في حادثة هي الأولى من نوعها، قام أحد الأشخاص من تايوان بابتلاع إحدى سماعات AirPods عن طريق الخطأ. فقد اكتشف بعد البحث أنها في بطنه! فما الذي حدث؟ وكيف قام بابتلاعها؟ وكيف أخرجوها من بطنه؟ وهل تأذى؟ وهل ما زالت تعمل بعدما أخرجوها؟

شخص يبتلع إحدى سماعات AirPods


قال تقرير صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن المجند البحري Ben Hsu من مدينة كاوشيونغ الساحلية بجنوب غرب تايوان. غطّ في نوم عميق وسماعات AirPods في أذنيه، وعندما استيقظ لم يجد إلا واحدة منهما فقط. وبحث عن الأخرى كثيرا ولكنه لم يجدها. وباستخدام ميزة التتبع في الآي-فون، سمع صوت صفير في نفس الغرفة التي يتواجد بها.

وقال Ben Hsu: “بحثت في كل مكان وبحثت تحت بطانيتي ولكنني لم أتمكن من العثور عليها، ثم أدركت أن الصوت يأتي من معدتي!

وعلى الفور ذهب إلى المستشفى وبعد القيام بالفحوصات والأشعة السينية، تم تحديد مكان السماعة AirPod في معدته. واقترح الأطباء عليه أن التدخل الجراحي سيكون الحل النهائي، ولكن يفضل أن تحل تلك المشكلة بشكل طبيعي أولاً. وبالفعل أعطاه الأطباء ملينا وطلبوا منه التفتيش عنها حتى يتأكدوا أنها خرجت بطريقة طبيعية.

وعلى ما يبدو نجحت الطريقة الطبيعية لإخراج تلك السماعة والغريب أنه بعد غسلها وتجفيفها وجدوها لا تزال تعمل. حيث كانت البطارية 41%. وقال بأن هذا شيء لا يصدق واصفا منتج آبل بالسحري.

وشرح الدكتور تشن تشيه فان، الذي يعمل في غرفة الطوارئ، أن Ben Hsu نجا أولا من خطر التسمم عن طريق بطارية الليثيوم الموجودة في السماعة بسبب وجود طبقة الحماية من الماء التي تغلفها. وثانياً من الممكن أن التعرض المباشر للبطارية قد يتسبب أيضاً في تمزق أمعائه بسبب انفجار محتمل.


جدير بالذكر، أنه في تقرير أبل المالي الأسبوع الماضي أشار تيم كوك إلى أن سماعات AirPods تعتبر “ظاهرة ثقافية”. وأظهرت تقارير الأرباح بأنها “ظاهرة مالية” ويمكننا في هذه الحالة أن نطلق عليها “ظاهرة طبية”.

إن الطلب على سماعات AirPods يزداد بشكل كبير ويعتقد أن أبل ستبيع المزيد منها خلال الربع الثاني من عام 2019 لو كانت قادرة على مواكبة الطلب بشكل أفضل. وبعد مرور أكثر من عامين على اصدار AirPods، لا تزال أبل تكافح في جعل تلك السماعات أكثر تطوراً وأن تكون سريعة بدرجة كافية.


الخلاصة

ينصح وبشدة عدم وضع أي نوع من الأذن السلكية منها أو اللاسلكية قبل النوم مباشرة حفاظاً على سلامة أذنيك وسمعك أولاً. وثانيا لكي لا تبتلعها ويحدث مالا يحمد عقباه! أو أن تضعها في أذنك مثل هذا الشخص في الصورة التالية:

ما رأيك في هذا التقرير؟ وهل أنت ممكن يستخدمون سماعات الأذن قبل النوم مباشرة؟ أخبرنا في التعليقات.

ما رأيك في هذا التقرير؟ وهل أنت ممكن يستخدمون سماعات الأذن قبل النوم مباشرة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

dailymail | 9to5mac

مقالات ذات صلة