تخطط أبل لاطلاق ثلاثة هواتف آي-فون جديدة في النصف الثاني من عام 2020 منها اثنين يدعمان تقنية 5G، بما في ذلك نموذجين بشاشة OLED عالية الدقة مقاس 5.4 بوصة و 6.7 بوصة. في تقرير جديد نشره المحلل الشهير مينج تشي كو. ويتوافق ذلك التقرير مع تقرير سابق نشره موقع DigiTimes منذ بضعة أشهر.

أبل تنوي دعم 5G في جهازين آي فون فقط العام القادم


في مذكرة بحثية حصل عليها موقع MacRumors بالأمس، قال مينج تشي كو إن الطرازين مقاس 5.4 بوصة و 6.7 بوصة سيدعمان تقنية 5G، في حين أن طراز 6.1 بوصة (النسخة خليفة XR) سيظل يدعم التقنية الحالية LTE. كذلك من المتوقع أن تكون شركة كوالكم هي المزود الرئيسي لأجهزة المودم 5G، وذلك عقب الوصول إلى تسوية بين الشركتين في القضايا القائمة بينهما في أبريل الماضي، بالإضافة إلى شركة Broadcom “المصممة” التي ستعمل على تصميم مضخم الكتروني ” “amplifiers لزيادة قوة الإشارة لهواتف آي-فون 5G التي يتم تصنيعها بواسطة شركة Win-semi.

ويعتقد كو أنه بحلول عام 2021 ستدعم جميع أجهزة الآي-فون الجديدة تقنية 5G. كما يعتقد أن أبل سيكون لها مودم 5G خاص بها بحلول عام 2022 إلى 2023 مما يقلل اعتمادها على كوالكم.

وتشير الأحجام الجديدة بحجم 5.4 بوصة و 6.7 بوصة إلى أن أبل قد تخطط لتقليص حجم آي-فون X الحالي بحجم 5.8 بوصة، وهي خطوة قد يقدرها محبي الهواتف الأصغر حجماً، وستعمل على زيادة حجم الشاشة الحالية لآي-فون XS Max. بينما سيبقى آي-فون XR بقياس 6.1 بوصة.


يقال ان أبل تكثف من جهودها لتقديم تقنية 5G في ظل الحظر القائم على تقنية هواوي، وحتى لا تتأخر كثيرا عن منافسها سامسونج.

وجدير بالذكر، أنه في وقت سابق من يوم الاثنين الماضي قال تقرير من رويترز إن صانعي الرقائق في الولايات المتحدة مثل كوالكم وانتل يضغطان بهدوء على الحكومة الأمريكية لتخفيف الحظر المفروض على هواوي، لأن هواوي تشتري منهما ما يقدر بنحو 11 مليار دولار من أصل 70 مليار دولار تنفقها على مكونات من شركات أمريكية أخرى.

ما رأيك في تلك الأحجام الجديدة لهواتف آي-فون العام القادم؟ وهل تؤيد توقعات دعم أبل لتقنية 5G العام القادم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة