قديما كانت الهواتف والمياه أعداء من الدرجة الأولى. وبالطبع كانت المياه هي من تفوز وتدمر الهاتف على الفور، إلا في حالات نادرة كان يمكن إنقاذ الهاتف إلا أنه على المدى البعيد ينتشر فيه فيروس الصدأ ويهلك أيضاً في النهاية. أما الآن بدأ هذا الخوف يتبدد خاصة مع تزايد الهواتف الذكية المقاومة للماء. إلا أنه لا يزال من الممكن أن يتسبب الماء في كتم صوت السماعة الخارجية، فهي المكان الأكثر عرضة لدخول الماء. الآن تم توفير اختصار على نظام iOS 12 يعمل على إخراج هذه المياه من تلك السماعات.


لاتقان تثبيت الاختصارات يفضل الاطلاع على مقالات سابقة تشرح طريقة تثبيت الاختصار خطوة خطوة من هذا – الرابط – أو هذا الرابط.


جدير بالذكر، أن هواتف الآي-فون ليست على قدم المساواة في مقاومتها للماء. فنجد أن آي-فون XS و XS Max معيار مقاومتهما للماء هو IP68، وأجهزة آي-فون XR و آي-فون X و آي-فون 8 و 8 بلس و آي-فون 7 و 7 بلس كلها بمعيار IP67. وهذه الهواتف بهذه المعايير المقاومة للماء ليست من الناحية التقنية مقاومة للماء بالمعنى المفهوم ولكن في ظل ظروف معينة ذكرناها في هذا المقال وذكرنا فيه الطرق المتبع اجراؤها إذا سقط الهاتف في الماء. ولهذا لا تغطي آبل ضمان الأجهزة المتضررة من الماء. أما إذا تعرض هاتفك للماء في أي ظرف من الظروف ودخل الماء إلى مكبرات الصوت، فإن هذا الاختصار يمكن أن يساعدك على إخراج هذا الماء تماما مثل أداة إخراج الماء في ساعة آبل، حيث يمكنك تشغيل نغمة bassy لمدة عشر ثوان تقريبا، مما يؤدي إلى دفع الماء للخارج من مكبرات الصوت وكذلك الجهاز.


تثبيت الاختصار

💡 معلومة: لدينا الأن صفحة تجريبية نضع فيه عدد من الاختصارات، يمكنك الإطلاع عليه من هنا

لتنزيل الاختصار، انتقل إلى الرابط التالي – رابط – من جهاز الآي-فون الخاص بك، سيتم تلقائيا فتح تطبيق الاختصارات وعرض تفاصيل الاختصار. انقر على الحصول على الاختصار، ثم افتح “المكتبة” سترى اختصار Water Eject في آخر القائمة.


الوصول إلى الاختصار بطريقة أسرع

أحد أفضل الأجزاء حول الاختصارات هو أنه يمكنك الوصول إليها باستخدام “يا سيري” أو Hi Siri، أو من خلال الضغط المطول على زر الهوم والتحدث إلى سيري. أو إضافته إلى الويدجيت أو إضافته إلى الصفحة الرئيسية. وللوصول السريع إليه من كل مكان أيضا.

ولاضافته إلى سيري، استخدم الضغط باستخدام 3D Touch على الاختصار، أو النقر على علامة الثلاث نقاط (…) ثم انقر على رمز الإعدادات، واختر إضافة إلى سيري أو Add to Siri. بعد ذلك، إما أن تسجل عبارة لهذا الاختصار مثلا “تجفيف الماء” أو أي عبارة تختارها، أو انقر على “اكتب عبارة” أو Type Phrase واكتب العبارة في حالة تمكين الكتابة إلى سيري. ثم اضغط على “تم” للعودة إلى مكتبة الاختصارات.

ولإضافة الاختصار إلى الشاشة الرئيسية، ارجع إلى صفحة إعدادات الاختصار، وحدد “إضافة إلى الشاشة الرئيسية”.


إخراج الماء من الآي-فون

انقر على الاختصار، ثم بدء إخراج الماء أو “Begin Water Ejection”. أو استخدام اختصار سيري الذي أعددته سابقا، أو استخدام اختصار الشاشة الرئيسية.

بعد أن يبدأ طرد المياه، ستسمع موسيقى حادة، تتبعها بسرعة نغمة bassy وسترى أن الماء يبدأ في التسرب خارجا من مكبر الصوت. ويفضل حمل الآي-فون وجعل مكبر الصوت إلى أسفل فهذا يساعد في إخراج الماء بطريقة أفضل. شاهد الصورة المتحركة التالية:

كما ترون، فإن الاختصار يقوم بعمل جيد لإخراج المياه من مكبر الصوت. من المؤكد أن الطريقة ليست مثالية و تترك بعض البقايا بعد انتهاء النغمة. يمكنك إعادة تشغيل الاختصار مرة أخرى حتى تشعر بأن كل الماء قد اختفى “إلا أننا لا ننصح بذلك، فالنغمة تبدو شديدة، ولا يمكن التنبؤ بما إذا كان الاستخدام المتكرر سيكون ذا خطر على مكبرات الصوت أم لا. فيكفى استخدامها مرة واحدة أو ثنتين”


هذا الاختصار ليس الطريقة الوحيدة لإخراج المياه من مكبر الصوت في الآي-فون وإذا كنت تفضل استخدام تطبيق في متجر التطبيقات App Store يمكنك تنزيل تطبيق The Sonic:

‎Sonic | Tone Generator
المطور
تنزيل

فهذا التطبيق يحتوي على طريقة مشابهة لاختصار إخراج الماء. ولكن بخلاف الاختصار تم تمرير هذا التطبيق بعد خضوعه لمعايير صارمة من آبل.

ما رأيك في هذا الاختصار؟ وهل تعرض هاتفك للماء قبل ذلك؟ وماذا فعلت؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks.com

مقالات ذات صلة