كثرت التسريبات عن أجهزة آي-فون 11 وآي-فون 11 ماكس في الآونة الأخيرة من مصادر موثوقة مثل المحلل مينج تشي كو، التي تؤكد أن التصميمات نفسها مثل آي-فون XS و XS Max الحاليين، خلاف مصفوفة الكاميرا الثلاثية العدسات الجديدة على ظهر الهاتف. فماذا عن آي-فون 11R النسخة المطورة من آي-فون XR الحالي؟ وما هي الأجهزة التي لا تدعم iOS 13؟

لأول مرة تسريبات آي-فون 11R والهواتف التي لايدعمها iOS 13


تماما مثل آي-فون 11 وآي-فون 11 ماكس، من الواضح أن آي-فون 11R سيحصل على تحديث طفيف في التصميم، فقد ظهر تسريب جديد وللمرة الأولى يوضح لنا ما سيبدو عليه آي-فون 11R القادم. وغالبا ما يكون حساب تويتر Onleaks هو مصدر تلك التسريبات التي يتم إصدارها بناءا على ملفات CAD التي سرقت من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمصانع فوكسكون.

حيث أكدت التسريبات أن واجهة آي-فون 11R ستأتي بدون أي تغيير، هي نفسها مثل الآي-فون XR الحالي. ولكن الاختلاف الكبير سيكون في الجزء الخلفي. وليس من المتوقع أن يحصل آي-فون 11R على نفس الكاميرا الخلفية الثلاثية العدسات التي يتمتع بها نظراءه الأعلى منه ثمنا، ولكن يبدو أن نفس تخطيط الكاميرا سيحصل عليه آي-فون 11R أيضا! “نعم، البشع” طبقا لوجهة نظر الكثيرين. نعم سيأتي بنفس التخطيط المربع، فبدلاً من وضع ثلاث عدسات وفلاش وميكروفون، سيأتي بكاميرا ثنائية العدسة بالإضافة إلى الفلاش والميكروفون.

وهذه أيضاً

وهذه صورة تخيلية بجميع الألوان

ويمكنك مشاهدة فيديو لهذا التصميم وإضافة لمسات أخرى.

بالنسبة للمبيعات يتوقع أن يأخذ آي-فون 11R سعر آي-فون XS الحالي. بينما كلا من آي-فون 11 و 11 Max يتوقع أن يكون سعرهم قريبا من 1500 دولار! لذلك سيكون آي-فون 11R متفوقا من ناحية المبيعات.


الأجهزة التي سيدعمها iOS 13

عندما صدر تحديث iOS 12 كان متوافقا مع كل جهاز قادر على تشغيل iOS 11 واستمتع الجميع بميزات النظام الجديدة والتحسينات الأمنية التي طالت أكبر عدد ممكن من أجهزة آبل حتى الأجهزة التي تم إصدارها عام 2013 وكان يعد هذا استثناءاً من آبل.

لكن للأسف، يدعي تقرير جديد أن ستة طرز من مختلف أجهزة الآي-فون والآي-باد لن تدعم تحديث iOS 13 القادم بما في ذلك أجهزة الآي-فون الأكثر شعبية.

انظر إلى المخطط التالي، الذي يعرض مبيعات الآي-فون السنوية من عام 2007 إلى 2017.

فقد كانت الأجهزة التي صدرت في عام 2015 هي أكثر الأجهزة المباعة على مدار تاريخ آبل عندما قدمت آبل طرز آي-فون بشاشات أكبر وإصدار آي-فون 6 وآي-فون 6 بلس فلا يزال ملايين الأشخاص حول العالم يستخدمون تلك الأجهزة. فعلى هؤلاء الأشخاص اتخاذ قرارات صعبة عند اطلاق تحديث iOS 13.

ووفقا للمدونة الفرنسية iphonesoft، لن يتوافق التحديث القادم مع أجهزة آي-فون  5s و 6 و 6 بلس كذلك سيصبح اثنين من أجهزة الآي-باد خارج هذا التحديث أيضا. إليك قائمة بالأجهزة التي تدعم iOS 13.

2019 iPhone models

iPhone XS

iPhone XS Max

iPhone XR

iPhone X

iPhone 8

iPhone 8 Plus

iPhone 7

iPhone 7 Plus

iPhone 6s

iPhone 6s Plus

iPhone SE

والأجهزة التي لا تدعم اصدار iOS 13

iPhone 6

iPhone 6 Plus

iPhone 5s

أجهزة الآي-باد التي تدعم iOS 13

12.9-inch iPad Pro 2nd generation

12.9-inch iPad Pro 1st generation

10.5-inch iPad Pro

9.7-inch iPad Pro

iPad Air 2

iPad 5th generation

iPad mini 4

iPad mini 3

أجهزة الآي-باد التي لا تدعم iOS 13

iPad mini 2

iPad Air

وللعلم لن يتم تأكيد تلك الشائعات حتى الشهر المقبل عندما تكشف أبل عن نظام التشغيل الجديد iOS 13 في العرض الرئيسي لمؤتمر WWDC 2019 المقرر عقده في يوم الاثنين 3 يونيو القادم إن شاء الله.

ما رأيك في تصميم آي-فون 11R المنتظر؟ وهل جهازك سيدعم iOS 13؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

bgr | bgr

مقالات ذات صلة