لم تعلن آبل عن أي إصدارات جديدة من قلم آبل في مؤتمر 2019 WWDC هذا العام، ولكنها أعلنت عن بعض التحسينات الجوهرية لكيفية استخدامنا له. حيث طرحت شركة آبل في iPadOS بعض التحسينات في الأداء بين آي-باد برو وقلم آبل، حيث قل وقت الاستجابة بين الجهاز والقلم من 20 مللي ثانية إلى 9 مللي ثانية. هذا يعني أن الآي-باد سوف يقوم بعمل أفضل خاصة في أدق التفاصيل أثناء استخدام القلم، والتي بالطبع ستؤدي إلى تجربة كتابة مذهلة تشبه الكتابة بالقلم على الورق. من المحتمل أيضا أن تكون هناك اختلافات دقيقة، لكنها خطوة كبيرة على طريق التطور التقني الرهيب لقلم آبل والآي-باد. ولكن آبل تحرص على إعلان أن قلم آبل ليس مجرد أداة للرسم والشخبطة.


أكد مدير تطوير برمجيات آبل، كريج فيدريجي، الأسبوع الماضي على أن مطوري تطبيقات الطرف الثالث الذين يصنعون تطبيقات تستخدم قلم آبل، سيكونون قادرين أيضا على الاستفادة من تلك التحسينات بشكل كبير.

وشارك فيدريجي تلك المعلومات في رد على رسالة بريد إلكتروني أرسلها مطور تطبيق Artstudio Pro ويدعى Cladio Juliano، الذي قام بنشر ما قاله فيدريجي الأسبوع الماضي على تويتر. وتم تسليط الضوء على تلك المعلومات اليوم في تغريدة أخرى بواسطة المطور ستيف تروتون سميث.

في رسالة البريد الإلكتروني، يوضح فيدريجي أن مطوري تطبيقات الطرف الثالث قد تمكنوا من الوصول إلى التنبؤ باللمس عبر استخدام UIKit Framework ” فريمورك مفتوح المصدر به مميزات توفر على المطور عناء تصميم العديد من الأشياء” استخدم منذ iOS 9. ولكن مع iOS 13، سيحصل المطورون على “أحدث وأكبر” تطورات التنبؤ باللمس وتقليل زمن الاستجابة بفضل مكتبة PencilKit.

ويشرح فيدريجي الطريقة التي قدمت بها آبل تحسينات في تقليل وقت الاستجابة، ويشير إلى وجود فارق صغير يبلغ 4 مللي ثانية لن يتمكن المطورين من الوصول إلى تلك الشفرة التي تسمح بذلك في الوقت الحالي لأسباب أمنية.

ومما جاء في بريد فيدريجي الإلكتروني:

لاحظ أننا نحقق وقت استجابة منخفضًا من خلال دمج عدة تقنيات: ادخال تحسينات على Metalواجهة برمجية لانتاج رسومات للتطبيقات“، وكذلك إدخال تحسينات على التنبؤ باللمس، و معالجة الحدث في منتصف الإطار أو mid-frame event processing. باختصار، ابل قامت بالوصول لهذه النتيجة عن طريق إمكانيات محرك ميتيل الرسومي والتنبؤ بالحركة القادمة للقلم وتحرير اللقطة قبل البدء في الرسم.

ويمكن لمطوري تطبيقات الطرف الثالث تحقيق تجارب مماثلة في زمن استجابة منخفض من خلال الاستفادة من تحديثات Metal والتنبؤ باللمس. وكل ذلك تمت تغطيته في جلسات مؤتمر  WWDC 2019. بمعنى آخر، تؤكد المعلومات التي يشاركها فيدريجي أن تطبيقات الطرف الثالث التي تستفيد من قلم آبل ستحصل على بعض التحسينات لتقليل وقت الاستجابة التي سنراها عند استخدام قلم آبل.


تم تضمين تحسينات تقليل وقت الاستجابة لـ قلم آبل في iPadOS المصمم للتشغيل على الآي-باد. لكن للأسف، تختلف تجربة الكتابة اختلافًا كبيرًا بين التطبيقات، حيث يتعين على كل مطور التوصل إلى طريقته الخاصة في تنفيذ حركات القلم. فقط عدد قليل من التطبيقات، تمكنت من تقديم ما يشبه الشعور بالكتابة بقلم آبل وكأنك تستخدم قلم حقيقي للكتابة على الورق وقبلهم بالطبع تطبيقات شركة آبل.

يتعين علينا انتظار تحديثات التطبيقات التي تدعم قلم آبل، لمعرفة مدى نجاح PencilKit في الممارسة العملية.

وجدير بالذكر، أن جميع أجهزة الآي-باد الحالية من آبل تدعم قلم آبل. ويعمل آي-باد برو مع الجيل الثاني من قلم آبل، بينما تعمل أجهزة iPad و iPad mini و iPad Air من الجيل السادس مع قلم آبل الأصلي أو الجيل الأول.

إذا كنت تستخدم قلم آبل فهل كنت تشكو من زمن الاستجابة بينه وبين الآي-باد؟ وما رأيك في هذه الخطوة من آبل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة