من بين الأشياء التي ستعلنها آبل في مؤتمر المطورين WWDC 2019، الذي يبدأ الاثنين القادم 3 يونيو في سان خوسيه، كاليفورنيا، هو نهاية تطبيق iTunes الذي أحدث ثورة في عالم الموسيقى عندما تم طرحه لأول مرة في عام 2001 على الرغم من أن أبل قالت أن الاي-تيونز سيعمل على نظام macOS 10.15، ربما تقصد بذلك أنها ستقدم نسخة لايت. إلا أنه يبدو الآن أن التطبيق سيتم إيقافه نهائيا، بعد أن قضى في الخدمة ما يقرب من 18 عاما منذ أن قدمه ستيف جوبز في Macworld في 9 يناير 2001. فما البدائل التي ستقدمها أبل؟ وكيف سنتمكن من إدارة أجهزتنا؟


تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود Apple لجعل تطبيقاتها متسقة عبر أجهزة كمبيوتر سطح المكتب المختلفة وأجهزة iPad وأجهزة iPhone، وفقًا لتقارير بلومبرج. فمن المتوقع أن تقدم آبل تطبيقات منفصلة تحل محل الآي-تيونز، مثل تطبيق خاص بالموسيقى، وتطبيق خاص بالتلفاز، وتطبيق للبودكاست في الإصدار الرئيسي التالي من نظام macOS الذي سيتم الكشف عنه في مؤتمر الاثنين القادم.

نهاية iTunes

كان برنامج iTunes هو الطريقة الوحيدة التي يستمع بها مستخدموا آبل إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية وسماع ملفات بودكاست وإدارة أجهزتهم لمدة عقدين من الزمان تقريبا. أما في هذا العام، أصبحت شركة آبل مستعدة أخيرا للانتقال إلى عصر جديد. سوف تطلق الشركة ثلاث تطبيقات جديدة لنظام الماك للموسيقى والتلفزيون والبودكاست لتحل محل الآي-تيونز.

تتماشى هذه المعلومات مع تقرير جديد من موقع 9To5Mac الذي ادعى أنه سيتم إعادة تسمية برنامج iTunes إلى برنامج الموسيقى على جهاز Mac. وبعبارة أخرى، فإن iTunes سيحل محله تطبيق جديد خاص بالموسيقى، أو من الممكن أن تقدم أبل نسخة لايت من iTunes باسم مختلف مع تعديلات كبيرة، الذي من المتوقع أن يصبح الأداة الجديدة لمزامنة أجهزة أبل وإدارتها.

وكان مما اقتبسه ستيف جوبز من نشرة آبل الصحفية حول برنامج iTunes في عام 2001:

“قامت أبل بما تفعله بشكل أفضل، حيث جعلت التطبيقات المعقدة سهلة وأكثر قوة. يتفوق iTunes بشكل كبير على أي تطبيق آخر للموسيقى. ونأمل أن تؤدي واجهة المستخدم الأبسط بشكل كبير لجذب المزيد من الأشخاص إلى ثورة الموسيقى الرقمية”. وهذه صورة ما بدا عليه الآي-تيونز في عام 2001:

أخذ برنامج iTunes نصيبه من النقد العادل على مر السنين لكونه برنامجا مزدحما، حيث جعلته آبل لكل شيء. لذا فإن تقسيمه إلى تطبيقات مستقلة مثل الموسيقى والتلفزيون والبودكاست سيكون موضع ترحيب.


في وقت سابق من الأسبوع الماضي، تم تسريب لقطة شاشة تحتوي على ما يجب أن تبدو عليه تطبيقات الموسيقى والتلفزيون على نظام macOS 10.15.

تطبيق الموسيقى

تطبيق التلفزيون


من المتوقع أن تعلن أبل عن أنظمة التشغيل الجديدة لأجهزتها في العرض الافتتاحي لمؤتمر أبل WWDC 2019 يوم الاثنين القادم. سنذكر مقال تفصيلي بكيفية مشاهدة المؤتمر.

هل أنت مع الغاء تطبيق آي-تيونز؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة