نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات، بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,833,780 تطبيق!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق وذكر

تطبيق وذكر جاء امتداد لمشروع مبتكر وبسيط وهو إظهار آية للقرآن عند فتح صفحة جديدة في متصفح جوجل كروم الشهير، واسم المشروع هو Quran Tab وهو يعمل على الحواسيب فقط، والحقيقة استخدمه على متصفح كروم منذ فترة كونه مفيد جداً وبسيط ويذكر بآية كلما فتحت صفحة  جديدة. ومثل أي مشروع خيري يبدأ صغير ثم يتطور، ايضاً تطور هذا المشروع لينتج تطبيق بنفس الفكرة وهو تذكيرك بآية كل يوم وطبعاً يمكنك تصفح القرآن وقراءة تفسير هذه الآية أو حتى سماع القرآن بصوت أكثر من عشرين قارئ بالإضافة الى ميزة البحث في القرآن. طبعاً تطبيق رائع ويستحق التجربة ودعم المطورين.
هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(


2- تطبيق Meteor

عندما تلاحظ ان الانترنت لديك بطيء، وتتعجب وتتساءل هل هذا البطء من التطبيقات ام ان الانترنت نفسه به مشكلة، يكون هذا وقت مناسب لاستخدام هذا التطبيق الذي يقوم بقياس سرعة الانترنت لديك و يتميز بالحيادية حيث ان بعض التطبيقات الاخرى يكون لديها اتفاق مع موزعين الانترنت لإظهار نتائج مخالفة للحقيقة، هذا التطبيقات ايضاً يخبرك إذا كان أشهر التطبيقات سوف تعمل معك بشكل جيد او لا بالنسبة لسرعة الانترنت لديك.

‎Internet Speed Test - Meteor
المطور
تنزيل


3- تطبيق GymBook

واحد من أشهر وأكثر التطبيقات تميزاً في مجال الصالات الرياضية أو (الجيم)، فالكثير منا اصبح مهتم بصحته ويعلم أن الذهاب الى صالة رياضية اصبح اساسي، لا يهم عمرك أو وزنك او مدى انشغالك، لا يوجد أهم من صحتك، وهذا التطبيق يساعدك على متابعة تقدمك ويقدم لك تقارير مفيدة جداً ويتابع تقدمك. شخصياً بدأت في استخدامه، الرائع ان هذا التطبيق يمكن استخدامه مجاناً بالكامل وبدون اشتراك مثل معظم التطبيقات الاخرى، واذا اردت العضوية المميزة فيه تدفع فقط مبلغ بسيط مرة واحدة.

‎GymBook ・ Strength Training
المطور
تنزيل

4- تطبيق WLPPR

هناك العديد من صور خلفيات الشاشة تملأ الانترنت وهناك العديد من التطبيقات التي عرضناها من قبل وتقدم ايضاً خلفيات شاشة مميزة، لكن هذا التطبيق يعتبر جوهرة في عالم صور خلفيات الشاشة والسبب ان الخلفيات ملتقطة عبر القمر الصناعي لأماكن لن تصدق انها موجودة في عالمنا، الحقيقة بعض الخلفيات تخطف الأنفاس، لا يوجد أجمل من الطبيعة التي خلقها الله، ولذلك فهذا التطبيق ليس مجرد تطبيق للحصول على صور مميزة بل ايضاً حتى تتعرف على العالم الجميل من حولك.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

5- تطبيق Visionist

ربما ظننت أنني لن أضع صورتي هذا الأسبوع 😂 ، لا أنت مخطئ لأن هذا التطبيق المميز يستحق التجربة فعلاً (وهذا هو التطبيق الذي تحدثنا عنه في حسابنا على إنستجرامتابعنا)، فهو يضع مؤثرات بصرية ويحول الصور إلى لوح فنية مبهر باستخدام الذكاء الإصطناعي، فما يقوم به هذا التطبيق ليس سهل ابداً والنتيجة في الغالب تكون مبهرة، الرائع انه يحافظ على الصور البورتريه بعكس التطبيقات الاخرى وبذلك يمكنك أن تستخدمها بجعل الخلفية ضبابية أو نشرها عبر حسابك على الفيسبوك كصورة ثلاثية الأبعاد. (مثال على ذلك في صفحة آي-فون إسلام على الفيسبوك)

‎Visionist
المطور
تنزيل


6- تطبيق File Manager

بما انني استخدم الحاسوب بنظام ويندوز كثيراً في الأيام السابقة، احتجت الى نقل ملفات فيديو وصور من ويندوز الى جهاز الآي-فون، طبعاً في الماك الأمر سهل واستخدم ميزة AirDrop لكن مع الويندوز هذه الميزة غير متاحة وتشغيلها يتطلب تطبيقات إضافية مدفوعة، لذلك بحثت عن حل ووجدت هذا التطبيق الرائع الذي يتعدى كونه متصفح ملفات، فهو يقوم بعمل وحدة اتصال عبر الواي فاي ويمكنك فتح المتصفح من أي حاسوب ووضع الرابط الذي سوف يعطيه لك، من ثم ترسل الملفات من الحاسوب الى جهاز الآي-فون بدون أي مشكلة، وبالتالي تحفظ الصور والفيديوهات في تطبيق الصور الاصلي للهاتف. حل رائع ومناسب جداً والتطبيق مفيد.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

7- لعبة Glitch Dash

لعبة تم صنعها بعناية كبيرة وتوافق بين المؤثرات الصوتية والرسوم مبهر، اللعبة في طريقة اللعب تذكرني بلعبة Temple Run الشهيرة لكن المطور قام بعمل رائع ليجعل التجربة أكثر متعة، شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن أسلوب اللعب وترى اذا كانت مناسبة لك او لا.

‎Glitch Dash
المطور
تنزيل


إن كنت ترغب في أن يصلك عروض التطبيقات  والأخبار المميزة على بريدك اشترك في القائمة البريدية لزامن

 


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Dictionary ( قاموس عربي / انجليزي + ودجيت الترجمة)
المطور
تنزيل

بإشتراك في العضوية المميزة سوف تتمكن من تنزيل التطبيقات سريعاً وبدون الخروج من تطبيق زامن. وسوف تدعمنا لنقدم الأفضل وتحذف كل الإعلانات. أشترك الأن في العضوية المميزة لنتمكن من الاستمرار في تقديم خدمة مميزة لك.


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة