أصبحت الرموز التعبيرية أو الإيموجي لغة أساسية تستخدم للتعبير عما يجيش في نفوسنا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي. فهي تختصر مجموعة من الكلمات أو الجمل، وربما تكون أصدق في التعبير من الكلام. نجد في لوحة المفاتيح قسماً مخصصاً يحتفظ بالإيموجي المستخدم مؤخرا أو الذي نستخدمه بشكل متكرر. وقد يحتوي هذا القسم على رموز تعبيرية لم تعد تستخدمها أبدا. فكيف تقوم بإعادة تنظيم تلك الرموز أو إعادة ضبطها للوضع الافتراضي والبدء من جديد؟

كيف تقوم بإزالة الإيموجي المستخدم كثيرا من لوحة المفاتيح؟


جدير بالذكر، أنه قبل أن تقوم بإعادة تعيين وإلغاء الرموز المستخدمة بكثرة، فإنك ستقوم أيضاً بإعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح أي ستقوم بحذف جميع الكلمات والنصوص التنبؤية التي اكتسبتها لوحة المفاتيح على مدار استخدامك للهاتف. لأن لوحة المفاتيح تقوم بشكل آلي واعتمادا على الذكاء الاصطناعي بالاحتفاظ بالكلمات التي تقوم بكتابتها بكثرة مثل اسمك او العنوان وغير ذلك وتحتفظ به كنص تنبؤي ليتم عرضه عليك فيما بعد أثناء الكتابة.

كذلك سيتم حذف الجمل التي كتبتها مسبقا حتى يتم التنبؤ بها أو استبدالها بكلمات أو عبارات أخرى بمجرد كتابة الأحرف الأول منها. مثلا لو كنت سجلت مسبقا عبارة “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” فبمجرد كتابة كلمة “السلام” ستظهر الجمله كلها كنص تنبؤي. للأسف كل ذلك سيتم حذفه.

ومن ذلك أيضا الكلمات التي تقوم أبل بتصحيحها تلقائياً إلى كلمة أخرى، ولكنك ترفض تلك الكلمة، فيتم حفظها في القاموس حتى لا يتم تصحيحها تلقائياً في المرة القادمة. فمثلاً إذا أردت كتابة كلمة “غول” وبمجرد الضغط على زر المسافة تجدها تغيرت إلى “فول” فتقوم بمسحها وكتابة “غول” مرة أخرى، هنا يتم حفظها ولا تقوم أبل بتغييرها في المرة القادمة.

كذلك قد تختفي الرموز التعبيرية التنبؤية لفترة من الوقت بعد إعادة تعيين القاموس. ومع الاستخدام المتكرر للرموز التعبيرية ستعود تلك الميزة مرة أخرى.

لن يؤثر إعادة ضبط لوحة المفاتيح على أي لوحات مفاتيح أخرى قمت بتثبيتها مثل لوحة مفاتيح كاميليون أو جوجل Gboard. فإعادة التعين لا تنطبق إلا على لوحة مفاتيح أبل فقط.


إذا كنت ترغب في إعادة ضبط الرموز التعبيرية في قسم “المستخدم كثيرا” وإعادتها إلى الشكل الافتراضي، يرجى اتباع الآتي:

كيف تقوم بحذف الإيموجي المستخدم بكثرة

للقيام بذلك، يجب عليك إعادة تعيين قاموس لوحة مفاتيح آبل من خلال الإعدادات – عام – ثم إعادة تعيين ثم انقر على إعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح. ثم أدخل رمز المرور الخاص بهاتفك، ثم “إعادة تعيين القاموس” وسيتم إعادة تعيين لوحة المفاتيح لشكلها الافتراضي الأصلي.

يمكنك أن ترى الفرق في الصورة التالية بين المستخدم بشكل متكرر في (اليسار) ولوحة المفاتيح الافتراضية (يمين).

الآن، كلما استخدمت رمز تعبيري جديد، سيتم الاحتفاظ به في أعلى اليسار ويدفع الأقدم على الأسفل. وتنشيء قائمة جديدة من الرموز المستخدمة بكثرة أي ما يقرب من 6 صفوف رأسية.

هل وجدت تلك المعلومات مفيدة لك؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة