لا شك أن تطبيق الرسائل iMessage الخاص بأبل، هو واحد من أسرع وأفضل تطبيقات الرسائل النصية المجانية. هذا بالإضافة إلى ما به من مميزات وإضافات تجعل التفاعل مع الرسائل أمراً ممتعاً للغاية. لكن هذا لا يعني أن التطبيق قد تعتريه بعض المشاكل بين الحين والآخر. سنعرض في هذا المقال مشكلة ربما قد تكون صادفت أحدنا في وقت من الأوقات. تعرف عليها.


تطبيق الرسائل iMessage الخاص بأبل مثله مثل غيره من تطبيقات التواصل والمراسلة الحديثه يعتمد على الاتصال بالإنترنت. وذكر كثير من المستخدمين، أن من إحدى مميزات التطبيق هي السرعة الكبيرة في إرسال واستقبال الرسائل. حتى قيل أنه أسرع كثيراً من الرسائل التقليدية SMS أو MMS الخاصة بالشبكات الخلوية والتي لا تحتاج إلى اتصال انترنت.

ومع ذلك فإن من أحد عيوب تطبيق الرسائل iMessages، هو أنه ما لم يكن لديك شبكة واي فاي قوية، فقد لا يتم تلقي الرسائل من الطرف الثاني أبداً. وما يزيد الأمر سوء، هو أنك قد لا تكتشف ذلك أبداً، وتعتقد أن الرسائل قد تم إرسالها. وعند عدم تفاعل الطرف الآخر مع تلك الرسائل قد تظن أنه يتجاهلك أو قد شغل بالرد عليك.

ووفقا لما ذكره موقع Lifehacker، يبدو أن إحدى المشكلات الغريبة في تطبيق iMessage تأتي عندما تحاول إرسال رسالة عندما لا يكون لديك اتصال انترنت قوي، وإلا فقد يتعطل التطبيق ولا يمكن ارسال أو استقبال الرسائل. والأسوأ من ذلك، أنه في بعض الأحيان يظهر لديك أنه قد تم تسليم تلك الرسائل بالفعل إلى الطرف الآخر.


كيف تصلح تلك المشكلة؟

هناك عدة طرق لعلاج أي مشكلة قد تطرأ على تطبيق الرسائل، يمكنك متابعة مقالنا السابق –هذا الرابط– ولكن الطريقة الوحيدة لاصلاح تلك المشكلة اذا تمكنت من اكتشاف عدم إرسال الرسائل، هي حذف الرسائل كلها دفعة واحدة أو حذفها فرادى وإعادة الارسال مرة أخرى. ولحذف الرسائل الفردية، انقر مع الاستمرار فوق الرسالة التي تريد حذفها، ثم حدد “المزيد” ثم حدد أيقونة سلة المهملات لحذف الرسالة.

تحقق دائماً من اتصالك بالانترنت قبل إرسال الرسائل إذا كنت ترى أن اتصال الانترنت لديك ضعيف. وإلا قد تتعرض لتلك المشكلة وهو عدم تسليم الرسالة إلى الطرف الآخر بالرغم من اشعارك بأنه تم التسليم. واذا كنت ترسل رسائل مهمة واعتقدت أنها لم تصل، فسيكون لديك خيار النسخ الاحتياطي لجهازك على الآي-كلاود، حتى لا تضيع عليك تلك الرسائل المهمة، وقم بمحاولة الارسال في أوقات أخرى ملائمة.

الجدير بالذكر أن هناك مشكلة أخرى نادراً ما تحدث وهى أنه حتى مع توفر اتصال بالإنترنت والحل المثالي لهذه المشكلة هو تفعيل التحويل افتراضياً إلى إرسال الرسائل عن طريق الرسائل القصيرة التي تتحول إلى اللون الأخضر. إلا أنك ستفقد التفاعل مع الرسائل المرسلة أو المستلمة. بخلاف التي تكون باللون الأزرق عندما يتم التراسل عن طريق الانترنت. ولتفعيل الارسال عن طريق الرسائل القصيرة SMS الخاصة بشبكات المحمول اذهب إلى الاعدادات – الرسائل – تمكين مراسلة MMS أو SMS.

هل تستخدم تطبيق iMessages ؟ وهل واجهت تلك المشكلة أو غيرها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

shefinds

مقالات ذات صلة