يفصلنا عن مؤتمر أبل WWDC أقل من أسبوع، حيث يتوقع أن تكشف آبل عن الإصدارات الجديدة لجميع أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها المختلفة، وعلى رأسها iOS 13. وبالأمس تم تسريب لقطات شاشة لآي-فون يعمل بنظام iOS 13 تظهر بعض المميزات الجديدة تعرف عليها.


الوضع المظلم Dark Mode

تظهر الصور ميزة الوضع المظلم Dark Mode الذي يمكن تفعيله من خلال مركز التحكم كاختصار سريع لتشغيل الميزة. من التغييرات الملحوظة في الصور هو شريط الدوك Dock الذي يأتي بخلفية مظلمة بدلا من الفاتحة. ويتوقع أن تضمن آبل خلفيات جديدة تلائم هذا الوضع الجديد.

وبالنظر إلى تطبيق الموسيقى في الوضع المظلم، فقد استخدمت آبل خلفية سوداء سواد حقيقي، وتبدو رائعة على شاشات OLED. وبالطبع يؤثر هذا السواد الحقيقي على عمر البطارية نظرا لأن شاشات OLED لا تحتاج إلى اضاءة وحدات البيكسل في اللون الأسود.

ويوجد تغيير آخر في واجهة المستخدم على نظام iOS 13، بدلا من إظهار خلفية رمادية في الجزء الذي يحتوي على أدوات التعديل على الصورة في لقطة الشاشة، تظهر خلفية شفافة، كما أنها تأتي بشكل مختلف عن السابق.

وتم إعادة تصميم الواجهة نفسها على الآي-باد، والتي جاءت مستديرة الزوايا بشكل جميل والتي يمكن سحبها إلى أي مكان في الشاشة.


تطبيق تذكيرات جديد

وكما ذكرنا في مقالات سابقة، فإن تطبيق التذكيرات يحصل على إعادة تصميم في نظام iOS 13 بشكل كامل. كما انه سيأتي أيضا إلى الماك في اصدار macOS 10.15. وعلى الآي-باد، يحتوي تطبيق التذكيرات الجديد على شريط جانبي كبير به مربعات وهي “اليوم” و “مجدولة” و “علم” و “الكل”، وكذلك مربع بحث ومجموعة من قوائم التذكير.


تطبيق Find My

يتم توحيد تطبيقات العثور على أصدقائي Find My Friends و العثور على الآي-فون Find My iPhone في تطبيق جديد كليا باسم “Find My”. وتم إضافة تحسينات كبيرة لهذا التطبيق على الآي-باد. ويعرض التطبيق الجديد خريطة كبيرة تملأ كامل الشاشة، مع نافذة صغيرة في الزاوية تسرد أسرة المستخدم وأصدقائه، وعلامة تبويب أخرى لأجهزة المستخدم الأخرى. وعند تمكين وضع Dark Mode تظهر الخريطة بنفس شكل الخرائط على نظام macOS عند تمكين الوضع المظلم عليه.

من المتوقع أن تعلن أبل عن نظام التشغيل iOS 13 يوم الاثنين المقبل، خلال الكلمة الافتتاحية لمؤتمر WWDC وبعدها مباشرة سيتم إتاحة النسخة التجريبية للمطورين.

ما رأيك في تلك المميزات الجديدة لنظام iOS 13 وهل تأمل في مميزات أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة