وفقا لأحدث تقرير من المحلل مينغ تشي كو. أن أجهزة آي-فون 2019 سوف تشتمل على “تغييرات كبيرة” في هياكل الهوائي بتقديم تكنولوجيا أكثر كفاءة وانتاجية. حيث تخطط أبل لاستخدام بنية جديدة لهوائي معدّل من مادة معدلة يرمز لها باختصار PI أو (MPI) “اختصار لـ Polyimide أو مادة  البوليمر المعدل” التي سيتم دمجها في معظم الهوائيات في أجهزة آي-فون 2019 بدلا من تقييدها بتكنولوجيا الهوائي الحالي المصنع من مادة البوليمر البلورية السائلة (LCP) المستخدمة في هوائيات آي-فون XS و XS Max و XR. فما هو الفرق بين المادتين؟ وهل نتيجة لذلك ستقدم آبل تقنية 5G قريبا؟


ويقول كو، إن من ضمن مشكلات تقنية LCP الحالية أنها تتسبب في مشاكل في الإرسال الخلوي عالي التردد. ويعتقد أن تقنية LCP الحالية تحد من أداء ترددات الراديو RF لهوائيات أجهزة آي-فون XS و XS Max و XR بسبب قيود التكنولوجيا الحالية ومشكلات الإنتاج.

ويبدو أن التحول إلى مادة MPI لهوائيات لأجهزة آي-فون 2019 قرارًا غير عقلاني من شركة أبل. حيث يتوقع كو أن تظل مادة LCP هي المادة الأساسية لهوائيات تقنية 5G في هواتف 2020، بمعنى أن أبل ستعود إلى تلك التقنية مرة أخرى عند تقديم أجهزة آي-فون 5G. حيث يعتقد أن مشكلات الإنتاج التي تحد من أداء ترددات الراديو RF في التقنية الحالية LCP سيتم حلها مع مرور الوقت تحسبا لانتاج أجهزة آي-فون العاملة بتقنية 5G.

جدير بالذكر، أن مادة الـ MPI تسمح بتكامل أسهل مع التصميمات المرنة القوية، وكذلك من خصائصها المعالجة الأفضل للحرارة في مراحل اللحام المختلفة.


وفي التقرير أيضاً يقول كو، أنه يتوقع أن تستخدم آبل مواد LCP في طرز الآي-باد المستقبلية، بدءاً من الربع الأخير من عام 2019. ويتوقع أيضاً أن يكون هناك ارتفاع في التكلفة بنسبة تتراوح بين 10% و 20% لتبني تقنية الهوائي الجديدة.

وفي تقرير منفصل الشهر الماضي، الذي لم يطلع عليه إلا وسائل الاعلام التايوانية حتى الآن، قال كو، أن هناك طرازين جديدين لآي-باد برو بنفس أحجام مقاس الشاشة 11 بوصة و 12.9 بوصة، ستدخل خطوط الإنتاج بين الربع الرابع من 2019 والربع الأول من عام 2020.

وقال كو، إن هذه النماذج الجديدة من أجهزة آي-باد برو ستحتوي على لوحات دوائر مرنة تستخدم تقنية LCP. ولكن لم يتم تأكيد تلك التفاصيل في الوقت الحالي.

هل هذه التقنية مرحب بها في هذا الوقت، خاصة مع توقع انخفاض الترقية للأجهزة الجديدة؟ أم على آبل الانتظار قليلا؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة