من المقرر أن يبدأ مؤتمر أبل للمطورين غداً الاثنين، حيث ستكشف فيه آبل عن إصدارات التشغيل القامة من iOS 13 و macOS و tvOS. ولقد جمعنا كل الشائعات التي سمعنا عنها حتى الآن، وكذلك المميزات التي يمكن أن نتوقعها في نظام 13 iOS القادم.


iOS 13

يأمل مستخدموا iOS أن يأتي هذا التحديث ببعض المميزات الجديدة والإصلاحات التي طالما نادوا بها. ومن المتوقع أن يشتمل iOS 13 على تحسينات خاصة بالسرعة بالنسبة للأجهزة القديمة، تماما مثل ما حدث في iOS 12. ونتوقع جملة من المميزات والإصلاحات القادمة مع هذا الإصدار منها:

 الوضع المظلم أو Dark Mode

لا يوجد الكثير من التفاصيل حول “الوضع المظلم” أو Dark Mode، لكن من المتوقع أن يكون على مستوى النظام ككل و يشبه إلى حد كبير الوضع المظلم الذي جاء في macOS Mojave. وذكرنا في مقال سابق تسريبات عن هذا الوضع – رابط -.


نافذة رفع وخفض الصوت

هناك أخبار جيدة بخصوص تلك النافذة التي أزعجت جميع مستخدمي iOS، وهي أن آبل ستغيرها في تحديث iOS 13. فبدلا من أخذ حيز كبير من الشاشة وخاصة في منتصفها، بالتأكيد ستقدم آبل طريقة أخرى.


وضع النوم Sleep Mode

من المتوقع أيضاً أن تأتي ميزة جديدة في نظام iOS 13 وهي وضع السكون الجديد. وعند التمكين، ستعمل هذه الميزة تلقائيًا على تغميق شاشة القفل، وتمكين عدم الإزعاج، وكتم جميع الإشعارات. وسوف يتكامل هذا الوضع أيضًا مع منبه النوم في تطبيق الساعة.

يبدو وضع النوم أيضًا هو الرفيق المثالي لساعة آبل خاصة مع إمكانات تتبع النوم، والتي يشاع أن تكون في العام المقبل.


تحديث تطبيق العثور على الآي-فون

الأخبار تتحدث أن أبل تقوم حالياً بتصميم تطبيق موحد يجمع بين العثورعلى الآي-فون و العثور على أصدقائي. ويقال أن التطبيق الجديد يشتمل على ميزة تتيح تتبع أجهزة آبل حتى عندما لا تكون متصلا بالواي فاي أو حتى بشبكة خلوية من خلال الاستفادة من أجهزة iOS أخرى قريبة!

يتضمن التطبيق، الذي من المتوقع أن يطلق عليه اسم “My Find” ميزات العثور على الآي-فون الحالية مثل وضع الفقد وخيار لمسح محتويات الجهاز عن بعد.


الرسائل

يقال أن الرسائل ستتضمن ميزة جديدة مشابهة لميزة في واتس آب تتيح للمستخدمين إضافة صورة لملف التعريف الخاص بهم وعرض الاسم، ثم اختيار من يرى تلك المعلومات. كذلك تضيف آبل قائمة مخصصة لملصقات الأنيموجي والميموجي.


البريد

قد تخطط آبل لإضافة ميزات جديدة تعمل على تنظيم الرسائل في فئات قابلة للبحث مثل التسويق والمشتريات والسفر وقسم “غير مهم” وأكثر من ذلك. بالإضافة ستكون هناك خيارات لكتم البريد الوارد، وتخصيص اشعارات لبريد إلكتروني محدد، واداة لمنع أو حظر الأشخاص.


التذكيرات

سيتم تحديث تطبيق التذكيرات بشكل كامل. ويحتوي تطبيق التذكيرات الجديد على شريط جانبي كبير به مربعات وهي “اليوم” و “مجدولة” و “علم” و “الكل”، وكذلك مربع بحث ومجموعة من قوائم التذكير.


الكتب

قد تحصل على مكافأة مقابل قراءة الكتب في نظام iOS 13 من شركة آبل. ربما تخطط آبل لادخال متتبع للقراء ونظام مكافآت للتشجيع على القراءة. لا توجد أي معلومات عن كيفية عمل هذا.


الصحة

قد يحصل تطبيق الصحة على ميزة جديدة تتعلق بصحة أدنيك. يقال إن التطبيق يشتمل على قسم جديد “صحة السمع” ويقيس مدى تشغيل الموسيقى بصوت عالٍ على سماعات الرأس وكذلك مستوى الصوت المحيط بك.


One more thing

 

منذ عدة سنوات وأبل تواظب أن مؤتمر WWDC مخصص لاستعراض الأنظمة فقط ويستهدف المطورين لكن هذا لا يمنع الأخبار والشائعات التي نتمنى أن تعلن عنها أبل في هذا المؤتمر

أشياء جديدة يمكن أن تعلن عنها آبل في هذا المؤتمر منها:

ماك برو

تعمل شركة أبل على جهاز ماك برو عالى الأداء ونتمنى أن يعلن عنه في هذا المؤتمر. وهو الكمبيوتر الذي يركز على المؤسسات والذي لم يتم تحديثه بشكل كبير منذ عام 2013. وليس هناك ما يضمن أن أبل ستعلن عن ماك برو الجديد، ولكن حدث أن أعلنت آبل عن ماك برو 2013 في مؤتمر WWDC قبل اطلاقه في ديسمبر. كذلك تعمل أبل أيضا على شاشة عالية الدقة 6K بحجم 31.6 بوصة لتتوافق مع ماك برو الجديد.

احتمالية إطلاق ماك برو ضعيف لا تتجاوز 20% لكننا نتمنى.


نظارات الواقع المعزز

هناك بعض الأمل لسماع أخبار عن تلك النظارات وعن مصيرها وهل ستدخل الإنتاج قريباً أم سيكون مصيرها مثل AirPower ؟ النظارة متوقع أن تطلق في 2020 كما تقول الشائعات منذ القدم لكن الأخبار تتحدث أن أبل ستقدم مزايا معينة تجعلنا نتعرف أكثر على شكل وفكرة عمل النظارة. ننتظر مزايا AR التي ستعلن غداً.

كذلك يتوقع أن تعلن آبل عن أغطية جديدة وملحقات أخرى إضافية.


أشياء أخرى نتمنى أن تصلحها آبل في iOS 13

هناك أشياء نتمنى ان تصلحها آبل في التحديث القادم منها:

شاشة الاتصال الكاملة والمزعجة

ليس هناك حاجة لشاشة الاتصال الكاملة التي تسبب ازعاجا للكثيرين. فهي بذلك تجبرني على الرد أو الانتظار حتى ينتهي الاتصال، وهذا فيه اهدار للوقت غير “ارتفاع ضغط الدم”، هذا غير تعطيل الاعمال التي كنت مستغرق فيها. والشيء نفسه ينطبق على شاشة الاتصال الوارد من تطبيق الفيس تايم.


شريط الدوك

 

لماذا يقتصر هذا الشريط إلى الآن على أربعة تطبيقات فقط؟ ولماذا لا نتحكم في إزالة الخلفية أو تغييرها بخلفية مفضلة أو وجود اختيارات نستطيع من خلالها تخصيص هذا الشريط الثابت كما يحلو لنا؟

لا شك أن الأمنيات بخصوص وجود ميزات جديدة واصلاحات نتمنى وجودها في نظام iOS 13 القادم كثيرة جدا. لكن نتمنى أن يأتي التحديث الجديد بجديد.

ما الذي تتمنى أن تراه في مؤتمر آبل للمطورين غدا؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

macrumors | inverse

مقالات ذات صلة