كشفت شركة OnePlus بالأمس عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة، هاتف OnePlus 7 Pro، الذي جاء بمميزات جديدة ومتطورة رائعة، وبسعر منافس يتفوق على أحدث الهواتف الرئيسية من شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى، بما في ذلك أبل وسامسونج. فما هو الانطباع الأولي عن الهاتف خاصة بعد وصوله إلى أيدي المراجعين؟

نظرة على هاتف OnePlus 7 Pro ومميزاته الفريدة


الحقيقة أن الهاتف جاء مطابقاً تماماً لما ورد في التسريبات. حيث جاء بتصميم مذهل يختلف عن الهواتف الذكية المنافسة الأخرى. كما أنه يحتوي على عتاد قوي. وقالت الشركة أنها استقرت على هذا النموذج من بين 100 نسخة أخرى.

مواصفات هاتف OnePlus 7 Pro

◉ الهاتف يأتي بشاشة أطلقت عليها الشركة اسم “Fluid AMOLED” مقاس 6.67 بوصة، بدقة عرض Quad HD قياس 3120 * 1440 بكثافة 516 بيكسل في البوصة الواحدة “آي-فون XS ماكس 458”. والشاشة تشغل الجزء الأمامي بالكامل أي من الحافة إلى الحافة من جميع الأطراف بدون أي نوتش ولا ثقوب على الاطلاق. وذلك لأن الكاميرا الأمامية صممت لتنبثق من الجزء الخلفي للهاتف عند استخدامها كما سيأتي.

وهذه ميزة فريدة يتمتع بها هاتف OnePlus، تقديم شاشة من الحافة إلى الحافة بالمعنى الحقيقي دون التضحية بكاميرا السيلفي الأمامية. وذكر المراجعون أن الكاميرا الأمامية تبدو رائعة وقوية.

وقامت OnePlus بتحميل مقطع فيديو يوضح فتح الكاميرا واغلاقها أكثر من ثلاثمائة ألف مرة في مدة 12 ساعة. ومقطع فيديو آخر يظهر رفع الكاميرا لأحد الأحجار بدون أن تتعطل أو تقف، لذا يبدوا أنها ستتحمل الاستخدام الشاق.

وبصرف النظر عن الشاشة والكاميرا الأمامية المنبثقة الفريدة من نوعها، فإن OnePlus 7 Pro لديه بعض المواصفات الأخرى الرائعة.

◉ الكاميرا الرئيسية ثلاثية العدسة مع عدسات تليفوتوغرافي وزاوية عريضة وأخرى زاوية عريضة للغاية وتأتي الأولى بمستشعر Sony IMX586 بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.6، والثانية 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2، والثالثة 8 ميجابيكسل f/2.4. وتدعم تقريب بصري يصل إلى 3x.

◉ الكاميرا الأمامية منبثقة كما ذكرنا، بدقة 19 ميجابيكسل، وتأتي بفتحة عدسة f/2.0. ويوجد مستشعر لدعم فتح الهاتف من خلال الوجه Face Unlock فيمكن فتح الهاتف في 0.12 ثانية فقط، وهذا يجعله أسرع تقنية لالغاء قفل الشاشة في العالم. وكما ذكرنا أيضا أن الشركة اختبرت فتح وغلق الكاميرا ثلاثمائة ألف مرة، مما يعني أنه عليك فتح واغلاق الكاميرا الأمامية 150 مرة يوميا لمدة خمس سنوات ونصف حتى تفشل، وهذا أمر مستبعد، حيث انك لن تقوم بفتح كاميرا السيلفي 150 مرة في اليوم إلا “لو كنت بتلعب”.

◉ بالإضافة إلى فتح الهاتف عن طريق الوجه، فإنه مزود أيضا بمستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة.

◉ الهاتف يأتي بمعالج ثماني النواة سناب دراجون 855 بتقنية 7 نانومتر. وهو أسرع بنسبة 45% من معالج سناب دراجون 845.

◉ الهاتف يأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و 8 جيجابايت وتصل إلى 12 جيجابايت، وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت.

◉ الهاتف يأتي ببطارية 4000 مللي أمبير، تدعم تقنية جديدة للشحن السريع تسمى Warp Charge 30 بقوة 30 واط، وهي تقنية أسرع في الشحن بحيث تصل إلى 50% في غضون 20 دقيقة فقط والشحن الكامل في أقل من ساعة.


بالرغم من مميزات الهاتف التقنية الجيدة إلا ان له بعض السلبيات منها:

◉ أن الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي Qi مثل العديد من الهواتف الذكية الحديثة.

◉ كما أنه لا يتمتع بأي تصنيف حماية ضد الماء بالرغم من اختبار ذلك ووجد أنه مقاوم للماء إلا أن الشركة لم تعلن ذلك بشكل رسمي “مثل ما حدث مع شركة آبل في آي-فون 7 “.

◉ ومن سلبياته أيضا بالنسبة لعشاق iOS هو العمل بنظام الأندرويد.


سعر الهاتف يبدأ من 669 دولار. وسيكون متاحا بدءاً من 17 مايو حصريا من شركة T-Mobile ولاحقا سيصل إلى باقي المناطق. وبالتالي يكون هاتف OnePlus 7 Pro أرخص بشكل واضح من XS وأرخص قليلاً من XR أيضاً وكذلك هواتف الفئة العليا في سامسونج وهواوي، على الرغم من المميزات الجديدة والمتطورة.

ما رأيك في هاتف OnePlus 7 Pro وكاميرا السيلفي المنبثقة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

wccftech

مقالات ذات صلة