التخزين السحابي أو الـ Cloud هو بكل بساطة يعبّر عن امتلاك المستخدم لمساحة خاصة به على سيرفرات إحدى الشركات والتي يمكنه أن يحفظ ملفاته وصوره عليها إلى جانب مزيد من الخيارات المتقدّمة الأخرى، معظم الشركات التقنية لديها خدماتها السحابية الخاصة، فلعلّك تعرف -أو تستخدم- خدمة Drive الخاصة بجوجل، OneDrive الخاصة بمايكروسوفت، Dropbox وكذلك وبكل تأكيد iCloud المملوكة لشركة أبل.. وهي ما يهمنا الآن.

اليوم سنتحدّث معكم عن تطبيق iCloud الجديد لنظام تشغيل Windows 10، وهو التطبيق الذي يأتي ليقدّم لمستخدمي أجهزة أبل المحمولة بما في ذلك هواتف آي-فون، وأجهزة آي-باد اللوحية وكذلك أجهزة آي-بود إمكانية أكبر في إدارة حساب iCloud من خلال جهاز الكمبيوتر، وهو أمر كان فيما سبق أصعب وأقل فعالية، إلا أنه ومع التطبيق الجديد أصبح في غاية البساطة، خاصةً لأن التطبيق الجديد يأتي مع ميزات وخصائص في غاية الأهمية.. هل أنت متحمّس؟


تطبيق iCloud الجديد لنظام تشغيل Windows 10

الأسبوع الماضي، أعلنت أبل عن طرح تطبيق iCloud الجديد لنظام تشغيل ويندوز وهو وبكل تأكيد موجّه لأجهزة الكمبيوتر (PCs) والتطبيق الجديد سيتيح للمستخدم أن يصل لمحتوى حساب iCloud الخاص بك بشكل كامل وكذلك التعديل عليه وتغييره ومن ضمن الخدمات التي سيصل إليها المستخدم من خلال التحديث الجديد نجد iCloud Drive، الصور على iCloud، البريد الإلكتروني، جهات الاتصال، والتنبيهات، التقويم وأيضًا مفضلات سفاري.

إذن، أنت عرفت أن التطبيق الجديد سيخوّلك الوصول إلى كافة محتويات حساب iCloud الخاص بك، لكن ما الذي يمكنك تنفيذها فعليًا؟

1

مزامنة الصور والفيديوهات: حيث أنه ومن خلال التطبيق الجديد وتحديدًا من خلال خدمة iCloud Photos المتوفّرة لدى جميع مستخدمي أجهزة أبل ستتمكن من حفظ الصور التي يتم التقاطها أو حفظها على هاتفك وجهازك اللوحي بشكل أوتوماتيكي على جهاز الكمبيوتر، حيث أن الصور سيتم رفعها للـ iCloud بشكل أوتوماتيكي بعد التقاطها كالمعتاد لكن الجديد أنه سيتم تحميلها تلقائيًا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2

مزامنة الملفات: بكل بساطة، ومن خلال iCloud Drive، يمكنك أن تضع أحد الملفات وخاصةً الملفات النصيّة Docs/PDF داخل مجلّد iCloud من خلال جهاز الكمبيوتر لتتمكن من الوصول إليه واستخدامه من أي جهاز آخر من أجهزتك على نفس حساب iCloud، وبنفس النظرية، يمكنك أن تصل من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأي ملف أنت قد وضعته على الـCloud من خلال هاتفك الذكي.

3

مزامنة معلوماتك بين الأجهزة: بجانب الصور، الفيديوهات والنصوص ستتمكن من خلال تطبيق iCloud للويندوز أن تقوم بمزامنة بريدك الإلكتروني iCloud Mail، جهات الاتصال الخاصة بك Contacts إلى جانب التقويم والتنبيهات لتصل إليها من كافة الأجهزة الخاصة بك ومن ضمنها وبكل تأكيد جهاز الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز.

4

مزامنة مفضلتك على Safari: لعلّك تتساءل، كيف سيمكنك مزامنة مفضلة سفاري في حين عدم وجود متصفّح سفاري لنظام تشغيل ويندوز من الأساس، والإجابة بكل سهولة أن التطبيق الجديد سيزامن المفضلات الخاصة بك Bookmarks من متصفّح سفاري للمتصفّح الذي تستخدمه على الويندوز سواء كان فايرفوكس، كروم أو حتى إنترنت إكسبلورر، وهي ميزة مفيدة جدًأ.

5

إدارة حساب iCloud: من خلال التطبيق الجديد ستتمكّن من تعديل تفضيلاتك لحساب iCloud الخاص بك كما ستتمكّن من معرفة كم المساحة التخزينية التي استهلكتها والمساحة الفارغة أيضًا، كذلك ستتمكّن وبكل تأكيد من مسح الملفات التي لم تعد تهمّك لتفريغ بعض المساحة أو بإمكانك ببساطة نقلها لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.


ما المميز حول تطبيق iCloud الجديد؟

التطبيق الجديد يتميّز بأنه متاح من خلال متجر تطبيقات ويندوز (Microsoft Store) أي أنك يمكنك أن تقوم بتحميله وتنصيبه دون عناء البرامج العادية، كذلك، أكدت مايكروسوفت في مقال على مدونتها -والموجود في المصادر- أن التطبيق الجديد سيعمل بنفس التكنولوجيا التي يعمل بها تطبيق OneDrive الخاص بها وخاصةً في ميزة OneDrive Files On-Demand لزيادة فعالية استخدام الملفات دون الاتصال بالإنترنت، يمكنك أن تعرف أكثر عن آلية العمل تلك من خلال هذا الرابط على موقع مايكروسوفت، هذا إن كنت مهتمًا بهذا الموضوع.

يمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق الجديد من هنا من خلال متجر مايركوسوفت، أو من خلال هذا الرابط من خلال موقع أبل.

من الأمور المميزة حول هذا التطبيق أيضًا هو أنه وبطبيعته يتكامل مع ويندوز بشكل كامل، لذلك ستتمكّن من إدارة الـ iCloud Drive الخاص بك من خلال الـ File Explorer مباشرة، حيث ستتمكن من مشاهدة الملفات على الـ iCloud واستخدامها دون أي حاجة لنقلها على جهاز الكمبيوتر.

هنا ننتهي من الحديث عن تطبيق iCloud الجديد لنظام تشغيل ويندوز، هل أنت متحمّس له أو تنوي استخدامه؟ شاركنا في التعليقات الآن…

المصدر:

windows|macrumors

مقالات ذات صلة