ما زالت التسريبات تتوالى بما ستكون عليه هواتف آبل 2019 وبالتأكيد ستشتد كلما اقتربنا من موعد اعلان آبل عن هذه الأجهزة تقريبا بعد 5 أشهر من الآن. وذكرنا بعض من تلك التسريبات في مقالات سابقة. ولكن تسريبا جديدا من مدونة macotakara اليابانية يلقي مزيدا من الضوء على ما يمكن توقعه من شكل أجهزة الآي-فون القادمة. والمتوقع أن أبل ستقدم ثلاث هواتف، ولكن تسريبات اليوم تخبرنا عن اثنين منهم على وجه الخصوص خلفاء لهاتفي آي-فون XS وآي-فون XS Max سيحصلان على ترقيات كبيرة. فماذا ذكر التسريب الجديد؟


شاشات أكبر

تؤكد التسريبات الجديدة على أن أجهزة الآي-فون القادمة ستأتي جميعها بشاشة من نوع OLED مع تغيير طفيف في التصميم. وستكون النسخة الأصغر خليفة XS الحالي بشاشة أكبر بحجم 6.1 بوصة “آي-فون XS الحالي بحجم 5.8” ويعد بذلك الحجم قريب من هاتف سامسونج جلاكسي S10. وسيكون هذا الآي-فون أكثر سماكة من آي-فون XS الحالي بحوالي 0.15 مم. وهذه الزيادة الطفيفة في سماكة الهاتف تعني أن بروز الكاميرا الجديدة سيكون أقل.

في حين أن النسخة الأكبر ستأتي بشاشة مقاس 6.5 بوصة بنفس مقاس XS Max الحالي. لذا لن يتغير الشكل كثيرا، على الرغم من أن المصادر تقول بأن سماكة الهاتف ستكون أكبر قليلاً بنسبة 0.4 ملم لاستيعاب عدسات الكاميرا الجديدة.


المعالج الجديد

توصلت الاختبارات إلى أن معالج آبل A12 Bionic الحالي أسرع مرتين أو ثلاثة من معالج كوالكم سناب دراجون 845. لذا فإنه من المتوقع أن معالج A13 القادم سيقدم أداءاً مذهلاً للغاية. ولم تذكر التسريبات أي تفاصيل جديدة حول تلك المعالجات.


وماذا عن الكاميرا؟

لم يذكر التسريب الجديد شيئا جديدا حول إمكانية الكاميرات الثلاث سوى انها ستكون بنفس الشكل الذي تم تسريبه قبل ذلك ولكن سيكون البروز أقل. وستأتي الكاميرا بمستشعرات أكبر، وبالتالي عدسات أكبر. وهذه المواصفات من شأنها تحسين كبير في التصوير وخاصة في الإضاءة المنخفضة. حيث تتطلع شركة آبل إلى اللحاق أو التفوق على الهواتف المنافسة.


الشحن والبطارية

ذكر التقرير، أن كلا الهاتفين سيأتي مع كابل USB-C إلى Lightning ومحول طاقة USB-C بقوة 18 واط. على الرغم من أن أجهزة الآي-فون الحالية تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط، فقد أهملت أبل تضمين محول طاقة في علبة الآي-فون، مما يجبر المستهلك على شرائها بشكل منفصل. وهذا الأمر يعالج مشكلة بطء الشحن لأجهزة الآي-فون الحالية مقارنة بغيرها من هواتف أخرى منافسة. ويبدو أن آبل قامت بإصلاح هذا الأمر في الهواتف القادمة. وبتوفير كابل USB-C ومحول الطاقة الجديد يوفر على المستهلك ما يقرب من 50 دولارا لشراءها منفصلة.

وبالنسبة للبطارية، يتوقع أن تزيد آبل حجمها بنسبة تصل إلى 20 في المائة. كما ذكرت التسريبات أن أجهزة الآي-فون الجديدة ستدعم الشحن اللاسلكي العكسي أو ثنائي الاتجاه، مما يعني أنك ستتمكن من استخدام هاتفك لشحن الأجهزة الأخرى.

الأمر في النهاية تسريبات مع أنها من مصادر موثوقة، إلا أن أبل من الممكن أن تغير تلك الخطط ما بين عشية وضحاها. لذا ما علينا سوى الانتظار.

ما رأيك في التسريبات الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macotakara

مقالات ذات صلة