قديماً كنا ننشر الكثير من المقالات عن منتجات موقع KickStarter لما تضمه من ابتكارات؛ لكن لتكرار حدوث عقبات وعدم صدور المنتجات وتحول الكثير من هذه الابتكارات لمجرد فكرة رائعة لن ترى الواقع قللنا نشر هذه المنتجات. لكن هذا المنتج لفت الانتباه لأنه تميز بأمرين. الأول أنها من شركة بالفعل متخصصة في المجال ومعتمدة من أبل وهى MiPow والثاني لأنه أول باور بانك يدعم الشحن الاسلكي وكذلك تقنية الشحن السريع PD وبه كابل معتمد MFi من أبل.

أول باور بانك لاسلكي سريع و PD معتمد MFi

💡 ملاحظة: هذا المقال قد يحتوى على منتجات من صفحات التمويل الجماعي مثل Indiegogo و KickStarter أو مواقع توفر حجز مسبق. عبر شراءك من هذه الجهات غير مضمون أن يصلك المنتج في الوقت والجودة المعلنة، ونحن غير مسؤولين عن تجربة شرائك من هذه المواقع.


شركة MiPow تعد من الشركات القديمة التي تعمل في مجال الشواحن والباور بانك والكابلات وهى من الشركات المعتمدة من أبل بالفعل. وبالطبع قد ترى أنه طبيعي أنها تقدم المنتج مباشرة لكن موقع مثل KickStarter يمنحك دعايا مجانية للمنتج. وسبق ورأينا شركات مثل Anker تقدم منتجات فيه. الشركات تملك الأموال بالفعل لتطوير وتقديم المنتج لكن لما لا تستفيد من شهرة كيك ستارتر للدعايا لمنتجها الجديد. وهذا الأمر واضح للغاية في المبلغ المطلوب جمعه وهو 5000 دولار فقط وهو مبلغ زهيد للغاية ويوضح أن هدف الظهور في كيك ستارتر ليس جميع تمويل ولكن الدعايا.

المنتج الجديد يأتي في نسختين الأولى تدعى XS وهى كما تظهر في الصورة بأعلى وكذلك التالية عبارة عن شاحن مكتبي بهذا الشكل.

وكما يظهر فالمنتج عبارة عن جزئين الأول جزء قابل للإزاله وهو باور بانك يدعم شاحن لاسلكي. والثاني هو شاحن مكتبي يمكن استخدامه لشحن الباور نفسها وكذلك يوفر منفذ USB لتتمكن من شحن أي جهاز آخر.

الباور بانك صغيرة بسعة 5000 مللي أمبير أي تكفي لشحنة كاملة أي كان هاتف الآي فون الذي تستخدمه وتوفر منفذ شحن بقوة 10 وات وقوة شحن لاسلكي 5 وات. أما الجزء المكتبي فيوفر أيضاً منفذ شحن بقوة 10 وات.

المنتج الثاني يدعى XR وهو مميز عن شقيقة بعدة أمور. فبالرغم من أن XS في الآي فون هو المميز لكن هنا XR هو الأكثر تميزاً ففي البداية يأتي الباور بانك بتصميم مشابهه لكن بسعة أكبر 10 آلاف مللي أمبير ويأتي بكابل معتمد من أبل مدمج به ويأتي الباور بانك بخيارين:

◉ الأول مدمج الكابل يدعم سرعة شحن 12 وات أي مثل شاحن الآي باد والباور بانك تقدم شحن لاسلكي 5 وات تقليدي.

◉ الثانية أن توفير منفذ C يدعم الشحن السريع PD الذي تقدمه أبل في الآي فون 8 وكل عائلة X وقوة المنفذ 18 وات وكذلك الشحن الاسلكي يأتي بقوة 7.5 وات وهى أقصى سرعة تدعمها أجهزة أبل في الشحن السريع.

وبهذا يكون الباور بانك في نسخته الثانية هو أول باور بانك في العالم تدعم الشحن السريع PD قوة 18 وات وتدعم في نفس الوقت الشحن الاسلكي 7.5W.

الباور بانك حصد عده جوائز في التصميم منها Reddot 2019 ويتوفر منه نسخة بكابل USB C مدمج بدلاً من كابل أبل. الغريب أن إصدار XS أو XR يأتون بنفس السعر وهو 49$ ويمكنك معرفة المزيد عن المنتج وطلبه من هذا الرابط وكذلك مشاهدة الفيديو:

ما رأيك في فكرة باور بانك لاسلكي ويدعم أيضاً الشحن السريع PD ؟ شاركنا رأيك في التعليقات

مقالات ذات صلة