذلك تتوفر الأغطية الذكية المصنوعة من البولي يوريثين مقابل 39 دولار لآي-باد ميني، و 49 دولار لآي-باد Air، بالإضافة إلى أغطية ذكية للآي-باد Air بمبلغ 69 دولار.


تعليق آي-فون إسلام

نعلم أنه أمر غريب أن تقرر أبل إطلاق 2 آي باد بشكل صامت ولا مؤتمرات أو شيء وربما لهذا أسباب. ونعلم أن هناك تساؤل من متابعينا عن الجهازين بعيداً عن المواصفات الرسمية النظرية فمن حقاً تستهدفه أبل بهذه الأجهزة؟ سيكون لهذه النقطة مقال تفصيلي نناقش سوياً هذه الأجهزة لكن النقطة الأكثر أهمية وغرابة هى التسمية فأبل يبدو أنها نسيت أن هناك جهاز تم إطلاقه نهاية 2013 يدعى Air فقررت إعادة التسمية مرة أخرى.

ما رأيك في أجهزة الآي-باد الجديدة؟ وهل أنت متحمس لها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة