ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية أمر شائع جدا. فقد يتعرض هاتفك لمثل هذه الحالة في أي وقت من الأوقات، الأمر الذي يسبب شعورا بالقلق وعدم الراحة. ولا شك أن ارتفاع درجة حرارة الهاتف يكون نتيجة لعوامل مختلفة، ترجع إلى طريقة الاستخدام أو ترجع إلى خلل ما في الهاتف. إليك طرق مختلفة تم تطبيقها على أجهزة أبل المختلفة بما فيها أحدث أجهزة أبل.

الآي-فون يسخن! تعرف على الأسباب وكيفية علاجها


الأسباب القياسية لارتفاع درجة حرارة الهاتف

هناك فرق بين دفيء الهاتف وبين الارتفاع الملحوظ في درجة حرارته، هناك العديد من الأسباب القياسية لدفيء الهاتف منها:

◉ استخدام الهاتف أثناء الشحن في أمور تقوم بتشغيل الجهاز بطاقة قصوى مثل الألعاب القوية.

◉ مشاهدة فيديو عالى الجودة لفترة طويلة.

◉ استخدام تحديد المواقع GPS لفترة طويلة.

◉ تشغيل أحد الألعاب أو أحد تطبيقات بث الفيديو بطريقة مكثفة.

◉ استخدام تصوير الفيديو واستخدام الفلاش لفترة طويلة.

◉ استخدام طبيعي للجهاز في الجو شديد الحرارة مثل الشمس أو السيارات غير المكيفة.

إذا شعرت بدفيء هاتفك أو أنه ساخن قليلاً، فلا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي. كل ما عليك فعله هو التوقف عن استخدام الهاتف حتى يبرد، ويفضل ألا تستمر في استخدامه حتى تتجنب أي أضرار مترتبة على ذلك.


علاج ارتفاع درجة حرارة الهاتف

◉ من الممكن أن يكون السبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف هو عدم التهوية الجيدة بسبب غطاء الهاتف. حاول ان تستخدم هاتفك لفترة طويلة بدون غطاء ولاحظ الأمر إن وجدته أقل في الحرارة فالسبب هنا أنك تستخدم غلاف يكتم السخونه بداخله. الحل هو أن تستخدم غطاء يساعد على تبديد حرارة الهاتف.

احذر

اذا شعرت بارتفاع درجة هاتفك، فلا تضعه في مكان بارد مباشرة كالثلاجة مثلا.ً يمكن أن يتسبب ذلك في تلف المكونات الداخلية للهاتف بسبب تكثيف بخار الماء في داخله.

◉ تحقق من الأخطاء المتكررة والانهيارات لبعض التطبيقات. قد تتسبب بعض التطبيقات التي تتعطل في الخلفية على الآي-فون في زيادة حرارة الهاتف. انتقل إلى الاعدادات – الخصوصية – انزل إلى أسفل القائمة وانقر على التحليلات – بيانات التحليلات. يمكنك الاطلاع على أكثر التطبيقات التي تتعطل بكثرة. الحل هو ان تحذف التطبيق وتعيد تثبيته أو تجرب تطبيقا آخر.

◉ قم بتحديث تطبيقات الهاتف التي تحتاج إلى تحديث. لأن التطبيقات التي تحتوي على أخطاء تعمل على استنزاف طاقة الآي-فون وبالتالي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

◉ ابحث عن التطبيقات التي تستنزف البطارية وتستنزف معالج الجهاز. انتقل إلى الإعدادات – البطارية ثم تحقق من قائمة التطبيقات. قم بحذف التطبيق وإعادة تثبيته أو استبداله بآخر.

◉ تأكد من تحديث الهاتف إلى آخر اصدار. فقد تتسبب الإصدارات القديمة في ارتفاع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بسبب خلل مثلاً في النظام أو عدم توافق مع بعض التطبيقات.

◉ تحقق من جودة الشبكة الخلوية. فقد تؤدي التغطية الضعيفة للشبكة إلى الضغط على الهاتف للبحث المستمر عن إشارة مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.

◉ حاول تقليل سطوع الشاشة. في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي السطوع إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الاستخدام.

◉ قم بإزالة الويدجيت غير المهم الذي يعمل في الخلفية.

◉ قم بإيقاف تشغيل تجديد التطبيقات في الخلفية. لأن التطبيقات التي تعمل في الخلفية من شأنها البحث المستمر عن معلومات جديدة في جميع الأوقات. اذهب إلى الإعدادات – عام – تجديد التطبيقات في الخلفية – ثم انقر متوقف.

◉ حاول عمل إعادة تعيين جميع إعدادات الهاتف بين الحين والآخر. لن تفقد أي بيانات. ولكن يفضل أخذ نسخة احتياطية قبل القيام بعمل هذا. كذلك يمكنك عمل إعادة تشغيل قسري للهاتف.

◉ تحقق من شاحن الهاتف الخاص بك. فقد تكون أحد الأسباب الرئيسية والخطيرة هو استخدام شواحن ليست جيدة. استخدم الشاحن الأصلي وإذا لم يكن لديك حاول استخدام شاحن موثوق.

◉ اذا لم تستطيع حل مشكلة ارتفاع حرارة الجهاز، فقم بالذهاب إلى مركز صيانة معتمد وموثوق لحل المشكلة. فقد يرجع ذلك إلى تلف أحد المكونات الداخلية.

هل تعرضت إلى ارتفاع درجة حرارة هاتفك؟ وهل عرفت سبب ذلك؟ وما هو الإجراء الذي قمت به؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

lifewire

مقالات ذات صلة