كشف أحدث إصدار لبراءات الاختراع من أبل عن خطط لتطوير بصمة الاصبع Touch ID وإعادتها في أجهزة آي-فون 2020 بالإضافة إلى تحديث لأجهزة ماك بوك. كذلك شارك بلاين كورتيس، المحلل في شأن آبل، توقعاته هو وأصدقاؤه لكل من طرازات أبل للعام 2019 وعام 2020 بعد رحلتهم إلى آسيا في وقت سابق من هذا الشهر، حيث التقوا ببعض الموردين داخل سلاسل التوريد التابعة لشركة آبل. فما الجديد؟

براءة اختراع جديدة وتفاصيل مثيرة عن آي-فون 2020


وكان من ملخص ما تم نشره ما يلي:

◉ ستحصل أجهزة الآي-فون الثلاثة على تغييرات قليلة نسبيا في التصميم، إلى جانب عدسات الكاميرا الخلفية الإضافية. وقد ذكرنا ذلك بالتفصيل في مقالات سابقة.

◉ سيتم القضاء نهائيا على ميزة 3D Touch في جميع هواتف 2019 مما قد يشير إلى توسع ميزة Haptic Touch.

◉ سيحتوي الجيل القادم من آي-فون XR على ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، بدلاً من الحالية 3 جيجابايت، كما توقع المحلل مينج تشي كو.

◉ هناك تغييرات كبيرة وأكثر أهمية في أجهزة آي-فون 2020، بما في ذلك دعم تقنية 5G والاستشعار ثلاثي الأبعاد عبر نظام الكاميرا الخلفية، وبصمة تحت جميع الشاشة.

◉ ذكر عدد قليل من الموردين احتمالية وجود آي-فون SE 2 بمواصفات آي-فون 8 الداخلية في أوائل عام 2020 .

◉ قد تصبح شركة LG موردا ثانويا لشاشات OLED بمشاركة تقدر بنسبة من 10 إلى 30% مع سامسونج، قبل أن تقوم آبل باعتماد شاشات OLED في جميع هواتفها في عام 2020.

◉ أشارت شائعات أخرى إلى أن أجهزة آي-فون 2019 سوف تحتوي على غلاف زجاجي بلوري، وبطاريات أكبر، وميزة شحن ثنائية “شحن عكسي” يسمح للمستخدمين بشحن ملحقات تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وضعها على ظهر الآي-فون.

◉ من المحتمل أن تكشف آبل عن أحدث هواتفها في شهر سبتمبر كالمعتاد في مسرح ستيف جوبز.

فيديو جديد بتصميم الآي-فون الجديد


بصمة الاصبع Touch ID الجيل الثاني قادمة قريباً

وفي تقرير نشر بالأمس، تكشف براءة اختراع جديدة لأبل عن تفاصيل جديدة حول الإصدار الثاني من بصمة الاصبع Touch ID 2.0 قد تصل إلى أجهزة آي-فون 2020. حيث تظهر براءة الاختراع، أن أبل تخطط لتضمين كاميرات صغيرة جداً تسمى “كاميرات ثقب الدبوس” مثبتة خلف شاشة الهاتف ستكون قادرة على إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد لبصمات الأصابع بغض النظر عن موضع الاصبع.

وفي هذا إشارة إلى إمكانية أن تحل تلك التقنية محل بصمة الوجه Face ID. لكن من المرجح أنه يمكن إضافة تلك التقنية الجديدة لالتقاط بصمة الاصبع مع بصمة الوجه لجعل الآي-فون أكثر امانا.

الأمر المثير في براءة الاختراع هذه، هو أنها تعرض صورا فعلية وليست مخططات لنموذج أولي عملي تم بناؤه بالفعل، مما يعني أن شركة آبل عاكفة على تطوير تلك التقنية منذ زمن. وربما تكون في هواتف 2020 أو ما بعدها.

ما رأيك في تلك التحديثات؟ وهل تتوقع استبدال بصمة الوجه ببصمة الاصبع المطورة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

cnet | macrumors

مقالات ذات صلة