رمز المرورحدث معي وبالتأكيد مع معظمكم مواجهة مشكلة نسيان رمز المرور، وطبعاً لأن أجهزة الآيفون هي من أكثر الأجهزة أماناً فتجاوز كلمة المرور يكاد يكون مستحيل، ومع كل تحديث لنظام iOS تسد آبل الثغرات، وأصبح الأمر معقد أكثر لتجاوز كلمة المرور. و دعنا نخبرك أنك إذا نسيت رمز المرور فأن لديك فقط عشر محاولات، بعد ست محاولات فاشلة لإدخال رمز المرور يتم تعطيل الجهاز لمدة دقيقة واحدة. بعد سبعة محاولات يتم تعطيل الجهاز لمدة 5 دقائق، بعد ثماني محاولات يتم تعطيل الجهاز لمدة 15 دقيقة، وبعد تسعة محاولات يتم تعطيل الجهاز ساعة كاملة. بعد عشر محاولات فاشلة سيقوم النظام إما بحبسك تمامًا أو محو بياناتك، حسب إعدادات الجهاز.

وفي هذا المقال نود أن نخبرك كيف تتصرف اذا تم تعطيل جهازك تماماً وتم حبسك على شاشة القفل، لأن الكثير من المستخدمين يجهلون الطرق الصحيحة لذلك.



استخدام تطبيق إحترافي

هذه هي أفضل طريقة لاستعادة عمل الجهاز مرة أخرى وتبعدك عن المشاكل التي قد تواجهك مع الطرق الأخرى. فهناك عدد من التطبيقات الاحترافية التي تقدم لك الحل بضغطة زر، وأشهر تطبيق هو iMyFone LockWiper.

 

◉ مميزات iMyFone LockWiper

● فتح بدون رمز المرور: بنقرة واحدة ، يمكنك فتح الآيفون الخاص بك دون رمز المرور الخاص بك.

● فتح جميع أنواع القفل: يوفر خيارات من رمز المرور المكون من 4 أرقام ، المكون من 6 أرقام ، معرف اللمس بالإضافة إلى فتح Face ID.

● تغطية جميع أنواع المشكلات: سواء كانت شاشة جهازك مقفلة أو معطلة أو مكسورة.

● أعلى معدل نجاح: تم اختبار كفاءته وثبته من قِبل العديد من مستخدمي الآيفون الذين قاموا بإستعادة هواتفهم للعمل مرة أخرى دون متاعب.

قمنا بتجربة تطبيق iMyFone LockWiper ووجدنا فعلاً انه تطبيق فعال ويسهل خطوات فتح الأيفون، في البداية قم بإيصال الجهاز بحاسوبك وتشغيل البرنامج.

بعد ذلك سوف يرشدك التطبيق وعلى حسب جهازك كيفية الدخول الى نظام تهيئة الجهاز.

من ثم سوف يرشدك الى ملف النظام الصحيح الذي يجب تنزيله.

بعد ذلك سوف يتأكد أن جهازك سوف يعمل جداً مع الـ Frimware الذي تم تثبيته.

ثم تبدأ عملية فتح الجهاز والتي سوف تستغرق دقائق

مبروك الآن جهازك يعمل مرة أخرى وسوف يتم فك الحظر، وسوف يعود جهازك كما كان بعد إستعادة النسخة الإحتياطية، لذلك يجب ان تكون دائماً مستعد ولديك نسخة إحتياطية من كل بياناتك.

يمكنك تجربة تطبيق iMyFone LockWiper مجاناً من هذا الموقع

🌟 ويمكنك شراء النسخة الكاملة مع تخفيض خاص 30% متاح لمدة محدودة 🌟

نسخة أجهزة الويندوز

نسخة أجهزة الماك


يقوم أيضاً بإزالة حجب الجهاز المرتبط بحساب آبل

برنامج iMyFone LockWiper يقوم ايضاً بفك حظر الأجهزة المرتبطة بحساب آبل، لكن بشرط أن تكون خدمة العثور على الأيفون غير مفعلة على الجهاز أذا كان الجهاز عليك نظام تشغيل iOS 11.4 أو أكثر.


الطرق الأخرى

طبعاً بدون هذه التطبيقات الاحترافية يمكنك استعادة الجهاز للعمل مرة أخرى، عن طريق وضع الجهاز في في نظام تهيئة (DFU MODE) ثم إيصاله بتطبيق الايتونز، ومن ثم بدء عملية استعادة النظام.

أو إذا كان جهازك مفعل لديه نظام العثور على الأيفون، يمكنك الدخول على موقع icloud.com من ثم تختار خيار Find My iPhone وتقوم بعدها بتفعيل خيار مسح محتويات الجهاز تماماً.

سواء كانت الطريقة تطبيق إحترافي يساعدك في استعادة جهازك للعمل مرة اخرى بشكل سريع أو استخدام احد الطرق المذكورة الاخرى، فأن جهازك سوف يتم مسح محتوياته وحتى يعود كما كان يجب ان يكون لديك نسخة احتياطية من هذه البيانات.


هل نسيت رمز المرور سابقاً؟ ماذا فعلت وكيف قمت بحل هذه المشكلة؟

مقالات ذات صلة